أخبارنا المغربية- الرباط

أصدرت وزارة النقل واللوجيستيك بلاغا تعلن من خلاله لكافة مهنيي قطاع النقل الطرقي أنه تم إحداث خلال السنوات المالية 2024 و2025 و2026 برنامج تجديد المركبات المخصصة لخدمات النقل العمومي الجماعي للمسافرين عبر الطرق بواسطة الحافلات، في إطار برنامج "الحافلة الآمنة"، وبرنامج تجديد حظيرة النقل الطرقي لخدمات النقل العمومي الجماعي للأشخاص داخل الوسط القروي والنقل الطرقي للبضائع لحساب الغير وإغاثة المركبات وتعليم السياقة.

وأفاد بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بأنه سيتم، في هذا الإطار، إعطاء انطلاقة البرنامجين برسم سنة 2024 عبر المنصة الإلكترونية

"tajdid-hadira.narsa.gov.ma" عبر مرحلتين.

وأوضح المصدر ذاته أن المرحلة الأولى ستكون ابتداء من يوم الاثنين 22 يوليوز الجاري، حيث سيتم فتح باب التسجيل عبر المنصة المشار إليها أعلاه، بالنسبة للمقاولات الراغبة في الاستفادة من هذين البرنامجين والتي لا تتوفر على حساب ساري المفعول لولوج هذه المنصة.

أما المرحلة الثانية فستكون ابتداء من يوم الاثنين 29 يوليوز الحالي، حيث سيتم الشروع في استقبال الطلبات من خلال نفس المنصة.

كما سيتم، حسب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، إلغاء جميع الطلبات المودعة عبر المنصة قبل تاريخ 29 يوليوز الجاري والتي لم تحصل بعد على الالتزام بالنفقة. ويتوجب على المعنيين بالأمر تقديم طلبات جديدة في هذا الشأن، عبر نفس المنصة الإلكترونية.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن للمهنيين الراغبين في الاستفادة من هذين البرنامجين الاطلاع على المقررات المشتركة والمساطر المعتمدة لتنزيل هذه البرامج من خلال نفس المنصة الإلكترونية "tajdid-hadira.narsa.gov.ma"، وذلك ابتداء من تاريخ 22 يوليوز الجاري.

وأكد المصدر ذاته أن المصالح المختصة بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ومصالح النقل الطرقي التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك تبقى رهن الإشارة لمواكبة المهنيين لإنجاح تنزيل هذه البرامج.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: النقل الطرقی

إقرأ أيضاً:

شاطئ رأس فالكون بوهران الجزائرية يلفظ جثة متحللة يرجح أنها تعود للاعب اتحاد طنجة المفقود

أخبارنا المغربية - طنجة 

لفظ شاطئ “رأس فالكون” بمدينة وهران الجزائرية، مساء أمس الأربعاء، جثة في مرحلة متقدمة من التحلل، يرجح أنها تعود لأحد لاعبي اتحاد طنجة المفقودين في البحر منذ مطلع شهر يوليوز الماضي.

وحسب المعطيات المتوفرة ل"أخبارنا" فإن السلطات الجزائرية انتشلت الجثة التي كانت تطفو فوق مياه الشاطئ المذكور.

هذا، وانتشر مقطع فيديو بشكل كبير على مواقع  التواصل الاجتماعي يوثق للحظة العثور على الجثة التي ظهرت بملامح متحللة، ولازالت ترتدي لباس سباحة (شورت) مثل الذي كان يرتديه لاعب اتحاد طنجة، عبداللطيف أخريف.

 للإشارة فمكونات فريق اتحاد طنجة تعيش أياما عصبية منذ شهر يوليوز المنصرم، بعد غرق اللاعبين "عبد اللطيف أخريف" وسليمان الحراق"، خلال خرجة ترفيهية على متن يخت صغير، بشاطئ "ريستنكَا" التابع ترابيا  لعمالة المضيق الفنيدق.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون في باريس: إسرائيل تنظم أولمبياد الإبادة الجماعية في غزة
  • دليل شامل لتقديم شكاوى بخصوص الغاز في قطاع غزة
  • مسؤول إسرائيلي عن جولة الخميس بالمفاوضات: الفرصة الأخيرة
  • تحديد موعد الدور الثاني لطلاب التعليم الثانوي
  • مبيعات الإسمنت في تحسن منذ مطلع العام ببلوغ ذروتها في يوليوز
  • شاطئ رأس فالكون بوهران الجزائرية يلفظ جثة متحللة يرجح أنها تعود للاعب اتحاد طنجة المفقود
  • يوليوز 2024 ثاني أعلى الأشهر حرارة على الإطلاق
  • عاجل| رئيس الوزراء يعلن بشرى سارة للمصدرين.. ورسالة طمأنة للمصريين
  • وزارة الاتصالات: إرسال رسائل لمالكي البطاقات الإلكترونية الذين سيتم استبعادهم من الدعم الحكومي لوجودهم خارج القطر
  • تقرير: السيارات والفوسفاط في سباق حول أول قطاع مصدر بالمغرب