حيروت – الموقع بوست

ذكرت مصادر إعلامية أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعومة إماراتيا- في محافظة الضالع، اعتقلت ناشط مجتمعي يقود مبادرة فتح الطرقات المغلقة بفعل الحرب المستمرة منذ 10 سنوات،

 

 

 

وقالت المصادر إن قوات الانتقالي اعتقلت عمر الضيعة منسق مبادرة الراية البيضاء لفتح الطرقات، من إحدى نقاطها في خطوط التماس على الخط الرابط بين دمت وقعطبة شمالي الضالع، واقتادته إلى أحد سجونها بالضالع.

 

 

 

وبحسب المصادر فإن قوات الانتقالي بررت اعتقال الضيعة بدخوله إلى منطقة التماس دون تنسيق مسبق، واشترطت التزام الضيعة بعدم العودة إلى المنطقة أو قيادة أي وساطة بهذا الشأن مقابل إطلاق سراحه.

 

 

 

وكان الضيعة في إطار مهمته لإقناع القوات المسيطرة على طريق (دمت ـ مريس ـ الضالع)، بفتحه لتسهيل تنقلات المواطنين.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

أول تحرك رسمي لإغاثة المتضررين من سيول الحديدة وحجة

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، جميع الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى دعم جهودها في التصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي الحديدة وحجة حالياً وتسبب في هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وسيول في المحافظتين مما ألحق أضراراً جسمية في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة .

وأشارت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، في بيان اليوم الخميس، إلى وجود أضرار كبيرة في تجمعات النزوح والمنازل الطينية نتيجة غزارة الأمطار الأمر الذي يهدد حياة السكان ويعرض ممتلكاتهم للخطر..مؤكدة أن الوضع الخطير الناجم عن المنخفض الجوي يتطلب تدخلاً عاجلاً وشاملاً لمواجهة تداعيات وتخفيف معاناة المواطنين المتضررين وتوفير البدائل اللازمة لهم في المناطق الأكثر تضرراً وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول .

وأهابت الوزارة بجميع الشركاء الإستجابة السريعة وتقديم الدعم العاجل بكل أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهيل ابنية التحتية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات..مؤكدة إستعدادها التام لتقديم كل التسهيلات الممكنة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة عبر غرفة العمليات التي شكلتها لهذا الغرض.

وشهدت محافظة الحديدة امس الاول امطار غزيرة غير مسبوقة استمرت لساعات، خلفت نحو 45 قتيلا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وامس الاربعاء أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، نزوح وتشرد آلاف العائلات جراء سيول ضربت 3 محافظات غربي اليمن خلال الساعات الماضية.

وقال الصندوق الأممي، في بيان صدر عن مكتبه باليمن: "أوضاع إنسانية مأساوية تعيشها محافظات ‎الحديدة وريمة والمحويت، منذ مساء الثلاثاء، نتيجة سيول الأمطار الغزيرة، حيث نزحت وتشردت آلاف العائلات".

وأضاف: "السيول تسببت في وفاة وإصابة العشرات ودمار وتضرر آلاف المنازل والمزارع والممتلكات، فضلا عن تضرر الطرقات وصعوبة الوصول الإنساني للمتضررين".

وأشار البيان، إلى أنه يتم "تسخير الموارد المتاحة للإغاثة الطارئة، بالتزامن مع رفع مستوى الاستجابة العاجلة للمتضررين رغم صعوبة الوصول بفعل تضرر الطرقات".

مقالات مشابهة

  • البيضاء.. الحوثيون يفرضون حصارا خانقا على أهالي "حمة صرار"
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل شابًا من طولكرم فجر اليوم
  • “الهلال الأحمر” يختتم ورشة “الوعي بالمخاطر” بمشاركة ٤٠ ممارسا من ١٧ جمعية وطنية ودوليةُ
  • الضالع.. مقتل 3 حوثيين وإصابة آخرين بنيران الجيش
  • قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية
  • اعتقال مواطنين وتفتيش منازل في الخليل
  • رئيس محكمة سقطرى يرفض عروضاً مالية ضخمة للتنازل عن قضية اعتداء قوات الحزام الأمني ويواصل الإضراب
  • أيوب غضفة ملاكم مغربي يتأهل لنهائي الأولمبياد تحت الراية الإسبانية
  • أول تحرك رسمي لإغاثة المتضررين من سيول الحديدة وحجة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح وجباليا