تواصل قيادات وزارة الزراعة، تواجدها الميداني في الحقول مع المزارعين، لمتابعة المحاصيل الزراعية ومنظومة الأسمدة لمنع التعديات على الأراضي والمساهمة في حل المشكلات التي تواجه المزارعين على أرض الواقع تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقام الدكتور أيمن عبد العال، رئيس الإدارة المركزية للمحطات والمشرف العام على الإدارة العامة للزراعات المحمية، بزيارة محطة بحوث الإسماعيلية ومحطة بحوث بساتين القصاصين.

حل مشاكل المزارعين 

وقال رئيس الإدارة المركزية للمحطات، إن هذه الزيارة تأتي بناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمرور المستمر على المحطات علي مستوي الجمهورية ومتابعة استغلال الأصول المملوكة للدولة والعمل على رفع كفاءتها.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للمحطات البرامج البحثية وتربية التقاوي والبذور في المحطة، موجهًا ببذل مزيد من الجهد وتطوير أدوات العمل وحل مشاكل العاملين والتواجد دائما مع المزارعين في نطاق عمل المحطة البحثية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المزارعين وزارة الزراعة التعديات على الأراضي وزير الزراعة الإدارة المركزية المحاصيل الزراعية الموجة الحارة منظومة الأسمدة مشاكل المزارعين

إقرأ أيضاً:

زراعة الشيوخ: متابعة مستمرة مع الحكومة لحل أزمة الأسمدة

كتب- نشأت علي:

قال المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن اللجنة تتابع بشكل مستمر مع وزير الزراعة علاء فاروق، إجراءات مواجهة أزمة الأسمدة.

وأضاف "الجبلي"، في بيان السبت، أن الدولة اتخذت إجراءات لضمان استمرار عمل مصانع الأسمدة من خلال توفير الغاز الطبيعي اللازم للمصانع وتلبية الاحتياجات المحلية في المقام الأول.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن اللجنة تقوم بالمتابعة المستمرة مع المزارعين والمسئولين للتأكد من توافر الأسمدة بالجمعيات والعمل على تذليل أي معوقات في سلسلة التوزيع على المزارعين.

وأشار إلى أن مجلس الشيوخ سبق وناقش الدراسة المقدمة منه في دور الانعقاد الماضي، بشأن اقتصاديات صناعة الأسمدة، والتي تضمنت عددًا من التوصيات وافق عليها المجلس وأحالها للحكومة، وكان من بينها ترشيد استخدام الأسمدة الكيماوية والتوجه نحو إنتاج واستهلاك الأسمدة المركبة لتقليل الفاقد من الأسمدة وتحقيق إنتاجية أكبر في المحصول بجودة عالية.

كما شملت التوصيات التسعير العادل لمُدخلات صناعة الأسمدة من الغاز الطبيعي والكهرباء، ووضع استراتيجية واضحة لكميات الغاز المُستخدمة في صناعة الأسمدة حتى عام 2030، بهدف تطوير صناعة الأسمدة وتعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي، مع دراسة إمكانية تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي.

وتابع: من التوصيات أيضًا، العمل على سرعة الانتهاء من منظومة الحيازة الإلكترونية (كارت الفلاح الذكي)، وضرورة توفير الأسمدة للمزارعين بالكميات المناسبة في الأوقات المناسبة، وذلك من خلال وضع استراتيجية يتم من خلالها تقدير الاحتياجات السمادية الفعلية للزراعة المصرية للفترة المقبلة.

وأكد "الجبلي"، أهمية تنفيذ تلك التوصيات، مع إعادة النظر في تشكيل المجلس الأعلى للأسمدة، في ظل مشروعات التوسع الزراعي التي تشهدها البلاد حاليًا ومتوقع زيادتها، مشيرًا إلى المجلس كان يضم الجهات المعنية بمنظومة الأسمدة مثل البنك الزراعي والوزارة والجمعيات وغيرها من الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • زراعة الشيوخ: متابعة مستمرة مع الحكومة لحل أزمة الأسمدة
  • الزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرة - صور
  • محافظ بني سويف: إزالة 94 حالة تعد علي الأراضي خلال أسبوع
  • "زراعة الشيوخ": متابعة مستمرة مع الحكومة لحل أزمة الأسمدة
  • الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ في إطار الموجة الثالثة والعشرين بالفيوم
  • علاء فاروق: علاقة البورصة بالزراعة في مصر تاريخية وقوية
  • بعد ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 79 حالة تعد علي الأراضي الزراعية ببني سويف