صحيفة أثير:
2024-08-10@23:23:02 GMT

بيان سوري بشأن تصحيح العلاقة مع تركيا

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

بيان سوري بشأن تصحيح العلاقة مع تركيا

رصد-أثير

أكدت الجمهورية العربية السورية في بيان لها على أنها حرصت دائماً على التمييز الواضح ما بين الشعوب من جهة وسياسات وممارسات الحكومات التي ألحقت الأذى بسورية وبدولها من جهة أخرى، وفق ما أثبتته الوقائع والأحداث.

جاء التأكيد السوري على إثر توالي المواقف والتصريحات حول العلاقة بين سورية وتركيا، حيث أردفت في بيانها :لقد كانت سورية وما زالت تنطلق من القناعة الراسخة بأن مصلحة الدول تُبنى على العلاقات السليمة فيما بينها وليس على التصادم أو العدائية ، وانطلاقاً من ذلك حرصت سورية على التعامل بإيجابية مع مختلف المبادرات التي
طرحت لتحسين العلاقات بينها وبين وتلك الدول.

وبينت سورية بأنها تعاملت مع المبادرات الخاصة بتصحيح العلاقة السورية التركية، وترى أن نتيجة تلك المبادرات ليست غاية إعلامية، وإنما مسار هادف يستند إلى حقائق قائمة، ويبنى على مبادئ محددة تحكم العلاقة بين الدولتين أساسها احترام السيادة والاستقلال ووحدة الأراضي، ومواجهة كل ما يهدد أمنهما واستقرارهما، ويخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين.

وتؤكد الجمهورية العربية السورية أن أي مبادرة في هذا الصدد يجب أن تبنى على أسسٍ واضحةٍ، ضماناً للوصول إلى النتائج المرجوّة والمتمثلة بعودة العلاقات بين البلدين إلى حالتها الطبيعية، وفي مقدمة تلك الأسس انسحاب القوات الموجودة بشكل غير شرعي من الأراضي السورية، ومكافحة المجموعات الإرهابية التي لا تهدّد أمن سورية فقط، بل أمن تركيا أيضاً.

كما أعربت وفق بيانها عن شُكرها وتقديرها للدول الشقيقة والصديقة التي تبذل جهوداً صادقة لتصحيح العلاقة السورية التركية، مؤكدة أن عودة العلاقة الطبيعية بين البلدين تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011، وهو الأساس لأمن وسلامة واستقرار البلدين.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

هند صبري تشكو إياد نصار لجمهورها.. ما القصة؟

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة هند صبري عبر حسابها الخاص في “إنستغرام” صوراً جمعتها بالفنان إياد نصار، مازحته فيها حيث شكته الى جمهورها بسبب عدم إفشائه سر نهاية مسلسلهما “مفترق طرق” الذي يُعرض على منصة “شاهد” ويتصدّر قائمة الأعمال الفنية الأكثر مشاهدةً في مصر عبر المنصة.

وأخيراً، شهدت أحداث المسلسل تطورات عدة من حيث العلاقة التي جمعت بين أميرة “هند صبري” ويحيى “إياد نصار”، فبعدما جمعهما الحب افترقا بسبب مكائد حاكها لهما بعض المقربين ولم يتضح مصير علاقتهما.

وفي هذا السياق، علّقت هند صبري على الصورة التي جمعتها بإياد نصار وهما على شاطئ البحر خلال قضائهما إجازتهما الصيفية في الساحل الشمالي، وقالت ساخرةً: “قابلت يحيى على البحر وسألته على اللي هيحصل مع أميرة بس رفض يقولّي”… في إشارة منها الى تعقّد العلاقة بينهما خلال أحداث المسلسل.

ويشارك هند صبري وإياد نصار في بطولة مسلسل “مفترق طرق” كلٌ من ماجد المصري وجومانا مراد، وهو من إخراج محمد يحيى.

main 2024-08-08 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • سوريا تجدد مطالبتها بانسحاب قوات الاحتلال الأمريكي من أراضيها
  • من تركيا إلى سوريا وصولاً إلى منطقة المنصورية.. إليكم ما تفعله عصابة من السوريين
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي لمواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات
  • العقوري يبحث مع القنصل المغربي سبل التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة
  • رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يستقبل إمام وخطيب المسجد النبوي
  • وزير خارجية تركيا يلتقي المعارضة السورية في أنقرة.. هذه محاور المباحثات
  • أمير قطر يصل تركيا بشكل عاجل لمناقشة ملفات المنطقة
  • السيسي يناقش مع وزير خارجية إريتريا التهديدات في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • هند صبري تشكو إياد نصار لجمهورها.. ما القصة؟
  • روسيا ومساعي تجاوز العُقد الكبيرة بين تركيا والنظام السوري