كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل الموقف الذي دار بين اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية ومواطنة تحمل أكياسا من الخبز، قائلا: إنه في كل المراحل العملية للواء طارق مرزوق، اتسم بالحكمة والإنسانية والسعي الدؤوب نحو الإصلاح.

وأوضح مصطفى بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن من يتعامل مع الرجل يدرك أن عمله سليما ولوجه الله.

وأضاف «بكري» أن المحافظ طارق مرزوق ينزل الشارع ويقتحم أوكار الفساد ومن بينها التلاعب برغيف العيش ويجري حملات وجولات مفاجئة على المخابز بعد إدراكه أن هناك من يشتري الخبز ويقدمه للحيوانات كعلف.

السيدة كانت تحمل خبزًا أكثر من الحصة المقدرة لها

وتابع: المحافظ وجد السيدة تحمل خبزًا أكثر من الحصة المقدرة لها، ووضعها في الإطار القانوني، ولكن هناك حملة صورت الأمر على غير حقيقته هدفها فرملة المحافظ عن العمل لأن هناك من يتضرر من هذا الجهد.

واختتم الإعلامي مصطفى بكري، أن المحافظ أكد أن عمله ابتغاء وجه الله ومصلحة المواطنين، حيث إنه يسعى لتحسين معيشة المواطن من خلال استغلال إمكانيات وموارد محافظة الدقهلية وتطبيق القانون والالتزام بالإجراءات الرسمية.

اقرأ أيضاًمدير بنوك الدم بالدقهلية تستعرض إنجازات الإدارة خلال النصف الأول من العام

مصطفى بكري: الحملة الممنهجة ضد محافظ الدقهلية ظالمة ولها أهدافها

زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة.. القبض على طالب بالدقهلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحسين معيشة المواطن طارق مرزوق محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية مصطفى بكري مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

قنا تدعو المجتمع المدني للمشاركة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

دعا الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، مؤسسات المجتمع المدني، والأفراد من الشباب والفتيات، المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية من خلال تقديم أفكار ابتكاريه تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية.

 

 كون المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والتعامل مع الأبعاد البيئية وآثار التغيرات المناخية في ضوء التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050. 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذى عقده محافظ قنا، اليوم الخميس، لوضع آليات تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية داخل المحافظة.

 بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية. 

محافظ قنا 

تناول الاجتماع، عرض للفئات المستهدفة من المشاركة وهي المشروعات الكبيرة، و المتوسطة، و المحلية الصغيرة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، المبادرات، والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة. 

 

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن إطلاق مبادرة وطنية للمشروعات الخضراء الذكية يعكس جدية التعامل الوطنى مع البعد البيئى وتغيرات المناخ من خلال تنفيذ مشروعات قومية، وكذا وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل لجذب الاستثمارات اللازمة لها محليُا ودوليًا. 

 

وأضاف المحافظ، إنه تقرر أن تقدم جوائز إضافية مقدمه من المحافظة للمشروعات التي تستهدف مجالات الخدمات البلدية والمبانى مثل " مشروعات تطوير الإدارة المحلية - إدارة الفراغات العامة – نشر زراعة الاشجار والنباتات مع ترشيد المياه- ترشيد الطاقة في الشوارع - بدائل الرصف" ، وذلك تشجيعا للابتكار المحلى.

 

توصيل الكهرباء إلى منطقة كلاحين قفط الصناعية: 

وفي سياق متصل، أطلق الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إشارة بدء توصيل التيار الكهربائى بالمنطقتين الصناعية والحرة العامة بكلاحين فقط، جنوب قنا. 

 

وقال المحافظ، إن إن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة حتي الوصول بنسبة تعمير صناعي 100% خلال الفتره المقبلة، بالمناطق الصناعية في المحافظة.

 

 لما يمثله قطاع الصناعة من دور محورى فى دعم وتنمية الإقتصاد القومى، مشيرًا إلي أن منطقة قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية علي مستوي الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد علي جديه الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد. 

 

 

ودعا المحافظ، رجال الأعمال للإستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات إستثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يرد على شائعات إفلاس مصر (فيديو)
  • مصطفى بكري للمتآمرين: الدولة المصرية ستظل صامدة رغم أنف الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري: الدين الخارجي لمصر انخفض بنسبة4.7% وتحويلات المصريين في الخارج ارتفعت إلى 66%
  • مصطفى بكري: المنطقة على أعتاب حرب إقليمية موسعة
  • محافظ القليوبية ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروعات بقطاع الصحة
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل إقامة منطقة صناعية إماراتية في مصر
  • مصطفى بكري: جيشنا من أقوى جيوش العالم.. والشعب لن ينسى دوره في حماية الدولة
  • قنا تدعو المجتمع المدني للمشاركة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • مصطفى بكري: «الدنيا مولعة حوالينا.. وهناك حالة استنفار كبرى في إسرائيل»
  • محافظ السويس يُؤكد على الالتزام بتشغيل عداد التاكسي والاهتمام بالنظافة العامة