تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت دولة الكويت بأشد العبارات المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والاعتداءات المتعمدة على فرق الإغاثة، والتي كان آخرها القصف الذي تعرض له اليوم السبت مخيم النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت دولة الكويت - في بيان صادر عن وزارة الخارجية - أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات إجرامية واضحة وصريحة، يمثل جرائم حرب واستخفافا بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان المستمر منذ شهر أكتوبر الماضي.

  
وجدد البيان دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإلزام قوات الاحتلال بالانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني النازحين غزة

إقرأ أيضاً:

خبير: هدف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجويع الشعب الفلسطيني ودفعه إلى التهجير القسري

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، إن الاتصالات التي جرت بين وزير الخارجية والهجرة المصرية بدر عبد العاطي  وبين نظيره البريطاني يعكس التحركات المصرية على كل المستويات خاصة المستوى المتعلق بالجهود المصرية لنزع سبل التوتر والتصعيد ومنع انجراف المنطقة إلى حافة الهاوية.

الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف 2024 عاجل| مصطفى مدبولي يوقع مذكرة تفاهم مع الإمارات للتعاون في مجال البترول.. وهذه التفاصيل


وأضاف أحمد، خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مصر تمثل تيار الإعتدال والحكمة والسيطرة الذي يعتبر أن التصعيد لن يحقق أي مصلحة لأي دولة، مشيرًا إلى أنه لا بد أن يكون هناك تحرك شامل لمنع هذا التصعيد ليس فقط على المستوى الأمني ولكن أيضًا لحل أسباب التصعيد من جذورها.
وأوضح أن هدف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجويع الشعب الفلسطيني ودفعه إلى التهجير القسري للفلسطينين،  فمن لم يمت منهم بالصواريخ يمت بالأمراض المتفشية كانتشار الكبد الوبائي.
وتابع أن المشكلة الأساسية تكمن في الصمت الدولي وعدم التحرك الفعلي وفي ازدواجية المواقف الدولية، وهذا السبب الذي دفع إسرائيل على المضي قدما نحو ارتكاب الجرائم التي تؤدي إلى الإبادة الجماعية.
 

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • الكويت تدين وتستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين بقطاع غزة
  • دولة الكويت تدين وتستنكر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة التابعين بقطاع غزة
  • سلطنة عُمان تدين قصف مدرسة التابعين بغزة وتدعو لفرض عقوبات دولية على إسرائيل
  • متحدث فتح: مجزرة حي الدرج تكريس للإبادة الجماعية والسلوك العدواني للاحتلال (فيديو)
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس
  • الكويت تثمن جهود مصر وقطر وأمريكا لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • دولة الكويت تشيد بمضامين البيان المشترك القطري المصري الأمريكي بضرور وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة
  • خبير: هدف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجويع الشعب الفلسطيني ودفعه إلى التهجير القسري