الأسبوع:
2024-08-10@20:35:52 GMT

بدون مسكنات.. أبرز النصائح للتخلص من الصداع

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

بدون مسكنات.. أبرز النصائح للتخلص من الصداع

أبرز النصائح للتخلص من الصداع.. يعاني الكثير من المواطنين من آلام الصداع وخاصة المستخدمين منهم للحاسوب بكثرة أو الذين أعتادوا على القراءة بشكل دائم ويومي، حيث يأتي الصداع بدرجات متفاوتة، تبدأ من الطنين الخفيف وصولا إلى الألم الشديد.

وفي تقرير نشرته صحيفة «Independent» البريطانية، تقول الكاتبة أماندا إليسون إن صداع الرأس من الآلام الشائعة، التي يعرفها الجميع، فكيف يمكن التعامل معه بدون أدوية؟

وفي التقرير التالي نقدم لكم أبرز النصائح للتخلص من الصداع وبدون مسكنات.

ورم في المخ.. علامة خطيرة لن تتجاهلها إذا أصبت بالصداعنصائح للتخلص من الصداع بدون مسكنات

ونستعرض ما نشره الموقع الألماني «Deutsche Welle» من بعض النصائح للتخلص من الصداع بدون مسكنات.

- انخفاض نسبة السكر في الدم قد يؤدي إلى الصداع، لذلك يجب تناول الطعام بشكل دوري بدون انتظار أعراض الجوع، وينصح بأكل أغذية تحتوي على المغنيسيوم، مثل الأسماك والمكسرات، لأنها تهدئ العضلات والأعصاب، كما يجب في المقابل تجنب أطعمة تحتوي على السكر والدهنيات والنبيذ والشوكولاتة والقمح وأي غذاء يحتوي على مادة الغلوتامات، وإذا ما أصيب المرء بالصداع، فيمكن لقدح من القهوة أن يخفض أعراضه، على ألا يكون الجسم يحتوي بالفعل على مادة الكافيين.

الصداع في رمضان

- الضغط المتواصل على الأسنان قد يكون أحد أسباب الصداع، لذلك، لابد من الذهاب إلى الطبيب لمعالجة هذه المشكلة، إذ يمكن تصميم جهاز خاص يتم ارتداؤه للحد من الضغط على الفك.

- الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب يؤدي إلى آلام في الرقبة، والتي تسبب بدورها الصداع، في هذه الحالة، يُنصح باستخدام مجفف الشعر، الذي يطلق هواء ساخنا، وتصويبه على العنق والأكتاف ومؤخرة الرأس.

- إذا كان الصداع يصيب المرء خلال أيام الإجازات أو في صباح أول يوم عمل في الأسبوع، ينبغي التدقيق في انتظام وعدد ساعات النوم. فقلة النوم أو زيادتها تتسبب في الإصابة بالصداع، لذلك، ينصح الموقع الألماني حتى في العطلات بالاستيقاظ مبكرا وعدم الإطالة في النوم.

ورم في المخ.. علامة خطيرة لن تتجاهلها إذا أصبت بالصداع

- الأشخاص الذين لا يعرفون أن لديهم طول أو قصر نظر ويعانون في الوقت ذاته من الصداع، خاصة بعد القيام بأعمال تتطلب القراءة أو الكتابة، عليهم الذهاب إلى طبيب العيون لفحص حدة النظر.

- التوتر بالطبع واحد من أسباب الصداع، لذلك يجب تعلم تقنيات وتدريبات تساعد على الاسترخاء.

- شرب الماء من أهم عوامل تفادي الإصابة بالصداع، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا.

اقرأ أيضاًطرق الوقاية من «الصداع النصفي» نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

أعراض الصداع النصفي وطرق علاجه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصداع علاج الصداع الصداع النصفي اسباب الصداع سبب الصداع علاج الصداع النصفي الصداع العنقودي الصداع النصفي الأيسر الصداع النصفى ما هو الصداع النصفي اسباب الصداع النصفي الصداع المزمن الصداع المستمر التخلص أسباب الصداع اعراض الصداع النصفي طرق علاج الصداع النصفي الصداع النصفي المزمن اعراض الصداع

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يسعى للتخلص من مدافعه الأجنبي

ماجد محمد

يسابق مسؤولو إدارة نادي الاتحاد الزمن للتخلص من الإيطالي لويز فيليبي مدافع الفريق الأول ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

ويريد العميد التخلص من فيليبي قبل انطلاق الموسم الجديد ، بناء على طلب الفرنسي لوران بلان المدير الفني للفريق، بسبب عدم الحاجة إلى خدماته.

ووفقاً لصحيفة «عكاظ» فإن الاتحاد يسابق الزمن للتخلص من المدافع لويز فيليبي من خلال تسويق عقد اللاعب لأندية خارجية ، مشيرة إلى أن العميد يريد التعاقد مع مدافع بديل ، وذلك بعد طلب المدرب لوران بلان لمدافع أجنبي .

وفي وقت سابق ، ارتبط اسم المدافع الإيطالي بعودة إلى ناديه السابق ريال بيتيس الإسباني ، لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم القادم .

وكان الاتحاد تعاقد مع فيليبي الصيف الماضي ، قادماً من ريال بيتيس ، بعقد يمتد حتى ثلاث سنوات ، وخاض بقميص العميد 27 مباراة بجميع المسابقات .

مقالات مشابهة

  • مصر.. 4 أشقاء سمموا والدهم في كوب عصير للتخلص منه
  • أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد
  • غذاء الروح 
  • الاتحاد يسعى للتخلص من مدافعه الأجنبي
  • تحذيرات صحية من تعرض الملايين لخطر الإدمان على مسكنات ألم
  • تن هاج يعاني «الصداع» قبل «ديربي مانشستر»!
  • شكوك حول النصائح الطبية المقدمة من الذكاء الاصطناعي
  • إبطال الباطل د. هاشم غرايبه
  • تحذير صحي.. الملايين مهددون بخطر الإدمان على مسكنات ألم
  • تعاني من صداع نصفي في العينين.. متى عليك أن تقلق؟