#سواليف

أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم تمسكه بانطلاق دوري المحترفين في الموسم الجديد في 8 آب/أغسطس المقبل، مع تخفيض عدد الأندية في البطولة خلال الموسم 2025-2026، وفق كتاب اطلعت عليه “المملكة” السبت، متحدثا عن وجود “راع جديد” للمسابقة.

وبرر الاتحاد في الكتاب تمسكه بهذا الأمر “لتحقيق الجاهزية الفنية لمنتخب النشامى في خوضه لمباراتي الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم في أيلول/سبتمبر” المقبل.

وقال الاتحاد مخاطبا الأندية إن “المحافظة على المكتسبات والإنجازات التي حققها المنتخب الوطني الأول بكأس آسيا وتصفيات كأس العالم، تتطلب تظافر جهود أركان المنظومة لتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة ودفع منظومة كرة القدم الأردنية”.

مقالات ذات صلة قصة طريفة وراء تسمية لامين يامال 2024/07/13

وفي المقابل، كانت الأندية التي اتفقت في كتاب أرسلته إلى الاتحاد، على “حرصها على المحافظة المكتسبات والإنجازات للمنتخب الوطني”، لكنها قالت إن الموسم الكروي الماضي “كان طويلا تمثل بـ 14 شهرا مما شكل ضغطا بدنيا على اللاعب الأردني وهذا من الناحية الفنية يتطلب راحة سلبية إجبارية حفاظا على اللاعب الأردني وبالأخض لاعب المنتخب”.

راع جديد

الأندية التي تقول إنها “اتفقت على وقف النشاط الرياضي في الموسم المقبل لحين إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها”، اشترطت على الاتحاد في كتابها “توفير 250 ألف دينار من ضمنها ريع البث التلفزيوني” للمشاركة في الموسم الكروي المقبل.

وفسرت هذا المطلب بأنها “تعاني من أزمة مالية ليست خفية على الاتحاد” مشيرة إلى أنها أزمة “كبيرة وعمية تقف عائقا أمام استئناف المشاركات الرسمية والإعداد.

في حين، أعلن الاتحاد في كتابه أنه “بصدد إتمام اتفاقية رعاية إضافية للدوري الأردني للمحترفين سيتم الإعلان عنها قبل انطلاق الموسم” دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال الاتحاد أنه “استثمر بمشروع الشاشات الإلكترونية العام الماضي ومنح كل ناد حق بيع إعلانات مبارياته البيتية والاستفادة من مردودها” وذلك لـ “تمكين الأندية من تعزيز إيراداتها”.

وقدم الاتحاد “دعما ماليا استثنائيا” تجاوز النصف مليون دينار بعد إنجاز المنتخب الوطني بحلوله ثانيا في كأس آسيا الأخيرة في قطر، على ما ذكر الاتحاد في الكتاب.

تمسك الاتحاد في كتاب بنيته تخفيض عدد الأندية في دوري المحترفين من 12 فريقا إلى 10، وقال إنه “يؤكد على استراتيجة تطوير المسابقات المحلية للأعوام الأربعة المقبلة وما تضمنته من تخفيض عدد الأندية في كل درجة”. وقال إن المقترح جاء بعد “دراسة مستفيضة” لواقع كرة القدم الأردنية.

وأكد الاتحاد للأندية “التزامه بطبيق الاستراتيجة لما ستحققه من فوائد فنية ومالية للأندية بما ينعكس إيجابا على مستوى كرة القدم الأردنية”.

لكن الأندية ترفض “إقرار هبوط 4 فرق في المواسم المقبلة”.

المملكة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاتحاد فی

إقرأ أيضاً:

النائب ثروت سويلم: عرض تشفير الدورى المصري على لجنة الشباب خلال دور الانعقاد المقبل

قال النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم بمقترح الي لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بشأن تشفير مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم  وعقد جلسات استماع حوله خلال دور الانعقاد المقبل، وذلك بهدف دعم المنظومة بما يحقق مصالح الأندية.

ثروت سويلم: سأتقدم بمقترح لتشفير الدوري المصري ثروت سويلم: إلغاء كأس مصر أفضل حل للأزمة الحالية

وأكد سويلم، في تصريحات صحفية اليوم الخميس،انه تناقش مع عدد من مسؤولي الاندية حول المقترح ، واستمع الي  الخبير الرياضي  المعروف المهندس محمد عادل  عن أستثمار الدوري العام لصالح الأندية واتحاد الكرة ورابطة الأندية بعرض تشفير الدوري العام ، حيث اقترح أن يكون اشتراك المتعاقد علي مشاهدة الدوري من خلال كارت الدوري بقيمة 100 جنية.

وأشار سويلم إلي أن  ان الدراسة لهذا المشروع المقترح سيؤدي  الي دخل لا يقل عن 4 مليار  جنيه لصالح الأندية وذلك وفقا لما أكده خبراء الرياضة ، حيث سيترتب علي ذلك تقديم منتج كروي متميز ودخل مادي للأندية والاتحاد الرابطة والشركة المنفذة.

وأضاف النائب انه سيتم عرض المشروع علي كافة الجهات المسؤوله  وعلي وزير الشباب والرياضة الحريص علي  دعم الأندية  مؤكدا أنه  سيتم مناقشة  المقترح في بداية دور  الانعقاد المقبل لمجلس النواب بلجنة الشباب والرياضة خلال أكتوبر المقبل.

وأكد أن تنفيذ ذلك المقترح سيساهم في تحقيق  قيمه تسويقية للدوري المصري أسوة بما تم بالمملكه العربية السعودية، والتي شهدت طفرة هائلة في مجال كرة القدم والدوري السعودي من خلال تشفير بث مباريات الدوري ، معبراً عن أمله أن  نصل لهذا المستوي من التميز وأن يكون الدوري المصري، هو الأفضل عربيا وافريقيا.

وأوضح اننا لدينا شركات وطنية جيدة قادرة على المساعدة في التشفير، أبرزها  شركة المتحدة، حيث سيساهم ذلك المقترح في تصوير الدوري المصري بشكل جيد واحداث طفرة تليفزيونية مشددا علي أن ذلك المقترح  هو اقتراح شخصي منه.
 

مقالات مشابهة

  • علي الريسي: لدي حلم التدريب في الكرة الطائرة
  • اتحاد كرة القدم: إشراك المنتخب السعودي مواليد 2008 في الدوري الممتاز تحت 17 عامًا للموسم الرياضي 2024 ـ 2025
  • اتحاد كرة القدم: إشراك منتخب 2008 في الدوري الممتاز تحت 17 عامًا
  • النائب ثروت سويلم: عرض تشفير الدورى المصري على لجنة الشباب خلال دور الانعقاد المقبل
  • اتحاد القدم يقرر مشاركة المنتخب الوطني مواليد 2008 ضمن الدوري الممتاز تحت 17
  • ‎اتحاد الكرة يعلن عن أحقية الأندية باستبدال أجانب تحت السن بلاعبين محليين
  • عضو رابطة الأندية: نسعى لتفعيل مقترح تشفير الدوري المصري
  • راشد هلال: امتعاض شديد من ضحالة التدريب في الكرة الطائرة!
  • عضو رابطة الأندية: سأتقدم بمقترح لتشفير الدوري المصري
  • ثروت سويلم: إلغاء كأس مصر أفضل حل للأزمة الحالية.. وسأتقدم بمقترح لتشفير الدوري المصري