توفيت السباحة المصرية الناشئة شذى نجم اليوم السبت بعد صراع مع المرض إثر تعرضها لحالة تشنجات وتوقف عضلة القلب خلال تدريب في أول يونيو الماضي.

تفاصيل الحادثة


في بداية يونيو الماضي، تعرضت شذى لحالة تشنجات وتوقف عضلة القلب خلال التمرين، وسقطت مغشيًا عليها.

 تم نقلها إلى وحدة الإسعاف الموجودة في الحمام الأولمبي بأحد النوادي الخاصة في مدينة طنطا، حيث أُجريت لها الإسعافات الأولية، ثم نُقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

معاناتها الصحية


تدهورت حالة شذى الصحية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث تعرضت لقرح كثيرة، ونزفت بشدة مما أدى إلى فقدان هيموجلوبين، وفقدت الوعي وتوقف قلبها ثلاث مرات أثناء التمرين. 

أجرت خمسة عمليات جراحية في محاولة لإنقاذ حياتها، ولكنها بقيت في غيبوبة طويلة رغم اتصالها بالأجهزة الطبية.

نعي وزارة الشباب والرياضة
 

نعت وزارة الشباب والرياضة وفاة السباحة الناشئة شذى نجم، وأعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن بالغ حزنه الشديد لوفاة اللاعبة الشابة.

معلومات عن شذى نجم


1. الانتماء الرياضي: كانت شذى لاعبة نشطة في فريق السباحة بنادي طنطا الرياضي.
2. العمر: تبلغ من العمر 15 عامًا، إذ وُلدت في عام 2009.
3. الأزمة الصحية: تعرضت لأزمة صحية في القلب خلال الفترة الماضية، قبل وفاتها بعد توقف عضلة القلب أثناء التدريب.
4. العلاج: بعد مرضها، تلقت العلاج في مركز نشأتها في محافظة الغربية، ثم نُقلت للعلاج بمعهد ناصر في القاهرة، حيث توفيت.
5. الإنجازات الرياضية: توجت شذى بالعديد من الألقاب، حيث حصدت أكثر من 8 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في البطولات الرياضية الدولية والمحلية في مجال السباحة على مدى السنوات الخمس الماضية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السباحة شذى نجم بعد صراع مع المرض وفاة السباحة المصرية الناشئة شذى نجم

إقرأ أيضاً:

فتح باب القبول بكليات الجامعة المصرية الصينية للعام الدراسي الجديد  

أعلنت الجامعة المصرية الصينية، فتح باب القبول بكلياتها للعام الجامعي 2024-2025، للراغبين في الالتحاق بكليات الصيدلة، الهندسة، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، الفنون الجميلة، الاقتصاد والإدارة، والحاسبات ونظم المعلومات، من لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وخريجي الثانوية العامة والشهادات الأزهرية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

تعتبر «ECU» هي الجامعة الصينية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، التي تقدم برامج دراسية عالية الطلب، ومجالات دراسية غير تقليدية. 

الجامعة المصرية الصينية «ECU» تطبق المعايير الدولية في التعليم

وتطبق الجامعة، المعايير الدولية في التعليم إذ تتبنى وحدة التحكم الإلكترونية استراتيجية تدريس عملية بنحو 50% من العبء الدراسي في دورات عملية تمنح طلاب الجامعة المهارات التي يحتاجون إليها في أي بيئة عمل.

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة المصرية الصينية، أنه يمكن التقديم المباشر لكليات الصيدلة والعلاج الطبيعي، الاقتصاد والإدارة، وكلية الهندسة، بمقر الجامعة بمصر الجديدة، بينما يجري التقديم المباشر لكليتي  الطب البيطري والفنون الجميلة بمقر الجامعة بمدينة نصر.

تفاصيل الدراسة في كليات الجامعة المصرية الصينية

أشار البيان، إلى أن كلية العلاج الطبيعي، تقدم طرق العلاج الطبيعي الصيني التقليدية مع مناهج العلاج الطبيعي العامة، وهي الكلية الوحيدة التي تدمج الأدوية الصينية التقليدية (TCM) في مناهج العلاج الطبيعي، وتتعاون الكلية مع جامعة Hebei للطب الصيني وجامعة Wenzhou الطبية وجامعة Jiao Tong في شنغهاي، و يشمل التعاون تبادل الخبرات للطلاب والتدريب وورش العمل فنحن عضو في الاتحاد العالمي للطب الصيني.

وتقدم كلية الهندسة 4 برامج دراسية وهي برنامج التشييد والبناء، برنامج الطاقة والطاقة المتجددة، برنامج البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، برنامج هندسة ميكاترونيك وبرنامج البترول والغاز.

وتابع بأن كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، تقدم برامج إدارة الأعمال الدولية، الاقتصاد الدولي، التمويل والاستثمار، التسويق وبرنامج المحاسبة وتوفر كلية الاقتصاد والتجارة الدولية للطلاب محاضرات أكاديمية مرتبطة بالتدريب المهني في مختلف المؤسسات المالية ومنظمات الأعمال الدولية، إضافة إلى ذلك، من خلال مكاتب TICO بالجامعة تدعم تطبيق المعرفة والدعم المالي والتقني لأفكار الطلاب المبتكرة مما يمكن للطلاب زيادة معارفهم ومهاراتهم في خمس مسارات متخصصة. 

أوضح البيان أن كلية الطب البيطري تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العام شعبة علمي علوم والثانوية الأزهرية أو ما يعادلها من شهادات يقرها المجلس الأعلى للجامعات وعدد سنوات الدراسة خمس سنوات إلى جانب سنة التدريب الميداني «الامتياز»، وتضم أقسام البرنامج العام، والحيوانات الأليفة، والطيور والأرانب وصحة وسلامة الغذاء، والأدوية البيطرية والإكلينيكية، وأمراض الأسماك والاستزراع السمكي.

وتشمل كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصينية، عددا من البرامج في 7 أقسام (الصيدلانيات، العقاقير، الأدوية والسموم، الكيمياء الحيوية ، الكيمياء الصيدلية ، علم الميكروبيولوجي والمناعة ، وممارسة الصيدلة).  

مقالات مشابهة

  • صدق أولا تصدق| شاب يعود للحياة بعد 25 دقيقة من إعلان وفاته.. فما القصة؟
  • فتح باب القبول بكليات الجامعة المصرية الصينية للعام الدراسي الجديد  
  • النيابة المصرية تفتح تحقيقا في وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • طلب إحاطة بشأن فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس
  • وزارة الرياضة تختتم بطولة السباحة الثالثة لمراكز شباب المحافظات الحدودية
  • وكيل شباب القليوبية يتابع حمامات السباحة بإدارة بنها
  • تراجع واردات مصر من اللحوم خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • مدبولي: الزيادة في سعر صرف الدولار طالت جميع الأسواق الناشئة
  • رئيس مجلس الوزراء: الزيادة في سعر صرف الدولار طالت جميع الأسواق الناشئة
  • انفجار سيارة سايبرترك يتسبب في أول حالة وفاة