تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم السبت، أعضاء مجلسي "النواب والشيوخ" عن المحافظة ، لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصب محافظ القليوبية، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد.

تقدم النواب بالتهنئة لمحافظ القليوبية، معربين عن تطلعاتهم لاستمرار التعاون المثمر و البناء، في إنجاز خطط التنمية وتحقيق مصالح ومتطلبات المواطنين.

من جانبه وجه محافظ القليوبية الشكر والتقدير للنواب على تهانيهم القلبية، مؤكداً على أهمية التعاون المثمر في الأفكار أو الموضوعات التي تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا للارتقاء بمستوى الحياة والخدمات بالمحافظة.

وقال المحافظ : سيتم عقد لقاءات دورية واجتماعات مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مشاكل المحافظة والعمل على تذليل العقبات مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة التحديات ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

وأثناء اللقاء وبحضور النواب كرم محافظ القليوبية الطالبة هاجر خالد إبراهيم الأولى على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية (التعليم الفني الزراعي) بشهادة تقدير متمنياً لها دوام التوفيق والسداد جاء ذلك بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.

نواب القليوبية IMG-20240713-WA0020 IMG-20240713-WA0019 IMG-20240713-WA0018 IMG-20240713-WA0017 IMG-20240713-WA0014 IMG-20240713-WA0015 IMG-20240713-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء مجلسي النواب والشيوخ المهندس أيمن عطية مجلسي النواب والشيوخ محافظ القليوبية وزارة التربية والتعليم بالقليوبية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية محافظ القلیوبیة IMG 20240713

إقرأ أيضاً:

حكاية الجلسة المجهولة: مخصصات النواب تُحاك في الظلام

10 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: بواجه أعضاء مجلس النواب العراقي اتهامات بالسرية والتلاعب بعد أن أُدرجت فقرة مفاجئة تتعلق بمخصصات النواب في جدول أعمال إحدى الجلسات، دون أن يتم توفير نسخ ورقية للتعليمات أو منح النواب فرصة كافية للاطلاع عليها ومناقشتها. هذه الخطوة أثارت موجة من الغضب والانتقادات، حيث اعتُبرت محاولة لإخفاء تفاصيل مالية هامة عن ممثلي الشعب والرأي العام، مما زاد من الشكوك حول مدى التزام البرلمان بالشفافية والمساءلة في إدارة شؤون الدولة.

و تثير هذه الأحداث تساؤلات جادة حول ممارسات السرية والتسرع في اتخاذ القرارات داخل مجلس النواب العراقي، وهو ما قد يعكس ضعفًا في الشفافية والمساءلة التي يفترض أن تكون جزءًا من العملية الديمقراطية.

و رفض تقديم الوثائق وتجاهل طلبات النواب لمزيد من المعلومات يشير إلى احتمال وجود محاولات لتجنب التدقيق الشعبي والإعلامي.

و مثل هذه التحركات داخل البرلمان تؤدي إلى تفاقم الانقسامات السياسية وزيادة الشكوك بين مختلف الكتل النيابية.

وفي ظل هذه الظروف، يبدو أن الثقة بين ممثلي الشعب ومؤسساتهم تتعرض لمزيد من الضغوط، مما قد يعزز من دعوات الإصلاح والمحاسبة داخل العملية السياسية في العراق.

و طالبت كتلة إشراقة كانون، رئاسة البرلمان العراقي بتقديم توضيحات عاجلة حول ما وصفته بإجراءات غامضة وغير شفافة جرت خلال جلسة البرلمان يوم أمس، حيث تم إدراج فقرة في جدول الأعمال تتعلق بتعليمات تخص مخصصات أعضاء مجلس النواب دون تقديم نسخ ورقية أو فرصة للنقاش المستفيض.

وفقًا لبيان الكتلة، فقد تم إدراج هذه الفقرة بشكل مفاجئ في جلسة البرلمان رقم 7 للفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، والتي عُقدت يوم الأربعاء 7 آب 2024. وأشارت الكتلة إلى أن التعليمات الخاصة بمخصصات أعضاء مجلس النواب تم قراءتها مرة واحدة فقط دون توزيع أي نسخ ورقية على النواب، مما منعهم من الاطلاع على التفاصيل والتأكد من محتواها. بالإضافة إلى ذلك، تم إحالة التفاصيل المالية إلى جدول ملحق لم يُعلن عنه أو يُقرأ أمام الحضور، مما أثار الشكوك حول شفافية الجلسة.

وقد أعرب نواب كتلة إشراقة كانون، إلى جانب مجموعة من أعضاء المجلس، عن اعتراضهم على هذه الإجراءات وامتناعهم عن التصويت على تلك التعليمات. وطالبوا رئاسة المجلس بتوفير الوثائق اللازمة للاطلاع على محتواها، لكن رئاسة المجلس رفضت الاستجابة لطلبهم. في هذا السياق، أكدت الكتلة أن نوابها، باعتبارهم ممثلين عن الشعب العراقي، يصرون على كشف كافة ملابسات الجلسة المذكورة ونشر الوثائق المتعلقة بها أمام الرأي العام.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • حكاية الجلسة المجهولة: مخصصات النواب تُحاك في الظلام
  • محافظ كفر الشيخ يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ للوقوف على مشاكل المواطنين
  • ‎وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ البحيرة ونواب البرلمان في مستهل زيارته لشركة مصر للغزل والنسيج
  • محافظ الفيوم يستقبل مفتي الديار المصرية لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ القليوبية: مخطط متكامل لحصر أراضي الدولة المستردة لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية
  • محافظ الفيوم يستقبل مفتي الجمهورية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • محافظ القليوبية: حصر أراضي الدولة المستردة لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية
  • محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بحي شرق شبرا الخيمة
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء
  • الهيئة العربية في كركوك تطالب السوداني بترشيح محافظ من خارج أهالي المحافظة