وقالت الخارجية السورية في بيان: "في الوقت الذي تتوالى فيه المواقف والتصريحات حول العلاقة بين سوريا وتركيا، تود سوريا التذكير بأنها حرصت دائما على التمييز الواضح ما بين الشعوب وممارسات الحكومات التي ألحقت الأذى بسوريا".

 وشددت على أن "سوريا كانت وما زالت تنطلق من القناعة الراسخة بأن مصلحة الدول تُبنى على العلاقة السليمة فيما بينها وليس على التصادم أو العدائية، وانطلاقا من ذلك حرصت سوريا على التعامل بإيجابية مع مختلف المبادرات التي طُرحت لتحسين العلاقات بينها وبين تلك الدول، وفي ذات الإطار تعاملت سوريا مع المبادرات الخاصة بتصحيح العلاقة السورية التركية".

وأضافت: "ترى سوريا أن نتيجة تلك المبادرات ليست غاية إعلامية، وإنما مسار هادف يستند إلى حقائق قائمة، ويبنى على مبادئ محددة تحكم العلاقة بين الدولتين، أساسها احترام السيادة والاستقلال ووحدة الأراضي ومواجهة كل ما يهدد أمنهما واستقرارهما، ويخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين".

وتابعت: "سوريا تؤكد أن أي مبادرة في هذا الصدد يجب أن تبنى على أسس واضحة ضمانا للوصول إلى النتائج المرجوة والمتمثلة بعودة العلاقات بين البلدين إلى حالتها الطبيعية، وفي مقدمة تلك الأسس انسحاب القوات المتواجدة بشكل غير شرعي من الأراضي السورية، ومكافحة المجموعات الإرهابية التي لا تهدد أمن سوريا فقط، بل أمن تركيا أيضا".

كما أعربت سوريا عن "شُكرها وتقديرها للدول الشقيقة والصديقة التي تبذل جهودا صادقة لتصحيح العلاقة السورية التركية". وأكدت أن "عودة العلاقة الطبيعية بين البلدين تقوم على عودة الوضع الذي كان سائدا قبل العام 2011، وهو الأساس لأمن وسلامة واستقرار البلدين

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل: السورية للطيران تعدل مواعيد رحلتي الكويت والشارقة

دمشق-سانا

أعلنت وزارة النقل عن تعديل مؤسسة الخطوط الجوية السورية “السورية للطيران” مواعيد رحلاتها باتجاه الكويت والشارقة في الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الوزارة في بيان على صفحتها في فيسبوك اليوم أنه تم تعديل موعد رحلة السورية للطيران “دمشق- الكويت- دمشق”، والمقررة كل يوم سبت اعتباراً من العاشر من آب الجاري ولغاية الرابع عشر من أيلول القادم لتصبح كالتالي: الإقلاع من دمشق في الـ 11 من مساء السبت، لتصل الكويت الساعة الواحدة فجراً، فيما تقلع الرحلة بالعودة من الكويت في تمام الساعة الثانية فجراً من يوم الأحد، لتصل دمشق في الساعة الرابعة وعشر دقائق فجراً، داعية المسافرين إلى التواصل مع مكاتب السورية للطيران للاستفسار عن أي معلومات.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم إلغاء رحلة السورية للطيران “دمشق- الشارقة- دمشق” المقررة يوم غد الجمعة، لأسباب تشغيلية، مشيرة إلى أنها ستعلن عن الموعد الجديد للرحلة فور تحديده.

وكانت أعلنت الوزارة في وقت سابق عن تأجيل موعد “رحلة دمشق – دبي دمشق” للخطوط الجوية السورية لأسباب تشغيلية وفنية.

مقالات مشابهة

  • إيران تجد وجهات جديدة لنفطها رغم العقوبات
  • رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يستقبل إمام وخطيب المسجد النبوي
  • وزير خارجية تركيا يلتقي المعارضة السورية في أنقرة.. هذه محاور المباحثات
  • ما تأثير أحداث سوريا؟.. قائد في حشد نينوى يفصل الوضع الأمني بالمحافظة
  • ما تأثير أحداث سوريا؟.. قائد في حشد نينوى يفصل الوضع الأمني بالمحافظة - عاجل
  • وزارة النقل: السورية للطيران تعدل مواعيد رحلتي الكويت والشارقة
  • عشرة قتلى في انفجار شاحنة مفخخة عند حاجز في شمال سوريا  
  • أمير قطر يغادر إلى أنقرة في زيارة عمل برفقة وفد رسمي
  • روسيا ومساعي تجاوز العُقد الكبيرة بين تركيا والنظام السوري
  • أمير قطر يغادر إلى أنقرة في زيارة عمل رفقة وفد رسمي