حقق المنتخب السعودي للأحياء 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 في دورته 35 التي أقيمت في مدينة أستانا بدولة كازاخستان خلال الفترة من 7 إلى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 320 طالباً من 83 دولة.
وخطف الطالب رائد طلبه بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية الفضية، بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة تلقى خلالها 2800 ساعة تدريبية على أيدي نخبة من المدربين والخبراء السعوديين والأجانب.

#موهبة تهنئ الطلاب الأربعة الذين حققوا الجوائز الدولية في #أولمبياد_الأحياء_الدولي
أخبار متعلقة نائب رئيس الإمارات يستقبل سفير خادم الحرمينمنهم 2 من الشرقية.. 5 طلاب يمثلون المملكة في أولمبياد الفيزياء بجورجياميدالية فضية:
-رائد طلبه @MOE_EPR
ميدالية برونزية:
-علي الخليفة @MOE_EPR
-عبدالله السبيعي @MOE_TIF
شهادة تقدير:
-سمير النجار @MOE_JDH#سعوديون_ينافسون_العالم pic.twitter.com/ejVLW5nPME— موهبة (@mawhiba) July 13, 2024أولمبياد الأحياء الدوليبينما حقق الطالب علي الخليفة بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية البرونزية، بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة تلقى خلالها 2800 ساعة تدريبية.
كما حصل الطالب عبدالله السبيعي بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الطائف والذي تلقى 2500 ساعة تدريبية على ميدالية برونزية.
فيما حصل الطالب سمير النجار بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم جدة والذي تدرب 2500 ساعة تدريبية على شهادة تقدير.المنتخب السعودي للأحياءوقالت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع: إن الإنجاز تحقق -بتوفيق من الله تعالى- ثم بدعم القيادة الرشيدة، لمواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية في مجالات كافة، وبناء جيل مبدع قادر على النهوض بالأوطان وقيادة المستقبل.
وقدمت الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، جزيل الشكر والتقدير لوزير التعليم يوسف البنيان، على دعمه لمؤسسة "موهبة" وبرامجها، لاكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين في مدارس التعليم العام، مؤكدةً أن الفوز أحد ثمار الشراكة المتميزة بين "موهبة"، والوزارة، وتجسيداً لهذه الشراكة التي تنعكس إيجاباً على مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، وتتيح تقديم خدمات أكبر لرعاية وتدريب وتأهيل الموهوبين، وإيجاد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات من طلبة وطالبات التعليم العام.مهارات الطلابويستهدف أولمبياد الأحياء الدولي، طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم الأحياء على مستوى العالم، وتقام مرة كل عام في شهر يوليو لمدة 10 أيام، وتقوم إحدى الدول سنوياً باستضافة المسابقة وإعداد الأسئلة النظرية والعملية، حيث يتم اختبار مهارات الطلاب مع حل المشكلات الحيوية في مختلف فروع علم الأحياء، إضافةً إلى اختبار مهاراتهم في التعامل مع التجارب الحيوية.
وانطلقت المسابقة للمرة الأولى في جمهورية التشيك عام 1990م، وكان عدد الدول المشاركة 6 دول فقط، لتتزايد أعداد الدول سنوياً حتى وصلت في هذه النسخة من عام 2024 في دولة كازاخستان إلى 83 دولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض أولمبياد الأحياء الدولي المنتخب السعودي للأحياء موهبة رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 أولمبیاد الأحیاء ساعة تدریبیة

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب يطير إلى عنان السماء.. عيار 21 يحقق طفرة كبيرة خلال 24 ساعة

سعر الذهب.. لا يزال سعر الذهب يواصل ارتفاعه، أو إن صح التعبير، يواصل طيرانه إلى عنان السماء، كناية عن طفرات ارتفاع سعره خلال الأيام الماضية، حتى وصل سعر الذهب اليوم إلى رقم صادم.

شهد سعر الذهب في مصر أعلى مستوى له منذ 22 فبراير الماضي، بعدما سجل طفرة كبيرة، حيث ارتفع بحوالي 70 جنيهًا للجرام خلال 24 ساعة فقط، بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي وتحرك الدولار في السوق المصرفي الرسمي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب المحلي، وبلغ عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في الأسواق 3450 جنيهًا قبل قليل.

سعر الذهب الآن في مصر

- عيار 24 يسجل 3942 جنيها.

- عيار 22 يسجل 3614 جنيها.

- عيار 21 يسجل 3450 جنيها.

- عيار 18 يسجل 2957 جنيها.

- عيار 14 يسجل 2300 جنيها.

سعر الذهب

- عيار 12 يسجل 1971 جنيها.

- عيار 9 يسجل 1478.5 جنيها.

أسباب ارتفاع الذهب

ارتفاع سعر الذهب في مصر أمس بعد عودة الإعلان عن الأسعار من جديد جاء بالتوازي مع ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي بمقدار 2% تقريباً، ولكن الملاحظ أن الذهب المحلي حالياً مسعر بأعلى من سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، الأمر الذي من شأنه أن يعيد التوترات في أسواق الذهب من جديد.

بدأت التوترات في عملية التسعير في الذهب منذ ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية وتسجيله أعلى مستوى منذ تعويم الجنيه في مارس الماضي، قبل أن يستقر فوق المستوى 49 جنيها لكل دولار.

سعر الذهب

كان السبب الرئيس وراء هذا هو خروج استثمارات من أسواق السندات الحكومية واتجاهها إلى أسواق السندات الحكومية الأمريكية، مما تسبب في ضغط على الدولار في الأسواق ليؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف وبالتالي اضطراب في حركة تسعير الذهب.

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء المصري أن الأموال الساخنة التي خرجت من مصر خلال الأيام الأخيرة أثناء فترة اضطرابات الأسواق المالية العالمية تمثل 8% فقط من إجمالي الأموال التي دخلت مصر بعد تحرير سعر الصرف في مارس.

اقرأ أيضاًارتفاع سعر الذهب الجمعة 9 أغسطس.. مفاجأة في عيار 21

سعر الذهب عالميا اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024

سعر الذهب الآن بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024.. آخر تحديث

مقالات مشابهة

  • فيرمين لوبيز يحقق رقم قياسي في أولمبياد باريس عقب ثنائية فرنسا
  • سعر الذهب يطير إلى عنان السماء.. عيار 21 يحقق طفرة كبيرة خلال 24 ساعة
  • تخفيض نسبة القبول بالصف الأول الثانوي 10 درجات بشمال سيناء
  • الشرباتي يودع الأولمبياد والصادق الى ربع النهائي
  • نهائي الأولمبياد 2024.. التشكيل المتوقع لموقعة فرنسا وإسبانيا
  • قبل حفله في العلمين.. عمرو دياب يحصد 7 جوائز عالمية ويدخل موسوعة جينيس
  • متابعة الدورة التدريبية لمديري مدارس يفرن من قبل إدارات التعليم
  • أخضر الناشئين لرياضة "الترايثلون" يواصل معسكره التدريبي بتبوك
  • حكم مصري ضمن طاقم "الفيديو" في نهائي الأولمبياد بين فرنسا وإسبانيا
  • محافظ السويس يُؤكد على الالتزام بتشغيل عداد التاكسي والاهتمام بالنظافة العامة