أدى الهجوم على أكبر منشأة طبية للأطفال في أوكرانيا، يوم الاثنين، إلى وفاة 44 شخصًا على الأقل.

اعلان

وقد أُقيمت مراسم تأبين في كييف لضحايا الضربة الصاروخية الروسية.

عزفت أوركسترا الحجرة تحت أنقاض المبنى في كييف يوم الجمعة كجزء من خدمة إحياء الذكرى.

علمت أوكسانا هالاك فقط بتشخيص ابنها دميترو البالغ من العمر عامين - سرطان الدم الليمفاوي الحاد - في بداية شهر يونيو.

قررت على الفور علاجه في Okhmatdyt، «لأنها واحدة من أفضل المستشفيات في أوروبا».

كانت هي ودميترو في المستشفى لتلقي العلاج عندما انطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء المدينة. لم يتمكنوا من الركض إلى الملجأ لأن ابنها الصغير كان يتلقى حقنة وريدية.

وقالت هالاك: «من المهم للغاية عدم مقاطعة هذه الحقن الوريدي».

قصف روسي يطال مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييفشاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسيةعمليات الإنقاذ مستمرة إثر ضربة روسية طالت مستشفى للأطفال في كييف

بعد الانفجارات الأولى، ساعدت الممرضات في نقلهما إلى غرفة أخرى بدون نوافذ، والتي كانت أكثر أمانًا.

بعد ذلك بوقت قصير، تم إجلاؤهما إلى المعهد الوطني للسرطان، والآن أصبح دميترو واحدًا من أصل 31 مريضًا، وسط معركة صعبة مع السرطان، يتعين عليهم التكيف مع مستشفى جديد.

وقالت المديرة العامة للمعهد الوطني للسرطان، أولينا ييفيمينكو: «إن أوخماتديت المدمر هو ألم الأمة بأكملها».

ويُعد أوخماتديت أكبر منشأة طبية للأطفال في أوكرانيا كانت ترعى 627 مريضًا وقت الهجوم.

وأصيب عشرات الأطفال الذين يعانون بالفعل من أمراض تهدد الحياة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدين التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان قصف روسيا أطفال الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 281: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في غزة وحماس تنفي مزاعم اغتيال محمد الضيف يعرض الآن Next إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية يعرض الآن Next الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين يعرض الآن Next رسمياً.. الأرجنتين تصنّف حماس حركة "إرهابية" وسط تقارب مع إسرائيل يعرض الآن Next إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس" اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا إسرائيل حركة حماس سياحة تركيا الصين طوفان الأقصى موجة حر تويتر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا إسرائيل حركة حماس قصف روسيا أطفال الحرب في أوكرانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا إسرائيل حركة حماس سياحة تركيا الصين طوفان الأقصى موجة حر تويتر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next للأطفال فی فی کییف

إقرأ أيضاً:

نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: الغرب يبرر أعمال كييف الإرهابية في مقاطعة كورسك

أكد دميتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة أن الرعاة الغربيين لمغتصبي السلطة في أوكرانيا بقيادة فلاديمير زيلينسكي "يبررون" أعمال كييف الإرهابية بمقاطعة كورسك.
وقال بوليانسكي في جلسة لمجلس الأمن الدولي: "لا يتوقف الرعاة الغربيون لمغتصبي السلطة في أوكرانيا بقيادة زيلينسكي عند عدم إدانة أعماله الإرهابية فحسب، بل يبررونها أيضا... هذه صلة إرهابية حقيقية".

وحاولت القوات الأوكرانية صباح الثلاثاء الماضي اقتحام أراضي مقاطعة كورسك غربي روسيا، بمهاجمة مواقع الوحدات الروسية التي تغطي حدود الدولة الروسية مع أوكرانيا، في مناطق بلدتي نيكولايفو-دارينو وأوليشنيا.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، على أنه تم كبح ووقف تقدم العدو في عمق الأراضي الروسية.

وأفاد القائم بأعمال نائب حاكم مقاطعة كورسك أندريه بيلوستوتسكي، بأن 4 أشخاص قتلوا ووقعت إصابات بين المدنيين نتيجة الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية على أراضي المقاطعة. مشيرا إلى أنه تم إجلاء نحو ثلاثة آلاف مدني من المناطق الحدودية بسبب الوضع العملياتي المعقد هناك.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: كييف تسعى لنقل الحرب داخل روسيا
  • روسيا تعلن بدء عملية "لمكافحة الإرهاب" في كورسك بعد توغل أوكراني مفاجئ
  • زيلينسكي: كييف تسعى إلى "نقل الحرب" لروسيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تقيم مخيمًا لإيواء 100 نازح من كورسك
  • هجوم بالطائرات المسيرة يضرب ليبيتسك الروسية وسط تصاعد القتال في كورسك
  • القفزة الأوكرانية في كورسك.. ماذا تريد كييف من العملية المفاجئة؟
  • الإدارة العسكرية لـ كييف: إسقاط جميع المسيرت المتجهة لسماء العاصمة
  • نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: الغرب يبرر أعمال كييف الإرهابية في مقاطعة كورسك
  • "حق مشروع".. الاتحاد الأوروبي يؤيد التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية
  • روسيا.. مقتل 4 مدنيين وإصابة العشرات جراء اعتداءات قوات نظام كييف على كورسك