الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، اليوم المشاريع الذي ينفذها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيل المحافظة جبران باشا، ومديرة مكتب “اليونبس” في اليمن ريحانة زوار، ومدير مشروع المدن الحضرية باليونبس فياض أحمد، ومستشار المشاريع خلدون سالم، مصفوفة المشاريع التي تحتاج إليها المحافظة في قطاعات الطرق والمياه والصرف الصحي ومياه الريف والصحة والنظافة.

وتطرق إلى السبل الكفيلة بتنفيذ المشاريع في هذه القطاعات ضمن “المشروع المتكامل لاستعادة الخدمات الأساسية في المدن الحضرية – المرحلة الثانية”.

وفي الاجتماع أوضح محافظ إب أن مصفوفة المشاريع في القطاعات الخدمية تلامس احتياجات المجتمع المحلي، وستسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأشاد بجهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تمويل المشاريع الضرورية في إطار خطة المحافظة، والتي تحتل الأولوية لما لها من أثر إيجابي على سكان المناطق المستفيدة.

وأكد المحافظ صلاح على ضرورة الإسراع في استكمال المشاريع الممولة من “اليونبس” خصوصا مشاريع الطرق وفقا للمواصفات المتفق عليها، والفترة الزمنية المحددة، لتسهم في تسهيل حركة السير وتنقل المواطنين.

من جانبها أشارت مديرة مكتب “اليونبس” أنه سيتم تنفيذ مصفوفة الاحتياجات في هذه القطاعات وفقا للإمكانيات وخطة الاحتياج.. مثمنة جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية وتعاونها في إنجاز المشاريع بالشكل المطلوب لخدمة أغراض التنمية.

وخلال الاجتماع تم تكريم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع تقديرا لدوره في دعم المشاريع الخدمية في المحافظة.

حضر الاجتماع رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، ومستشار المحافظة عبدالعزيز العقاب ومدراء مياه الريف ماجد الشامي، والمؤسسة المحلية للمياه المهندس كمال القطني، والأشغال المهندس إبراهيم الشامي، والموارد المائية محمد الورافي، وصندوق النظافة بلال الدار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب

إقرأ أيضاً:

شركتا سرت لإنتاج النفط و”شلمبرجير” تبحثان مشاريع التطوير وزيادة القدرة الإنتاجية

الوطن|متابعات

عقد رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز مصطفى همـاد صباح اليوم، اجتماعاً مع وفد من شركة شلمبرجير للخدمات النفطية وذلك استمراراً لمتابعة مشاريـع التطوير وزيادة القدرة الإنتاجيـة،

وتم خلال الاجتماع استعراض مؤشرات الأداء ومناقشة ضمان تنفيذ خطط الشركة الطموحة لزيادة القدرة الإنتاجية والخدمات ذات العلاقة، كما تناول الاجتماع خطة الشركة لتطوير مركز التحكم لضمان المضي قدماً نحو التحول الرقمي والمتابعة اللحظية لعمليات الإنتاج وأداء الآبار، وذلك بهدف المحافظة على معدلات الإنتاج.

كما بحث الجانبان أيضاً العمل على مواصلة التدريب المحلي وإجراء ورش العمل، مع التركيز على تطوير العنصر الوطني.

حضر الاجتماع وأحمد المهشهش، عضو مجلس الإدارة للعمليات، وعبدالرحيم صالح، مدير إدارة الحفر والهندسة النفطية، وفوزي جبريل، مدير إدارة التخطيط، بالإضافة إلى المراقبين المعنيين والمختصين.

  الوسومالقدرة الإنتاجية شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز شلمبرجير ليبيا

مقالات مشابهة

  • محافظ الداخلية لـ «عمان»: الأعمال الإنشائية للمشروعات التنموية في المحافظة تتقدم بوتيرة متسارعة
  • مقررة الأمم المتحدة الخاصة تتهم الاحتلال “بالإبادة الجماعية” بعد قصف المدرسة في غزة
  • الأمم المتحدة “تحذر”من عودة داعش للعراق!
  • الأمم المتحدة تبدي “صدمتها” بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • مقرر أممي: يوم محاسبة “إسرائيل” قادم لا محالة
  • “خوري” تبحث في الخارجية التركية التطورات السياسية والأمنية في ليبيا
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش المشروعات العاجلة المقترح تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • “عمل ترهيبي”.. مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يداهم منزل “مفتش الأسلحة الأممي في العراق”
  • شركتا سرت لإنتاج النفط و”شلمبرجير” تبحثان مشاريع التطوير وزيادة القدرة الإنتاجية
  • بتمويل إماراتي.. محافظ شبوة يدشن مشروع محطة الطاقة الشمسية