كرم المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو" دارين تانغ، المهندسة الكويتية سارة بو رجيب التي أعلن فوزها بجائزة "الويبو 2024" كأول شخصية عربية تفوز بالجائزة العالمية منذ إطلاقها قبل عامين.
وذكرت بعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف في بيان أن ذلك جاء في حفل أقامته المنظمة ضمن أعمال دورتها الـ 65 وحضره السفراء والوفود من الدول الأعضاء بالمنظمة، وذكرت البعثة أن 667 مخترعا من 107 بلدان تقدموا لجائزة الويبو العالمية، وصل منهم للتصفيات النهائية 25 مخترعا فاز من بينهم تسعة مخترعين منهم الكويتية سارة بو رجيب التي تعتبر الشخصية العربية الوحيدة التي تفوز بهذه الجائزة منذ اطلاقها عام 2022.


وأحرزت بو رجيب جائزة "الويبو" عن اختراعها المتعلق بتشخيص إصابات الدماغ، عبر استبدال أو استكمال التصوير بالرنين المغناطيسي بماسح ضوئي محمول غير جراحي للدماغ يستخدم التحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء والذكاء الاصطناعي للكشف عن العلامات المبكرة لنزيف الدماغ والأورام.
وأعرب مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف السفير ناصر الهين عن تهنئته للكويت قيادة وحكومة وشعبا بفوز المهندسة سارة بو رجيب بالجائزة التي لم تأت إلا برغبة طموحة ومبدعة منها وبدعم من الجهات المعنية متمنيا لها كل التوفيق والسداد على هذا الإنجاز ورفعة اسم بلادنا الكويت في المحافل الدولية، مشددا على أن الكويت تولي اهتماما بالغا بدعم الشباب والمبدعين والموهوبين وتقدم كل ما يلزم لتحقيق طموحاتهم والنهوض بهم لتحقيق التنمية والرفاه للجميع.
وتعد جائزة الويبو العالمية أعلى جائزة مرموقة مخصصة لتكريم مجتمع الشركات الصغيرة والناشئة على إنجازاتها الاستثنائية في تحويل أصول الملكية الفكرية إلى مشاريع تجارية مربحة والاستفادة من الملكية الفكرة لتحقيق نمو الاعمال وتقديم حلول تجارية لها تأثير في بلوغ اهداف التنمية المستدامة، ويمنح الفائزون التسعة بالجائزة والمتأهلون الـ 25 لتصفياتها النهائية ترويجا دوليا واعترافا بمهارتهم عبر منصات مختلفة.
كما يستفيد الفائزون بالجائزة من مخصصات مدتها ستة أشهر مع تسهيل وصولهم إلى التمويل وفرص الشراكات التجارية.
وتكونت لجنة تحكيم جائزة الويبو لعام 2024 من سبعة محكمين من الدول التالية: البيرو وفرنسا والصين وكوريا الجنوبية وإستونيا وجنوب إفريقيا وكندا بصفتهم خبراء مختصين في الصناعات والملكية الفكرية والابتكار والاستثمار وتطوير الاعمال، وفاز بجائزة هذا العام تسعة مخترعين من الكويت وكوريا وكينيا والصين والأرجنتين وتايلاند وتركيا وسويسرا وسنغافورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الوصل يحصد «6 جوائز» في حفل «تتويج النجوم»

 

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «رائد الفضاء» يتوج الفائزين في «الإمارات للشطرنج» 30 لاعبة في معسكر «قوى» الشارقة للمرأة


