تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل غدا الأحد محكمة جنايات القاهرة، جلسة محاكمة عامل، بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بمنطقة عابدين.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص، مقيم بمحافظة القاهرة، وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.

بمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها خارج السوق المصرفية، وأقر بأنه نظرًا لعمله في مجال السياحة رغب في شراء العملات الأجنبية لتسهيل عملية حجز الفنادق للشركة محل عمله فتواصل مع آخرين لشراء العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق اتخذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونيـة حيـال 3 أشخاص لغسـلهم 65 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة الأمن الإتجار في النقد الأجنبي الأجهزة الأمنية المصرفي

إقرأ أيضاً:

القبض على شاب انتحل صفة سيدة لاستقطاب الفتيات للأعمال المنافية للآداب

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الوكالات الإخبارية بشأن وجود تطبيق لإستقطاب الفتيات للأعمال المنافية للآداب.

 بالفحص وإجراء التحريات تبين قيام أحد الأشخاص بإنتحال صفة سيدة عبر حسابين على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وكذا حساب على أحد التطبيقات الإلكترونية لإستقطاب السيدات وتسهيل قيامهم بالأعمال المنافية للآداب، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، و بحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد صحة المعلومات الواردة، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة لتحقيق مكاسب مادية، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية، بمعاقبة شابًا بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامه بابتزاز فتاة بصور لها مقابل دفع أموال له، وإقامة علاقة غير شرعية في عين شمس.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم استباح الحرمات وسولت له نفسه أن يستغل المجني عليها، التي عرفته من خلال موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وتبادلا أطراف الحديث وسرعان ما نسج خيوطه حولها، واستغل ذلك العالم الافتراضي ورغبة المجني عليها في العمل سكرتيرة، وأوهمها بكونه يعمل بهذا المجال، حتى بات يطالبها حال محادثتهما بالتقاط صور فوتوغرافية وإرسالها إليه عبر تطبيق "انستجرام" فاستجابت لطلباته وهي في غفلة من نفسه الآثمة المريضة فلم يكن لتلك العلاقة أهلا ولا لسرهما حافظا، فراودها عن نفسها لتكون مرتعا لشهواته وطلب منها مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه مقابل عدم الإفصاح عنها.

وأضاف أمر الإحالة، أن المجني عليها رفضت طلب المتهم، فتوعدها وهددها إن لم تمتثل لرغباته أن ينشر تلك الصور التي سبق وإن أرسلتها إليه عبر شبكة الإنترنت وإرسالها إلى أهلها ومعارفها فتوجهت إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وأبلغت بما حدث.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط المتهمين بإصابة 3 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات بينهم بمنطقة بولاق الدكرور، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، يفيد نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص ووقوع مصابين.

على الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص وإجراء التحريات، تبين وقوع مشاجرة بين طرف أول 5 بائعين، وطرف ثان 3 عمال بسبب خلافات بينهم، ما أسفر عن إصابة العمال برش خرطوش.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة القيادي يحيى موسى وشركاءه بتهمة تمويل الإرهاب والتزوير
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة القيادي يحيى موس وشركاه بتهمة تمويل الإرهاب والتزوير
  • ضبط شخصين متهمين بغسل 80 مليون جنيه في النقد الأجنبي بالقاهرة والقليوبية
  • معاقبة عامل بالسجن المؤبد بتهمة الاتجار في المواد المخدرة
  • القبض على شاب انتحل صفة سيدة لاستقطاب الفتيات للأعمال المنافية للآداب
  • ضبط عدد من قضايا الاتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 11 مليون جنيه
  • ضبط المتهمين بإصابة 3 عمال في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • 27 أغسطس.. استكمال محاكمة عصابة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك 
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر
  • بقيمة 11 مليون جنيه.. الأمن يوجه ضربة جديدة ضد تجار النقد