منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين  في ورشة التمثيل (المجموعة الأولي)، والتي قدمتها الدكتورة هنادي عبد الخالق، علي مدار أكثر من شهر. 

 

 

تفاصيل الورشة: 

 

شارك في  هذه الورشة عدد كبير جدا من الشباب، ووصل عددهم لأكثر من( 50 ) متدرب من مختلف محافظات مصر، وقدمت لهم الدكتورة هنادي عبد الخالق  خبرتها، ودربتهم علي فنون الأداء من خلال الكثير من التمارين المتنوعة.

 

محمد رياض 

 

محمد رياض عبر عن سعادته بهذه الورشة التي يتوقع أن يخرج منها للساحة الكثير من المواهب التمثيلية، وشكر الدكتورة هنادي عبد الخالق علي حرفيتها، وما بذلته من مجهود خلال مدة الورشة، كما رحب بكل المشاركين في الورشة من الشباب والتقط معهم صورا تذكارية، وهنأهم بحصولهم على تلك الورشة. 

 

 

 

نبذة عن مهرجان المسرح المصري: 

 

 

ويذكر أن مهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

محمد رياض 

 

 

وجدير بالذكر أن الدورة السابعة عشر من المهرجان تحمل اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، كما يتم تكريم مجموعة من النجوم أبرزهم أحمد بدير، سلوي محمد علي، أسامه عباس، وغيرهم، ومن المقرر أن تنطلق الدورة في الثلاثون من شهر يوليو الجاري إلى  الخامس عشر من أغسطس المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد رياض مهرجان المسرح المصري احمد بدير سميحة أيوب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ندوم تكريم أسامة عباس بمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة محمد رياض

يقيم المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة للفنان أسامة عباس احتفالًا بتكريمه فى الدورة الحالية رقم 17، والتي تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا ويحضرها محمد رياض.

 

أبرز المعلومات عن أسامة عباس 
 

 

ولد أسامة عباس يوم 23 يوليو عام 1935م، وحاصل علي درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف علي الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني.

بداية أسامة عباس الفنية

 

انضم أسامة في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له طبيخ الملائكة، مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها  أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت.
 

آخر أعمال أسامة عباس 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أسامة عباس مشاركته في مسلسل المتهمة عام 2022، من إخراج وتأليف تامر نادي، وشارك فيه كل من عادل كرم، درة، علي الطيب، دياب، عاطف عمار، محمود غريب، مها نصار، محمد عبد العظيم، وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • المرأة والتراث.. ندوة بمهرجان المسرح المصري
  • عرض "أوبرا العتبة" بمهرجان المسرح المصري.. الليلة
  • عرض "مائة وثلاثون قطعة" بمهرجان المسرح المصري.. الليلة
  • تفاصيل عرض "مع الشغل والجواز" بمهرجان المسرح المصري
  • عرض "ليلة القتلة" بمهرجان المسرح المصري.. صور
  • محمد رياض يكشف لـ«الوطن» تفاصيل توثيق أول عمل مسرحي بالمهرجان القومي
  • بدء فعاليات ندوة تكريم سلوى محمد علي من ضمن فعاليات مهرجان القومي للمسرح المصري
  • ندوة "تجربة المرأة في المسرح المصري".. البوم
  • ندوة لـ أسامة عباس بمهرجان المسرح المصري.. اليوم
  • اليوم.. ندوم تكريم أسامة عباس بمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة محمد رياض