زنقة20ا الرباط

منذ انطلاق عملها وفي ظرف وجيز وبمهنية عالية استطاعت الشركة المغربية Africa Morocco Link “AML” للنقل البحري للمسافرين إزاحة الشركة الألمانية الدنماركية “FRS”، التي تحولت إلى شركة DFDS من حيث الراحة والأسعار والخدمات المقدمة أثناء الرحلة بين مينائي طنجة المدينة وطريفة وكذا الخط الرابط بين الجزيرة الخضراء و ميناء طنجة المتوسط بباخرة ضخمة.

وتفوقت الشركة المغربية AML على الشركات الأجنبية، حيث باتت تقدم خدمات عالية وأسعار منخفضة ورحلات سريعة بدون تأخير، الأمر الذي جعل الآلاف من مغاربة العالم يفضلون حجز مقاعدهم بباخرات هذه الشركة المغربية عوض الشركات الأجنبية التي تقدم خدمات متردية وبأسعار مرتفعة، ناهيك عن التأخر في مواعيد الوصول للرسو بالمينائين المذكورين.

وتتميز الباخرات التابعة للشركة المغربية AML بجودة عالية والنظافة وتوفير سبل الراحة التي توفرها للأسر المغربية والمسافرين وفضاءات خاصة بالأطفال، بالإضافة إلى الإستقبال المتميز من طرف الطاقم للمسافرين.

يشار إلى أن ترخيص السلطات المغربية للشركة المغربية أتى تشجيعا للشركة في إطار إعلان شركة النقل CTM عن استحواذها على حصة الأغلبية 51٪ لبنك إفريقيا في شركة الشحن Africa Morocco Link.

وستسمح الصفقة بين بنك إفريقيا و CTM، وهما كيانان ينتمان إلى O Capital Group المملوكة لعثمان بنجلون، بزيادة تطوير AML من خلال الاعتماد على خبرة CTM في نقل الركاب والشحن.

وأنشأت AML في يونيو 2016 من شراكة بين بنك إفريقيا (51٪) ومالك السفينة اليوناني Attica Holdings SA بنسبة 49٪؜.

وبدأت شركة AML، العمل مع بداية موسم عملية مرحبا 2024، العملية التي يعتبر فيها ميناء طنجة إلى جانب ميناء طنجة المتوسط أكبر الفاعلين في تسييرها.

هذا وعبر العديد من المسافرين على مواقع التواصل عن استحسانهم لهذه الخطوة والخدمات التي تقدمها هذه الشركة المغربية، داعين باقي المسافرين إلى اختيار شركة AML في إطار تشجيع الشركات المغربية بدل الشركات الأجنبية التي تلهب جيوب المسافرين وتقدم خدمات ليست في المستوى.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الشرکة المغربیة

إقرأ أيضاً:

"نايكي" تعلق مبيعاتها عبر الإنترنت في تركيا بعد رفع الجمارك

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة "نايكي" الأميركية تعليق مبيعاتها عبر الإنترنت في تركيا عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول، وذلك بعد أيام من قرار تركي بزيادة الضرائب الجمركية على المشتريات عبر الإنترنت من الخارج.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ"، قالت شركة الأحذية الرياضية الأميركية في بيان نُشر على موقعها الرسمي في تركيا: "لا يمكننا ضمان وصول طلبات عملائنا بسلاسة وفي الوقت المحدد، لذلك نعلق الطلبات عبر الإنترنت من تركيا في الوقت الحالي".

وأضافت الشركة في بيان: "ندرس  تأثير التغييرات الأخيرة في لوائح الجمارك التركية على تجربة التسوق للمستهلكين الأتراك".

وعلى الرغم من أن "نايكي" لم تحدد بعد الدوافع الفعلية التي أدت إلى قرارها، إلا أنه يأتي بعد لائحة تركية جديدة الأسبوع المنصرم، خفضت الحد اللازم لفرض الضريبة على مشتريات الأفراد عبر الإنترنت إلى 30 يورو (33 دولاراً) من 150 يورو.

كما رفعت اللائحة معدل الضريبة إلى 30 بالمئة من 20 بالمئة على السلع المشتراة من الاتحاد الأوروبي، وإلى 60 بالمئة من 30 بالمئة على تلك المشتراة من دول أخرى.

وتواصل الشركة بيع منتجاتها في تركيا في متاجرها الخاصة ومتاجر شركات التجزئة التابعة لها.

وبحسب بلومبرغ، قال وزير التجارة التركي، عمر بولات، الأسبوع الماضي إن التدابير الجمركية الجديدة تهدف إلى الحد من "الآثار السلبية" على حصة السوق والعمالة، بما في ذلك بين أصحاب المتاجر والشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن خسارة العملة الأجنبية، وفق وكالة الأناضول الحكومية.

مقالات مشابهة

  • "نايكي" تعلق مبيعاتها عبر الإنترنت في تركيا بعد رفع الجمارك
  • لماذا حصلت 4 شركات متوسطة وصغيرة على الاعتراف الدولي؟
  • نفط الكويت تصدر تعميما بشأن ضوابط استخدام العاملين لوسائل التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي في التصوير والتسجيل والنشر
  • الدنمارك تشدد الرقابة على الحدود مع السويد بعد تصاعد عنف العصابات
  • توقيع عقد لتصدير 500 ألف طن لمنتجاتها.. «النهضة للأسمنت» تستقبل وفداً تجارياً من أمريكا اللاتينية
  • السلطات المغربية تبدأ إجراءات إعادة جثمان لاعب اتحاد طنجة الغريق إلى بلاده
  • جهاز ماك ميني سيكون أصغر كمبيوتر تنتجه شركة أبل على الإطلاق
  • 430 ألف شركة مسجلة في سلطنة عُمان من بينها 720 «مساهمة عامة» و910 مقفلة
  • القنصلية المغربية بوهران تطلب فحص DNA لنقل جثة لاعب اتحاد طنجة إلى أرض الوطن
  • شركات التكنولوجيا الفائقة تغادر الكيان بعد التهديد الإيراني