المناطق_متابعات

أدانت مصر بأشد العبارات، الغارات الإسرائيلية على منطقة المواصي غرب خان يونس بقطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

وطالبت مصر في بيان لوزارة الخارجية والهجرة اليوم، إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المدنيين العُزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزامًا بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددةً على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات.

أخبار قد تهمك من مصر.. بلينكن يبدأ جولة شرق أوسطية جديدة للدفع قدماً باقتراح هدنة غزة 10 يونيو 2024 - 9:36 صباحًا صندوق النقد يوافق مبدئياً على صرف شريحة قرض لمصر 7 يونيو 2024 - 8:03 صباحًا

وأكدت مصر أن تلك الانتهاكات المستمرة فى حق الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حاليًا للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمتٍ وعجزٍ دولي مُخزٍ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مصر

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين قصف مدرسة تأوي نازحين في غزة

(CNN)-- أدانت الإمارات العربية المتحدة "بأشد العبارات" الغارة الجوية الإسرائيلية على مجمع مدرسة ومسجد التابعين، الذي يأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، وراح ضحيتها أكثر من 90 شخصًا.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها، السبت: "رفض دولة الإمارات القاطع لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، كما شددت على أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق".

وشددت الخارجية الإماراتية على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء"، مؤكدة "أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية، وعلى ضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع".

ودعت دولة الإمارات المجتمع الدولي "إلى بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافّة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل".

مقالات مشابهة

  • دول غربية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة التابعين في غزة
  • الكويت تدين وتستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين بقطاع غزة
  • دولة الكويت تدين وتستنكر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة التابعين بقطاع غزة
  • الإمارات تدين قصف مدرسة تأوي نازحين في غزة
  • قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين بقطاع غزة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين شرق مدينة غزة
  • «صوت الشعب» يطالب بتحرك دولي لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية
  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • الأمم المتحدة: الانتهاكات الإسرائيلية مستمرة بلا هوادة بالضفة