وجه الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، رسالة طمأنة إلى المبتلين، قائلًا "فإذا عظم الخطب واشتدت بلاياك وكثرت المحنة لا علاج إلا في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم".

ما حكم صيام يوم عاشوراء؟.. عالم أزهري يوضح تعليق ناري من أزهري بشأن زواج القاصرات القرآن موعظة وشفاء للصدور 

وأضاف "عبد المعز" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، "القرآن فيه نبأ ما قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم، القرآن يعمل تصور كامل وربنا قال عن القرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه".

وتابع "القرآن هو تنزيل من حكيم حميد قد جاءتكم موعظة وشفاء للصدور ينزل من القرآن ما هو قرآن ورحمة للمؤمنين، القرآن هو الهداية هنشرق نغرب ملناش غير القرآن وكلام النبي لأنه ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الازهر الشريف علماء الأزهر رمضان عبد المعز الشيخ رمضان عبد المعز علماء الأزهر الشريف أحد علماء الأزهر أحد علماء الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

وزارة الشؤون الإسلامية تصدر دليلًا تعريفيًا لمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، دليلًا تعريفياً شاملاً لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين والتي تنظمها الوزارة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -آل سعود -حفظه الله- وتقام في رحاب المسجد الحرام خلال الفترة: 4- 17 صفر لعام 1446هـ.

 

ويحتوي الدليل تعريفا شاملاً للمسابقة من الأهداف العامة ونبذة لتاريخها، وفروع المسابقة الخمسة ومجموع الجوائز وأعداد المتسابقين وبيان سير آلية التحكيم, كما يضم الدليل جدول البرامج الثقافية من الزيارات لأبرز المتاحف الأثرية والمعالم التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة, وإرشادات عامة للمتسابقين وذلك باللغتين العربية والانجليزية, وتم توزيعها على كافة المشاركين في المسابقة.

 

الجدير بالذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تقام في دورتها الرابعة والأربعين في رحاب الحرم المكي الشريف برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في الفترة من 5 - 17 من شهر صفر الجاري، ويشارك فيها في "174" متسابقا من 123 دولة من مختلف قارات العالم والذي يعد أكبر تجمع لحفظة القرآن الكريم في حدث قرآني عالمي يحمل أسم موسس المملكة التي تولي كتاب الله جل عنايتها.


 

مقالات مشابهة

  • 3 شروط تضعها الإفتاء لنشر آيات القرآن على مواقع التواصل
  • المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن يثمنون جهود "الشؤون الإسلامية"
  • وزارة الشؤون الإسلامية تصدر دليلًا تعريفيًا لمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم
  • "السديس": القيادة الرشيدة وضعت القرآن الكريم وتلاوته في صدر اهتماماتها
  • طالبان تلزم موظفي المؤسسات الحكومية بالصلاة جماعة.. هكذا علق علماء المسلمين
  • عالم أزهري يكشف أول شيء خلقه الله تعالى في الوجود
  • ما هو أول شيء خلقه الله تعالى في الوجود.. عالم أزهري يجيب (فيديو)
  • لماذا كان الإمام زيد -عليه السلام- حليف القرآن 2-2
  • حكم قراءة القرآن جهرًا في المسجد يوم الجمعة
  • كيف نُحصن أنفسنا من شياطين الجن؟