يمانيون/ صنعاء أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات استهداف الكيان الصهيوني خيام نازحين بمنطقة مواصي بخان يونس، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين.
وأشارت وزارة الخارجية في بيان لها، إلى أن هذه الجريمة النكراء، هي امتداد لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب للشهر التاسع على التوالي ويندى لها جبين البشرية.


وأكدت أن الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، شجع كيان العدو على الإمعان في جرائمه في تحد للمجتمع الدولي والضرب بكافة المواثيق الدولية عرض الحائط.
وأوضح البيان أن هذه الجريمة الوحشية تكشف نية الكيان الصهيوني في استمرار تنفيذ مخططاته في غزة وعدم الاكتراث لدعوات إيقاف العدوان والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني الصابر وعرقلة أي جهود في هذا المسار.
وأعربت وزارة الخارجية عن الأسف لمواقف عدد من الدول العربية المتواطئة مع الكيان الصهيوني، داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على حكامها لتبني مواقف جادة إزاء العدوان على غزة واستخدام كافة الوسائل المتاحة لدعم الشعب الفلسطيني بما في ذلك طرد السفراء الصهاينة وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية.
ودعت المجتمع الدولي إلى إنهاء العربدة الصهيونية التي أهانت القوانين الدولية وتمثل خطراً كبيراً على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وجددت وزارة الخارجية تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وحقه المشروع في الدفاع عن النفس والتحرر من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف. ً#اليمن#بيان‎#صنعاء#مجازر العدو الصهيوني بغزةوزارة الخارجية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية تدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال لمدرسة "التابعين" في غزة

أدانت الخارجية اللبنانية، بأشد العبارات استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين" شرق مدينة غزة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

عاجل.. عضو الجهاز الفني بـ الأهلي يعلن رحيله رسميًا ويوجه رسالة للجماهير الجزائر تسلّم عشرات الموقوفين المغاربة عبر "زوج بغال" مدرسة التابعين

وكشف الدفاع المدني في غزة حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي، الذي طال مدرسة التابعين السبت.

وذكر الدفاع المدني أن الحصيلة بلغت 93 قتيلا و54 جريحا، مشيرا إلى أن بعض المصابين في حالات حرجة يعانون من حروق وبتر.

وتابع: "هناك مفقودون وضحايا عثر عليهم أشلاء جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي قال في بيان: "جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال أداء صلاة الفجر وهذا ما رفع عدد الشهداء بشكل متسارع".

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في قطاع غزة
  • وزارة الخارجية تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في قطاع غزة
  • الخارجية تدين مجزرة الكيان بمدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة
  • الخارجية اللبنانية تدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال لمدرسة "التابعين" في غزة
  • الخارجية الإيرانية تدين عدوان الكيان الصهيوني على مدرسة التابعين
  • فرنسا تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة
  • الإمارات تدين بأشد العبارات استهداف مدرسة «التابعين» شرق مدينة غزة
  • لبنان تدين بأشد العبارات جريمة الاحتلال بـ مدرسة التابعين
  • الخارجية تدين مجزرة العدوان في غزة
  • وقفة حاشدة بصنعاء نصرةً لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين