أكدت الدكتورة سوزان القليني، عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الاعلام بالمجلس، أنهم تبنوا فكرة تدريب المرأة منذ فترة كبيرة على المهن التراثية مثل صناعة التلي الذي أصبح علامة تجارية مصرية عالمية في الوقت الحالي، موضحة أن المجلس القومي للمرأة نفذ ورش عمل لتدريب السيدات.

 

وأضافت “القليني”، خلال حوارها ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المُذاع عبر قناة “dmc”، :"فرق التدريب كانت تذهب إلى المجلس وتقيم بداخله حتى الانتهاء من فترة التدريب وكان الفريق يتابع السيدة في عملها من البداية حتى تقوم بإخراج المنتج النهائي، وأي امرأة تستطيع أن تفعل أي شيء من خلال الإرادة".

وشددت على أن دور المجلس القومي للمرأة يأتي في تحفيز إرادة المرأة ولهذا أصبح هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص في حرف مختلفة على مستوى الجمهورية ويهتم المجلس أيضًا بعمل معارض شهرية للحرف التراثية ولا يكون هذا المعرض في القاهرة بشكل دائم وإنما في كل مقار المجلس على مستوى مصر.

 

وتابعت: “تمكين المرأة على رأس أولويات أجندة الحكومة الجديدة، وذلك استمرارها للجهود التي يتم بذلها على مدار 10 سنوات وأكثر، منذ تولي الرئيس السيسي للحكم، لافتة إلى تطلع المرأة المصرية إلى مزيد من الحقوق السياسية والتمكين”، موضحة أن هناك قوانين عدة نحتاجها لتمكين المرأة وهناك قوانين لتمكين المرأة بكافة حقوقها وهي مجموعة كبيرة من القوانين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمرأة المجلس القومى للمرأة القومي للمرأة الدكتورة سوزان القليني التدريب المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

أبرز فعاليات «نورة» في معرض القومي للمرأة بمهرجان العلمين.. إشادة من المشاركات

أعربت الطفلة نور سامي عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها في الركن الخاص ببرنامج «نورة»، خلال معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024، قائلة وهي إحدى المشاركات: «مبسوطة أوي إنني عرفت أقص وأعمل عروسة نورة».

برنامج نورة 

ونشر المجلس القومي للمرأة، فيديو عبر صفحته الرسمية، أوضح من خلاله أن برنامج نورة هو جزء من الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات، يأتي تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، ويهدف إلى دعم وتنمية قدرات الفتيات في مختلف المجالات.

ويُعتبر البرنامج إحدى المبادرات الرئيسية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ويركز على تعزيز دور المرأة والفتاة في المجتمع وتقديم الدعم والتدريب اللازم لهما.

مهرجان العلمين 

وأشار المجلس إلى المعرض الذي أقيم ضمن مهرجان العلمين الجديدة 2024، شهد مشاركة واسعة من مختلف الفئات، وبرز فيه دور برنامج «نورة»، في تعليم الفتيات مهارات جديدة وتقديم تجارب تعليمية ممتعة، ويعكس نجاح هذا الحدث التزام المشروع القومي بتنمية الأسرة المصرية وتعزيز برامج دعم الفتيات، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

كما أشار القائمون على المعرض إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يُسهم بشكل كبير في نشر الوعي حول أهمية الاستثمار في الفتيات، ويُعزز من الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع. 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينعي الكاتبة والصحفية سكينة السادات
  • «القومي للمرأة» ينعى الكاتبة الصحفية سكينة السادات 
  • بحوث الصحراء يُطلق مبادرة لدعم المرأة المعيلة بجنوب سيناء - (تفاصيل)
  • استمرار فعاليات برنامج «نورة» ضمن جناح القومي للمرأة» بالعلمين الجديدة
  • القومى للمرأة يطلق فعاليات معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • قومي المرأة يشارك في المؤتمر الإقليمي لمنظمة المرأة العربية
  • "بحوث الصحراء" يطلق مبادرة لدعم المرأة المعيلة بجنوب سيناء بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة
  • القومي للمرأة ينعي الفنانة التشكيلية صوفي حبيب
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات برنامج الإرشاد الأسري بمبادرة "حياة كريمة"
  • أبرز فعاليات «نورة» في معرض القومي للمرأة بمهرجان العلمين.. إشادة من المشاركات