أصدرت الرئاسة الفلسطينية ، مساء اليوم السبت 13 تموز 2024 ، بيانا صحفيا مهما وذلك في أعقاب مجزرة مواصي خانيونس التي نفذتها إسرائيل وراح ضحيتها العشرات ما بين شهيد وجريح.

نص بيان الرئاسة الفلسطينية كما نشرته وكالة وفا الفلسطينية

تعقيباً على المذبحة المروعة التي ارتكبتها دولة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي مدينة خان يونس بقطاع غزة وأودت بحياة المئات من أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والرجال، فإن الرئاسة الفلسطينية تدين هذه المذبحة وتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنها وكذلك الإدارة الأميركية التي توفر كل أنواع الدعم للاحتلال وجرائمه، والتي هي حلقة في سلسلة المذابح اليومية التي ترتكبها في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية، والتي تمثل جرائم حرب مكتملة الأركان وجرائم ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ورغم إدراكنا أن دولة الاحتلال لا تحتاج إلى مبررات وذرائع لتنفيذ جرائمها بحق شعبنا، إلا أنها في الوقت نفسه تستفيد من أية ذريعة تجدها لتبرير ما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية بحجة أنها تدافع عن نفسها، ما يجعل أية جهة تقدم الذرائع لها شريكاً في تحمل المسؤولية عما يلحق بشعبنا من مآس ونكبات على يد قوات الاحتلال.

وتعتبر الرئاسة حركة حماس بتهربها من الوحدة الوطنية، وتقديم الذرائع المجانية لدولة الاحتلال شريكاً في تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية عن استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة بكل ما تتسبب به من معاناة ودمار وقتل لشعبنا.

وتدعو الرئاسة حركة حماس إلى تغليب المصالح الوطنية العليا ونزع الذرائع من يد الاحتلال بغية وقف هذه المذبحة المفتوحة بحق شعبنا.

كما تدعو الرئاسة المجتمع الدولي إلى التحرك العملي لفرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنقاذ المدنيين الأبرياء من ويلات هذا العدوان الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئاسة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بإجبار الاحتلال فورا على وقف عدوانه ومجازره في غزة

القدس المحتلة- طالبت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية بإجبار الاحتلال الإسرائيلي فورا على وقف عدوانه في قطاع غزة ومجازره ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، واحترام قرارات الشرعية الدولية.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية في بيان السبت 10أغسطس2024، المجزرة الجديدة التي نفذها الاحتلال في مدرسة تؤوي نازحين شرقي مدينة غزة، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد، محملة الإدارة الأميركية المسؤولية عن تواصل العدوان الإسرائيلي السافر على القطاع في شهره العاشر.

واعتبر البيان أن هذه الجريمة تأتي استمرارا للمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية المحتلة، وفي إطار مساعيه أيضا لإبادة الشعب الفلسطيني عبر سياسة المجازر الجماعيّة وعمليات القتل اليومية.

وانتقد البيان في هذا السياق، الصمت الدولي المريب حيال هذه الجرائم الإسرائيلية المستمرة والمتكررة بحق الفلسطينيين.

وارتفع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية الجديدة في مدرسة "التابعين" بمدينة غزة فجر اليوم إلى أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين والمفقودين، في واحدة من كبرى المجازر التي شهدها قطاع غزة الأسابيع الأخيرة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة
  • الخارجية الجزائرية تصدر بيانا بشأن الأوضاع في ليبيا
  • الخارجية الفلسطينية: مجزرة مدرسة التابعين فشل للمجتمع الدولي
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بمدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بإجبار الاحتلال فورا على وقف عدوانه ومجازره في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة "التابعين" تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • ماذا عقّبت الرئاسة الفلسطينية على مجزرة مدرسة التابعين في غزة؟
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة «التابعين» تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا