وجه الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، رسالة طمأنة إلى المبتلين، قائلًا "فإذا عظم الخطب واشتدت بلاياك وكثرت المحنة لا علاج إلا في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم".

ما حكم صيام يوم عاشوراء؟.. عالم أزهري يوضح تعليق ناري من أزهري بشأن زواج القاصرات القرآن موعظة وشفاء للصدور 

وأضاف "عبد المعز" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، "القرآن فيه نبأ ما قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم، القرآن يعمل تصور كامل وربنا قال عن القرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه".

وتابع "القرآن هو تنزيل من حكيم حميد قد جاءتكم موعظة وشفاء للصدور ينزل من القرآن ما هو قرآن ورحمة للمؤمنين، القرآن هو الهداية هنشرق نغرب ملناش غير القرآن وكلام النبي لأنه ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الازهر الشريف علماء الأزهر رمضان عبد المعز الشيخ رمضان عبد المعز علماء الأزهر الشريف أحد علماء الأزهر أحد علماء الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

حكم قراءة القرآن بدون وضوء «الإفتاء توضح»

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء؟.. سؤال يبحث عنه الكثير عبر محرك البحث العالمي جوجل، وذلك تزامنا مع اقتراب شهر رمضان، فشهر رمضان هو شهر القرآن يقرأ فيه المسلمون القرآن الكريم ويختمونه وهناك من يختم القرآن أكثر من مرة، ولذلك يكثر البحث على محرك البحث العالمي جوجل عن قراءة القرآن الكريم بدون وضوء

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز شرعًا مس المصحف إلا لمن كان طاهرًا من الحدثين جميعًا، وهو قول مالك والشافعي والحنابلة، واحتجوا بكتاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعمرو بن حزم: «أَنْ لَا يَمَسَّ الْقُرْآنَ إِلَّا طَاهِرٌ» أخرجه الإمام مالك في "الموطأ".

قراءة القرآن

وقال ابن عمر رضي الله عنهما: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لا يَمَسُّ الْقُرْآنَ إِلا طَاهِرٌ» أخرجه الطبراني في "الكبير"، وقال أبو حنيفة: يجوز حمله بعلاقته بدون وضوء، ومنع ذلك مالك والشافعي.

أما بالنسبة للقراءة من المصحف: فأكدت دار الإفتاء أنه يجب على القارئ أن يكون على طهارة تامة من الحدثين الأصغر والأكبر، لحديث علي رضي الله عنه: رَأَيْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يَتَوَضَّأُ، ثُمَّ قَرَأَ شَيْئًا مِنَ الْقُرْآنِ، ثُمَّ قَالَ: «هَكَذَا لِمَنْ لَيْسَ بجُنُبٍ، فَأَمَّا الْجُنُبُ فَلَا، وَلا آيَةً» أخرجه أبو يعلي في "مسنده". أما إذا كان القارئ حافظًا للقرآن أو لجزء منه ويتلوه بغير مس للمصحف فلا مانع من ذلك شرعًا.

اقرأ أيضاًتفسير رؤية «قراءة القرآن» بالمنام لابن سيرين

بعد واقعة الشيخ محمود الشحات.. الإفتاء توضح حكم من يتقاضى أجرا لقراءة القرآن

عالم أزهرى: قراءة القرآن بتدبر وحضور القلب تجعل المسلم في أجواء روحانية خاصة

مقالات مشابهة

  • كيف توزان بين العبادات ومطالب الحياة؟ عالم أزهري يجيب
  • ختم القرآن الكريم في رمضان وبيان عدد الختمات في الشهر والعام
  • عالم أزهري: علموا أولادكم القناعة ووقف شهوة الشراء
  • عالم أزهري يوضح أنواع القلوب التي ذُكرت في القرآن الكريم «فيديو»
  • عالم أزهري: «وذروا ظاهر الإثم وباطنه» نداء رباني للبعد عن المعاصي
  • عالم أزهري: النفحات الإلهية تتنزل على الشخص فجأة دون استعداد منه
  • عالم أزهري: شرع الله لا يمنع الدعاء على الظالم لكن العفو أفضل (فيديو)
  • سر تسمية كتاب الله "بالقران الكريم" وأهميته وأسماؤه
  • رائد العمري: أسرار من القرآن تجعلك تحصل على الأرزاق بسرعة.. فيديو
  • حكم قراءة القرآن بدون وضوء «الإفتاء توضح»