تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم السبت، إزالة طوابق علوية مخالفة من أحد الأبراج السكنية بمدينة بنها، وذلك في إطار حملات المحافظة المكبرة لمكافحة مخالفات البناء والحفاظ على سلامة المواطنين.

يقع البرج المخالف بمنطقة الفيلات ببنها، وجرى إصدار رخصة بناء له بسبعة طوابق وأرضي، إلا أن صاحبه قام ببناء الدور الثامن والتاسع بالمخالفة للقانون.

وأكد المحافظ ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مشدداً على أن الدولة لن تتهاون في تطبيق القانون حفاظاً على سلامة المواطنين ومنع أي مخالفات قد تعرضهم للخطر.

كما وجه المحافظ رسالة إلى المواطنين بضرورة الالتزام بالقانون والحصول على التراخيص اللازمة قبل البدء في أي أعمال بناء، مشيراً إلى أن المحافظة ترحب بتقديم التسهيلات للمواطنين الراغبين في التصالح في مخالفاتهم.

خلال الحملة تقدم أحد المواطنين بشكوى إلى محافظة القليوبية بشأن  تأخر مجلس مدينة بنها في إصدار تراخيص البناء، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس المدينة بعقد اجتماع عاجل مع رئيس مدينة بنها وممثلين عن جامعة بنها ومسؤولي منظومة التراخيص، لبحث سبل دفع الأعمال والتسهيل على المواطنين في إصدار التراخيص في أوقات قريبة وقياسية لمنع المخالفات.

وأكد المحافظ حرصه على تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص للمواطنين، ومنع المخالفات والتعديات بكافة صورها ، وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها واللواء شريف صلاح مساعد مدير أمن القليوبية والمقدم أحمد سالم الدقميري مأمور قسم ثاني مدينة بنها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ القليوبية مخالفات البناء المهندس أيمن عطية الابراج السكنية التصالح في مخالفات مدینة بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: فتح باب التراخيص لـ 494 ميكروباص أجرة لتوفير وسائل نقل آمنة

أوضح اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ان خطة استبدال سيارات ربع النقل بأخرى لائقة وأكثر أمانا، جاءت تلبية لعدد كبير من الاهالى خلال لقاءات خدمة المواطنين مما استلزم اتخاذ خطوة توسيع خطة الاستبدال ومراعاة أن تتم على مراحل حتى لا تنعكس سلبًا على أصحاب السيارات ربع النقل وبناء عليه تم فتح باب التقدم للترخيص لعدد 494 سيارة أجرة ميكروباص 14 راكبا، تعمل بالغاز الطبيعي، وفقا للمادة 28 من قانون المرور للعمل بنطاق قرى مركزي ملوي وسمالوط، وذلك بواقع 390 سيارة لمركز ملوي جاءت بين 120 سيارة لقرية تندة و270 سيارة لقرية دروة، و104 سيارات لقرية إسطال بسمالوط.

وتضمن قرار المحافظ الشروط التالية للحصول على الترخيص:

- أن تكون السيارة ميكروباص 14 راكبًا تعمل بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها.
- وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.
- وألا يقل سنه عند فتح باب التقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60عامًا اعتبارًا من صدور القرار.
- وأن يكون المتقدم مقيمًا بنطاق الوحدة المحلية القروية طبقًا لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام علي الأقل سابق علي تاريخ هذا القرار.
- أن يلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه.
- وأن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات وفقًا لما نصت عليه أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقرارات المنظمة لذلك.

وتنفيذا لقرار المحافظ، تواصل المراكز التكنولوجية لكل من ملوى وسمالوط تلقى طلبات الترخيص منذ 6 أغسطس الجارى ولمدة أسبوعين وفقًا للشروط المعلنة.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تستعد لإنشاء المرحلة الأخيرة من ممشى أهل مصر في بنها
  • محافظ القليوبية يشرف على إزالة تعديات استعدادًا للمرحلة الأخيرة من ممشى أهل مصر ببنها
  • مستشفيات جديدة تستعد لدخول الخدمة بالقليوبية.. «حميات بنها» و«طوخ المركزي»
  • وكيل شباب القليوبية يتابع حمامات السباحة بإدارة بنها
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح ويوجه المسؤولين بالحل
  • محافظ المنيا: فتح باب التراخيص لـ 494 ميكروباص أجرة لتوفير وسائل نقل آمنة
  • محافظ القليوبية يشدد على تطوير الخدمات الصحية بمركز مسطرد - صور
  • محافظ القليوبية يشدد على تطوير الخدمات الصحية بمركز مسطرد
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال النظافة والاشغالات بشبرا الخيمة ‎
  • محافظ القليوبية يوجه بزيادة عدد الأطباء والأجهزة الطبية بمركز طبي مسطرد