احتفلت رابطة المحترفين بنجوم موسم 2023- 2024، في «ليلة استثنائية» بفندق «قصر الإمارات» بالعاصمة أبوظبي، والتي شهدت حضوراً حاشداً، تقدمه عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، وأعضاء مجلس الإدارة، وممثلو الأندية، ونخبة من نجوم الرياضة.
وحصد الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين، والذي حقق أيضاً لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي «نصيب الأسد» في ليلة تتويج النجوم»، بعدما جمع 6 جوائز، بواقع 5 جوائز لنجوم الفريق بطل «الثنائية»، وجائزة للنادي نفسه، وأبرزها تتويج مدربه الصربي ميلوش ميلوييفيتش بجائزة القائد لأفضل مدرب، كما فاز خالد السناني بلقب «القفاز الذهبي» لأفضل حارس، بينما نال علي صالح، مهاجم الوصل ومنتخبنا الوطني، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، فيما نال زميله نيكولاس خيمينيز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، بينما تشارك فابيو ليما جائزة الحذاء الذهبي لهداف «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» مع فاكوندو دانيال لاعب الوحدة، ودانييل بيسا لاعب كلباء، كما حصد الوصل جائزة التميز في الاحتراف والتراخيص، التي تقدم لشركات الكرة المحترفة.
وجرى، خلال الاحتفالية الكشف، عن الفائزين بجوائز الأفضل لموسم 2023 - 2024 في 15 فئة، شملت ثلاث فئات ممثلة في الجوائز، بناءً على الإحصائيات، والجوائز حسب التصويت، وجائزة حسب المعايير.
وعن باقي الجوائز، تُوج المغربي سفيان رحيمي لاعب العين والفتى الذهبي لمنتخب بلاده، بجائزة «أفضل لاعب من اختيار الجمهور»، كما تُوج «المخضرم» إسماعيل مطر لاعب الوحدة بجائزة «أجمل هدف» من اختيار الجماهير عن هدفه أمام شباب الأهلي خلال الموسم الماضي الذي يعد الأخير لـ «سمعة» بعد إعلانه الاعتزال.
بينما ذهبت جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، إلى سلطان عادل لاعب كلباء، كما فاز سيكو بابا لاعب البطائح بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد مقيم أو من مواليد الدولة.
وعلى صعيد الجوائز المبنية على الإحصائيات، تمكن الدولي السوري عمر خربين مهاجم الوحدة من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف «دوري أدنوك المحترفين» برصيد 19 هدفاً، وتُوج منصور المنهالي، لاعب الوحدة، بجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاماً.
وشملت فئة الجوائز حسب المعايير، تتويج العين بـ «جائزة دوري الجماهير»، بعد الحضور اللافت لجماهير «الأمة العيناوية» في المدرجات.
وانطلقت مراسم الاحتفالية الرائعة لتكريم نجوم موسم 2023 - 2024، بكلمة عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، رحب فيها بالحضور في ليلة تكريم النجوم، والتي باتت حدثاً منتظراً خلال كل موسم من الاحتراف، وحافزاً للإبداع في صناعة كرة القدم الإماراتية، والتي تحظى بدعم القيادة الرشيدة.
وثمن الجنيبي دعم شركاء رابطة المحترفين، والقنوات المالكة للحقوق، ووسائل الإعلام المختلفة، مشيداً بدور وجهود الأندية المحترفة في «رحلة النجاح»، لمشوار ومسابقات وفعاليات رابطة المحترفين على مدار كل الموسم، للوصول إلى الغايات المرجوة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
وأضاف «نحن نخطو بثبات نحو طرق أبواب موسم جديد، اخترنا أن نقف لتكريم أصحاب الإنجاز، وقبل أن نطوي صفحة الماضي، رأينا أن نتشارك جميعاً «رابطة للمحترفين، ورعاة والإعلام والأندية والجماهير، هذه اللحظات الاستثنائية، ونبدأ معاً موسماً جديداً، نبني فيه على ما سبق من مكتسبات نحو أهداف جديدة وموسم أجمل؛ لأن طموحات كرة الإمارات لا حدود لها».
وشهدت الاحتفالية الأنيقة والتي قدمها الثنائي الإعلامي أسامة الأميري، والسعودية مها عبدالله، تكريم وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلامية والمنصات الرياضية المختلفة، قديراً لجهودها طوال الموسم.

 

مقالات مشابهة

  • الوصل يحصد «6 جوائز» في حفل «تتويج النجوم»
  • الأعلى للثقافة يحتفل بتكريم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة ٢٠٢٤.. الاثنين
  • عُشّاق الكرة الكويتية على موعد مع موسمٍ جديد من “دوري زين”
  • المملكة تفوز بجائزة معايير الجودة العالمية للتنمية المستدامة لتطبيق مرشدك الزراعي
  • «طرق دبي» تفوز بجائزة الأمير مايكل الدولية في السلامة المرورية
  • «طرق دبي» تفوز بجائزة دولية في السلامة المرورية
  • المملكة تفوز بجائزة الجودة العالمية بتطبيق مرشدك الزراعي
  • المملكة تفوز بجائزة معايير الجودة العالمية للتنمية المستدامة لتطبيق مرشدك الزراعي لعام 2024م
  • محفظة إريكسون rApps تفوز بجائزة Red Dot
  • المطوع : تحقيق المواطنة الرقمية يتطلب تضافر الجهود على المستويين الحكومي والخاص