منعت إدارة منفذ الوديعة البري مع السعودية، مغادرة السيارات غير المجمركة في الدوائر الجمركية التابعة للحكومة لليمنية المعترف بها دولياً، والمجمركة في مناطق سيطرة الحوثيين إلى المملكة العربية السعودية.

وبحسب، تعميم صادر من جمرك منفذ ميناء الوديعة البري، يمنع مغادرة أي سيارة لا تحمل بياناً جمركياً صادراً من المنافذ والدوائر الحكومية في "المناطق المحررة" من المنفذ باتجاه السعودية.

وطبقاً للتعميم، اطلع عليه "مارب برس”، منعت إدارة المنفذ مغادرة السيارات غير المجمركة بموجب توجيهات مماثلة صادرة من المصلحة ومذكرة أخرى من الإدارة العامة لشرطة السير.

وتأتي التوجيهات، ضمن قرار غير معلن يقر بمنع اعتماد البيانات الجمركية الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

لنصف سنة.. إسرائيل تمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى

قال المحامي، خالد زبارقة، الخميس، إن الشرطة الإسرائيلية قررت منع، الشيخ عكرمة صبري (86 عاما)، خطيب المسجد الأقصى لمدة ستة شهور من دخول المسجد، وذلك بعد خطبة الجمعة الماضية التي نعى خلالها، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس الذي قتل في طهران.

وأضاف زبارقة، وهو من طاقم الدفاع عن الشيخ، في اتصال مع رويترز "قرار إبعاد الشيخ عكرمة عن المسجد الأقصى قرار إداري صادر عن شرطة القدس ولم يكن هناك أي إجراء قضائي في الموضوع".

وتابع زبارقة "الشرطة الإسرائيلية لا تملك صلاحية لإبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى.. هذا مسجد والشيخ عكرمة أحد خطباء هذا المسجد".

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، الخميس، "يوم الجمعة الماضي، فتحت الوحدة المركزية في لواء القدس تحقيقا بموافقة الإدعاء العام ضد الخطيب عكرمة صبري، وهو من سكان شرق القدس، بعد أن قام بهتافات تحريضية ودعم لإسماعيل هنية (...) خلال خطبته التي ألقاها في المسجد الأقصى".

وأضافت الشرطة في بيانها "في الأيام القليلة الماضية، تم الانتهاء من إجراءات التحقيق في الشرطة، حيث وقع القائم بأعمال قائد لواء القدس على الأمر الإداري بإبعاد عكرمة صبري من الحرم القدسي لمدة ستة أشهر، حتى فبراير 2025".

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على الشيخ عكرمة في منزله يوم الجمعة الماضي وأفرجت عنه لاحقا وقررت حينها منعه من دخول الأقصى لمدة أسبوع قبل أن تجدد القرار، الخميس، لمدة ستة أشهر.

وأوضح المحامي زبارقة أن "هذا المنع صادر عن سلطة لا تملك صلاحية لأنها سلطة احتلال وهو صادر عن سلطة تتحرك بضغط من المجموعات اليهودية المتطرفة والتي تستعملها في ملاحقة الشيخ عكرمة صبري".

وتابع "هذا إجراء ملاحقة من الطراز الأول، لا يوجد هناك أي سبب لمثل هذا الأمر .. لمثل هذا الإبعاد، حتى المصوغ القانوني حسب القانون الإسرائيلي معدوم".

وحول التوجه إلى القضاء الإسرائيلي لإلغاء القرار قال زبارقة "لن نتوجه.. هناك قرار وطني وديني بعدم التوجه للقضاء الإسرائيلي كونه يمثل سلطة الاحتلال ولا نريد أن نعطي أي سلطة من سلطات الاحتلال أي شرعية أو صلاحية أو الاعتراف بشرعيتها على المسجد الأقصى المبارك".

وفي وقت سابق، الخميس، وصف محامي الشيخ عكرمة صبري، خالد زبارقة، للحرة القرار بالجائر، وقال إنه لا يوجد له أي مسوغ قانوني وهو نتاج التحريض الذي تقوم به المجموعات المتطرفة ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير.

وأضاف زبارقة أنه لا يوجد أي سبب لهذا المنع وأن الشيخ عكرمة هو عضو في مجلس الأوقاف الأردني وخطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، وقال إن ملاحقة الشيخ هي تعسفية.

ويذكر أن الشيخ عكرمة صبري أُبعد عن الأقصى عدة مرات بنفس التهم بالتحريض.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوقفت الشيخ عكرمة يوم الجمعة الماضي بعد أن نعى إسماعيل هنية ودعى له بالرحمة ووجهت له تهم بالتحريض.

فيما أعلن حينها وزير الداخلية الإسرائيلي، موشيه أربيل، نيته سحب الإقامة في القدس من الشيخ عكرمة صبري.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الدواجن في مناطق سيطرة الحوثيين بنسبة 200%
  • إيقاف حركة السيارات والحافلات في منفذ حدودي بين إقليم كوردستان وإيران
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار السلع والمنتجات في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية
  • إدارة بايدن تستأنف مبيعات الأسلحة إلى السعودية مع صمود هدنة اليمن
  • ضربات أمريكية عنيفة تهز مناطق تحت سيطرة الحوثيين باليمن
  • ميليشيا قسد الانفصالية تمنع دخول الطحين والمياه إلى مدينة الحسكة
  • لنصف سنة.. إسرائيل تمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى
  • سيول الحديدة تجرف عناصر حوثية وآلياتهم العسكرية إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية
  • إسرائيل تمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى لـ 6 أشهر
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى