دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق متهم أردني أُدين بتهريب مواد مخدرة، كما أضافت الوزارة أنه تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن سعودي ثبتت إدانته بقتل مواطن آخر، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان: "أقدم سليمان رحيل مشيح الدمانية، أردني الجنسية، على تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة، صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، طبقا لما ذكرت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني، سليمان رحيل مشيح الدمانية، السبت 7/ 1/ 1446 هجرية، الموافق 13/ 7/ 2024 ميلادية في منطقة الجوف".

وفي بيان آخر، قالت وزارة الداخلية السعودية: "أقدم ميثم بن محمد بن عبدالله آل عبيد سعودي الجنسية، على قتل شكري بن صالح بن محمد آل رضوان، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، إثر خلاف بينهما"، حسبما أفادت الوكالة السعودية.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني ميثم بن محمد بن عبدالله آل عبيد، سعودي الجنسية، السبت، بتاريخ 07/ 01/ 1446 هجرية، الموافق 13/ 07/ 2024 ميلادية بالمنطقة الشرقية"، طبقا لوكالة "واس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية وزارة الداخلیة السعودیة تنفیذ حکم القتل

إقرأ أيضاً:

القتل حدا بمواطن لارتكابه أفعالا مجرمة وتأييده للفكر الإرهابي

الرياض

أصدرت وزارة الداخلية، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل حدا بأحد الجناة في منطقة الرياض ، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون).

بتوفيق من الله وعلى ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات تم القبض بتاريخ 22 / 6 / 1442هـ، على / عبدالله بن محمد بن راشد القنيعان ـ سعودي الجنسية – لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده للفكر الإرهابي وللأعمال الإرهابية.

وانتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وتم تنفيذ حكم القتل بالمذكور يوم السبت 6 / 2 / 1446هـ، الموافق 10 / 8 / 2024م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعاً لشره وردعاً لغيره.

 

مقالات مشابهة

  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم مواطنا وتكشف عن «أفعاله الجرمية»
  • خان وطنه وأشاد بزعيم القاعدة.. الداخلية السعودية تعدم القنيعان وتكشف عن أفعاله المُجرَّمة
  • القتل حدا بمواطن لارتكابه أفعالا مجرمة وتأييده للفكر الإرهابي
  • السعودية.. إعدام مواطن بعد إدانته بقتل مقيم يمني
  • السعودية.. تنفيذ الإعدام بحق مواطن بعد إدانته بقتل يمني
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام المواطن الشهري قصاصا وتكشف عن جريمته
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل يمنيا في عسير بضربه على رأسه
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل مقيم يمني في عسير
  • داخلية السعودية تعدم متهما من نيجيريا تعزيرا وتكشف عن جنايته واسمه كاملا