تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ببيانه حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيرا إلى وجود خطة واستراتيجية عمل طبقًا للمشكلات والتحديات الموجودة فى المجال الشبابى والرياضى واستنادًا إلى الأهداف العالمية للتنمية المستدامة ثم قام بعرض توضيحي بإنجازات الوزارة على شاشة القاعة أوضح فيه أن عدد المنشآت الرياضية تجاوز نحو ١١ ألف منشأة رياضية، وأن عدد البرامج والأنشطة الرياضية المقدمة للشباب والنشء بلغ نحو ١٠٤ آلاف برنامج .

وأكد حرص الوزارة على التنمية المتكاملة بدنيا ونفسيا وعقليا، مشيرا إلى وجود تعاون كبير بين وزارة الشباب والوزارات المعنية لتطوير مراكز الشباب وتغيير أسلوب حياتها والارتقاء برأس المال البشري.

وأضاف الوزير: تم وضع دراسة للوصول إلى ملايين الشباب لاكتشاف المواهب ووضعهم في برامج خاصة بالتنسيق بين الوزارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز ثقة الشباب بالحكومة، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة، وأشار إلى تأسيس أول حاضنة رياضية للشركات المتوسطة فى مركز مدينة نصر كتجربة أولى.

وفي إطار تمكين الشباب سياسياً بالاشتراك مع الحكومة، لفت إلى إنشاء الوزارة لمشروع قومي في مدينة رشيد للارتقاء بالمستوى الصحي والنفسي للشباب، مشيدا بالنجاح الذي تم الوصول إليه في الجينوم الرياضي حيث تم اكتشاف جينات القوة الموجودة في التركيبة الوراثية بشكل أكبر وأن هناك جينات مرتبطة بالقوة وجينات أخرى مرتبطة بالتحمل، وشدد على ان القوائم الأساسية لاستراتيجية الوزارة هو تعزيز ممارسة الرياضة لجميع المصريين وتحسين قطاعى الشباب والرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برنامج الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تشارك في اجتماع لجنة التحول إلى الاقتصاد الرسمي

شاركت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في اجتماع لجنة التحول إلى الاقتصاد الرسمي، بمشاركة ممثلي الوزارات المعنية ومنظمة العمل الدولية.

 

ويهدف الاجتماع إلى اعداد استراتيجية قومية للاقتصاد الرسمي والغير رسمي بمشاركة ممثلين من ٩وزارات حكوميه، بالإضافة إلى وضع إستراتيجية لريادة الأعمال وإعادة صياغتها لعرضها علي مجلس الوزراء.

 



ويتم العمل علي بناء قدرات الأفراد لمساعدتهم للانتقال من الاقتصاد الغير رسمي لبناء كفائتهم ليكونوا قادرين علي الحصول علي فرص العمل اللائقة بالتعاون مع كافة الأطراف المختلفة، ووضع منهج حكومي شامل
بعد عمل الدراسات اللازمه ورؤية التجارب الدولية في هذا المجال، وتأثيره على الاقتصاد بصفة عامة 
والعمل علي حصول العاملين في القطاع الغير رسمي علي بعض الامتيازات طبقا للوائح المتاحة وتحديث البيانات بصفة دورية.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يعلن انتهاء أزمة اللاعب كيشو في أولمبياد باريس
  • تعليق جديد لـ وزير الرياضة على قضية أحمد رفعت
  • 300 مشارك في منافسات اللياقة التنافسية بمهرجان "العالم علمين"
  • أنشطة رياضية متنوعة بمراكز إدارة شباب بنها
  • خاص.. وزارة الرياضة تحيل كيشو للجنة القيم تمهيدا لشطبه نهائيا
  • منسق وزارة الشباب يكشف تفاصيل الفعاليات الرياضية في مهرجان العلمين
  • منسق «الشباب والرياضة» بمهرجان العلمين: تعاون دائم بين الوزارة و«المتحدة»
  • اجتماع طارئ برئاسة كلاس ناقشة خطة طوارىء شبابية
  • وزير التعليم يستعرض خطة سد العجز في أعداد المُعلمين وحل الكثافات أمام الحكومة
  • وزارة الشباب والرياضة تشارك في اجتماع لجنة التحول إلى الاقتصاد الرسمي