الرياض : البلاد

 أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات واستنكارها استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وآخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

 وجددت المملكة مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما تؤكد المملكة على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني فلسطين وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة

أشاد حزب الإصلاح والنهضة بالبيان المشترك الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع المحتجزين، مثمنا هذه الخطوة الهامة التي تدعو لإنهاء معاناة 2.5 مليون مواطن من أهل غزة. 

ضرورة وقف إطلاق النار

وأعرب حزب الإصلاح والنهضة إعجابه بالجهود الحثيثة التي بذلها القادة الثلاثة على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى إطار اتفاق لإنهاء الأزمة الراهنة، ويُعرب عن أمله في أن يُكلل هذا الجهد بالنجاح في أقرب وقت ممكن.

وأكد حزب الإصلاح والنهضة أن ما جاء في البيان المشترك يتوافق مع ما دعا إليه الرئيس السيسي والحكومة المصرية منذ اندلاع الأزمة في السابع من أكتوبر الماضي، من ضرورة وقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء، والعمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل يُلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.

كما حمّل الحزب إسرائيل المسؤولية الكاملة عن المأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة جراء عدوانها الغاشم، وما أسفر عنه من إبادة جماعية بحق المدنيين الأبرياء، واستهداف ممنهج للبنية التحتية، وفرض حصار خانق على القطاع.

جرائم ضد الشعب الفلسطيني

ودعا حزب الإصلاح والنهضة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم حرب وانتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني، واتخاذ خطوات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة، ومحاسبة جميع المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.

كما أكد أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يكمن في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ورفضه التام لتصفية القضية أو تهجير أهالي غزة أو الضفة، مع ضرورة ضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هُجروا منها وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين بأشد العبارات.. تنديد عربي ودولي بمجزرة الاحتلال في "مدرسة التابعين" بغزة
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال لمدرسة التابعين في غزة
  • الإمارات تدين وتستنكر بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “التابعين”
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة «التابعين» شرق مدينة غزة
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدرسة التابعين في غزة /عاجل
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين شرق مدينة غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين بـ غزة
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة