تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد عمداء الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط، أعضاء الرابطة، ندوة عن "تحديات التعليم اللاهوتي في الشرق الأوسط" ، وذلك في المقر البابوي الجديد في القاهرة برئاسة قدس الأرشمندريت يعقوب خليل عميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ في جامعة البلمند، لبنان، ورئيس الرابطة بضيافة وحضور ومشاركة الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة ووكيل الكلية الاكليريكية- الأنبا رويس، منتدبا من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الاوسط، الأمين العام لمجلس كنائس مصر القس يشوع يعقوب، وممثلي الكنائس في مصر، منسقة العلاقات الكنسية والإعلامية في المجلس الإعلامية ليا عادل معماري، واساتذة، وممثلين عن الطلاب.

تحدث الجميع في هذه الندوة عن "تحديات التعليم اللاهوتي في الشرق الأوسط"؛ والتي شملت تحديات إيمانية، معرفية، اجتماعية، أخلاقية وثقافية تستدعي إعادة التفكير في كيفية تأهيل الجيل القادم ليكون مستعدًا لمواجهة هذه التغيرات.فاستعرض كل من الحضور ما لديه من اقتراحات واستراتيجيات تواجه هذه التحديات وتمد جسر التواصل والمعرفة بين كل الطلاب بسائر كلياتهم.

من جهته، أكد الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط: "أن مجتمعاتنا اليوم أمام تحديات جمة وخطيرة وتسير نحو التفاقم، الأمر الذي يستدعي تدخلا سريعا بهدف وضع استراتيجيات واضحة، لان المفاهيم الأخلاقية والاجتماعية باتت تتأثر بالثورة الرقمية وبقيم مجتمع ما بعد الحداثة، وهذا ما نخشاه إذا ما تفاقمت الأمور أكثر".

وشدد الجميع على ضرورة تأصيل الوحدة في الاختلاف، وتبادل الخبرات والثقافات، وكيفية مواجهة هذه الٱلية التكنولوجية المتسارعة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عمداء ندوة المقر البابوي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بلينكن لوزير الدفاع الإسرائيلي: التصعيد في الشرق الأوسط ليس في مصلحة أي طرف

بلينكن لوزير الدفاع الإسرائيلي: التصعيد في الشرق الأوسط ليس في مصلحة أي طرف

مقالات مشابهة

  • أمين عام “التعاون الخليجي” يدين بشدة استهداف الاحتلال مدرسة التابعين في غزة
  • أبو الغيط يدين "مجزرة الفجر" بغزة ويؤكد: عمل جبان وسبة في جبين جيش الاحتلال
  • أمين «مجلس التعاون»: استهداف قوات الاحتلال لمدرسة شرق غزة تعتبر جرائم حرب  
  • أبو الغيط يدين "مجزرة الفجر" في غزة ويعتبرها عمل جبان وسُبة في جبين جيش الاحتلال
  • أبو الغيط يدين "مجزرة الفجر" في غزة ويؤكد: عمل جبان وسُبة في جبين جيش الاحتلال
  • بلينكن لوزير الدفاع الإسرائيلي: التصعيد في الشرق الأوسط ليس في مصلحة أي طرف
  • شركات طيران تعلق رحلاتها في الشرق الأوسط
  • حزب الخضر المصري ينظم ندوة حول آليات مواجهة تحديات البيئة
  • المفاجأة أن هذا القحاتي عاد بفعل فاعل إلي منصبه
  • بشأن الرحلات... بيان جديد من طيران الشرق الأوسط