طالب مؤتمر حضرموت الجامع، اليوم السبت، السلطات المحلية بالمحافظة، بإنهاء حالة التسلط والتفرد والعمل على معالجة تردي الخدمات المعيشية والخدمية للمواطنين، مهددا بالتصعيد في حال تجاهل مطالبه خلال 30 يوما.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع عقدته القيادات التنظيمية لمؤتمر حضرموت الجامع (هيئة الرئاسة – والأمانة العامة – ورؤساء الهيئات التنفيذية بالمديريات)، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

 

ودعا بيان الاجتماع، لإيجاد معالجات وحلول مع ممثلي المعلمين وانهاء حرمان أبناء حضرموت من حقهم في التعليم، وإنهاء حالة التفرد بالسلطة والعمل بالتوافق في إتخاذ كافة القرارات.

 

وجدد البيان، مطالبته بالكشف عن إيرادات حضرموت بشفافية، وأوجه انفاق تلك الإيرادات، بالإضافة لتشكيل لجنة مشتركة مع السلطة يكون فيها المجتمع شريكًا اساسيًا لإدارة الموارد المالية لحضرموت وأولويات الإنفاق.

 

وشدد البيان، على ضرورة الإعلان عن رؤية تنفيذية مزمنة لإصلاح الكهرباء بعموم حضرموت، وإيجاد الحلول والمعالجات محليًا ومركزيًا لإيقاف التدهور المعيشي وانهيار قيمة العملة، وإنقاذ المواطنين من المجاعة والفقر.

 

وأمهل البيان، قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت مدة (30) يومًا لتنفيذ مطالب حضرموت الجامع، داعيا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإتخاذ ما يلزم لتصحيح الأوضاع المختلة.

 

وهدد البيان، بأنه وفي حالة عدم الإستجابة لمطالبهم، فإن "أبناء حضرموت سيعلنون إجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا برفع الظلم عن أبناء حضرموت، ويفرضون فيها حقهم على أرضهم وثرواتهم".

 

وفي بداية الإجتماع ألقى رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي كلمة أشار فيها إلى أن إجتماع الأطر التنظيمية والتنفيذية الذي يعقد في ظل ظروف عصيبة يعد إنطلاقة جديدة لمؤتمر حضرموت الجامع بما يخدم حضرموت وأهلها، مؤكدًا بأن ما يتم الإتفاق عليه، يجب العمل به، وفق آليات تنفيذية واضحة وبوتيرة عالية، وبعيدًا عن المحاباة.

 

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع الذي ينطلق من مشروع وطني لحضرموت، حرص على إشراك جميع أطياف المجتمع ومكوناته بهدف إيجاد عمل تكاملي يخدم حضرموت ومشروعها المستقبلي الذي قدمت في سبيله الكثير من التضحيات. 

 

وأضاف: حضرموت عانت من المظالم، وعانت صنوف من الإهمال والتهميش، ولا يمكن العودة بها إلى ذلك العهد.

 

وقال: لن نفرط في كل ما تحقق لحضرموت، وسنحافظ عليها كحدقات أعيننا، موضحًا بأن أهلها سند للدولة، وحافظوا على مقدراتها ومن حقهم أن ينعموا بحياة كريمة وآمنة ورفع عن كاهلهم البؤس والمعاناة في الخدمات والمعيشة.

 

وتحدث في الإجتماع النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر السري عبر أونلاين، وحضوريا الأمين العام القاضي أكرم نصيب العامري حول عددًا من القضايا ذات الإرتباط بنشاط مؤتمر حضرموت الجامع خلال المرحلة الراهنة والأوضاع العامة على الساحة الوطنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا بن ماضي حضرموت الجامع اليمن مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

حشد قبلي في العبر يؤكد مساندته لمطالب وتصعيد حلف قبائل حضرموت

عبرت قبائل الصيعر وكنده ونهد والكرب والبريك، الخميس، عن تأييدها لمطالب حلف قبائل حضرموت، والتصعيد الأخير الذي بدأه الحلف لتحقيق مطالب أبناء المحافظة.

 

جاء ذلك خلال حشد قبلي كبير، شاركت فيه قبائل الصيعر وكافة قبائل كندة في مطارح ومخيم ونقطة العبر بمحافظة حضرموت.

 

وشدد الشيخ سالم بن مبارك بن ملهي الصيعري عضو رئاسة حلف قبائل حضرموت على بذل المزيد من الجهود والتلاحم لرفع صوتهم عاليا من أجل حضرموت وتحقيق مطالب أهلها كاملة غير منقوصة.

 

وعبر الصيعري، عن تأييدهم ومساندتهم الكاملة لمطالب ابناء حضرموت التي نادى بها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع في قراراتهم المتخذة بخصوص والمطالبة بحقوق حضرموت المشروعة والمحقة لأبناء حضرموت عامة مؤكدا أنها "حق شرعي لهم كفلها النظام والقانون من أجل العيش بكرامة وعزة في ارضهم".

 

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بمديرية العبر تطالب منذ فترة طويلة بحقوق أبناء المديرية مع الجهات المعنية والمختصة لتوفيرها لتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين في المديرية البر التي يقع في نطاقها منفذ الوديعة الذي يرفد ميزانية الدولة بالمليارات شهرياً.

 

وأوضح أنه لم يتم التجاوب حتى بجزء من تلك المطالب الاساسية للمواطنين التي اعلنها الحلف وحضرموت الجامع في هذه المديرية خاصة التي تعد من مناطق الامتياز وحضرموت عامة.

 

وأشار إلى أن القبائل ستكون في مقدمة الصفوف مع المواطن وحقوقه، في ظل ما يعانيه من غلاء في الأسعار وارتفاع المحروقات وعوز العيش والعلاج وغيرها من احتياجاته اليومية الضرورية، في الوقت الذي يشاهد فيه المواطن ثرواته تهدر بلا حسيب أو رقيب ولا يعطى منها شي.


مقالات مشابهة

  • هبة حضرموت الثانية.. أين تتجه المحافظة النفطية مع التصعيد القبلي؟! (تحليل خاص)
  • احتجاجات متجددة في أبو جبيهة تندد بتدهور الأوضاع المعيشية واستمرار الحرب
  • حلف قبائل شبوة يدين المضايقات التي يتعرض لها الشيخ "النسي"
  • قبائل حضرموت تحشد مسلحيها للتصعيد ضد الحكومة اليمنية.. والسلطة المحلية: “نقف معكم ونساندكم”
  • ندوة سياسية تعرف مؤتمر مأرب الجامع وتكشف أهدافه وأبرز مكوناته
  • حشد قبلي في العبر يؤكد مساندته لمطالب وتصعيد حلف قبائل حضرموت
  • محافظ حضرموت يكشف عن قرب استكمال بناء مصفاة لإنتاج المازوت
  • سخط شعبي من قرار سلطات حضرموت بفرض رسوم شهرية على طلاب المدارس
  • سلطات الفنيدق تغلق شاطئ بونتيكريتو القريب من سبتة المحتلة في وجه المصطافين
  • السفارة في اليابان تهيب بالمواطنين التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث