صدر قرار معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المتضمن تكليف الدكتور أحمد بن عايض آل مريع مديراً عاماً للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير.
وعبر الدكتور” آل مريع” عن شكره وامتنانه على الثقة الكريمة لمعالي وزير التعليم مؤكداً أنها ستكون بعد توفيق الله عز وجل حافزاً له لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن, والارتقاء بمسيرة التدريب التقني والمهني بالمنطقة.


كما نوه الدكتور أحمد آل مريع بالعناية الكريمة التي يحظى بها التدريب التقني والمهني في منطقة عسير من سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبدالعزيز, سائلاً الله العلي القدير التوفيق والسداد في أداء مهامه ومسؤولياته

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التقنی والمهنی

إقرأ أيضاً:

“عُمان للإبحار”: 16 عاماً في إحياء الأمجاد البحرية العُمانية وتنشئة أجيال المستقبل

مسقط – أثير

احتفلت عُمان للإبحار مؤخراً بمرور 16 عاماً على تأسيسها كمشروع وطني يسعى لإحياء التراث البحري العُماني والترويج لسلطنة عُمان عالمياً عبر رياضة الإبحار الشراعي، وذلك عبر الحفل السنوي برعاية الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، وبحضور الرئيس التنفيذي الدكتور خميس بن سليمان الجابري والشركاء الاستراتيجيين والرعاة وموظفي الشركة.

وأعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار عن سروره بما تحقق من منجزات على مدى السنوات الماضية، وأوضح أن أنشطة وبرامج عُمان للإبحار تسهم في تحقيق 11 من أصل 12 أولوية وطنية ضمن رؤية عُمان 2040، وترجمة رؤيتها من خلال عدد من الركائز الأساسية وهي؛ رياضة الإبحار الشراعي والسياحة والأنشطة التجارية والصحة والبيئة، مع الاهتمام بتطوير كفاءات فريق العمل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، لتصبح سلطنة عُمان بعد ذلك وجهة مفضلة لاستضافة السباقات الشراعية العالمية التي يتنافس فيها أشهر البحارة من مختلف دول العالم.

وأوضح بأن عُمان للإبحار تقوم بتنفيذ مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تطوير الشباب والناشئة من خلال رياضة الإبحار الشراعي، وتمكينهم ليصبحوا أبطالاً يمثلون سلطنة عُمان بجدارة في المحافل الإقليمية والدولية. كما تسعى إلى تعزيز القطاع السياحي بما يحقق فوائد اقتصادية محلية ويعزز مكانة سلطنة عُمان على خارطة الإبحار العالمية، وذلك عبر إشراك القطاع القطاع الخاص للاستفادة من هذه الأحداث، بهدف توسيع نطاق خدماتها إلى شريحة دولية أوسع، وكذلك الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تجلبها هذه الفعاليات.

جوائز
حصدت عُمان للإبحار عام 2022م على بالجائزة الذهبية في فئة «أفضل منظِّم أحداث رياضية على مستوى الشرق الأوسط»، والجائزة الفضية في فئة «أفضل حدث رياضي» وذلك ضِمن حفل جوائز الصناعة الرياضية في الشرق الأوسط، وفي العام 2023 فاز برنامج عُمان للإبحار للأشخاص ذوي الإعاقة «أبحر بحُريّة» المدعوم من شركة بي.بي عُمان واللجنة البارالمبية العُمانية بالجائزة الذهبية في فئة «أفضل مبادرة مسؤولية اجتماعية».

وتمكن ثنائي عُمان للإبحار البحّاران مصعب بن محمد الهادي ووليد بن عيسى الكندي المشارك في دورة الألعاب الآسيوية في الصين عام 2023 من الظفر بميدالية فضية في سباقات قوارب 49 الأولمبية. ويعد هذا الفوز أول فضية في تاريخ الرياضة العُمانية في الألعاب الآسيوية كما يأتي مواصلةً للنجاحات التي ظفرت بها عُمان للإبحار والتي كان آخرها الحصول على خمس ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية) في دورة الألعاب العربية بالجزائر شهر يوليو 2023م.

الاهتمام المجتمعي
نظمت عُمان للإبحار فعاليات مجتمعية مفتوحة سنوياً لتعريف المجتمع بهذه الرياضة. كما استقبلت أعداد كبيرة من طلبة المدارس لتدريبهم على رياضة الإبحار الشراعي، كما أولت فرص تدريب متساوية للعنصر النسائي، وتأسيس منتخب وطني نسائي لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات الدولية، وهو الأول من نوعه في المنطقة.

ونظّمت عُمان للإبحار مهرجاناً سنوياً للإبحار الشراعي في مختلف المحافظات بهدف التعريف بالتراث البحري العُماني وتشجيع مختلف فئاته على ممارسة هذه الرياضة لما لها من فوائد صحية، كما تمكن برنامج الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة “أبحر بحرّية” الأول من نوعه على مستوى المنطقة من تعريف أكثر من 500 شخص من ذوي الإعاقة برياضة الإبحار الشراعي منذ إطلاقه عام 2019، كما تم اختيار مجموعة من البحّارة لتمثيل المنتخب الوطني في المنافسات الدولية والقارية.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية
حققت سلطنة عُمان إنجازين بارزين تم تسجيلهما في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ففي عام 2021، تم تسجيل رقم قياسي عالمي لأكبر حملة لتنظيف الشواطئ بمشاركة 73 جنسية مختلفة. وفي عام 2023، حققت رقمًا قياسيًا آخر لأكبر جملة تم تشكيلها من عبوات البلاستيك الفارغة، حيث جمع المتطوعون أكثر من 32,316 عبوة بلاستيكية واستخدموها لتشكيل عبارة “Project Earthlings has launched from Oman!”. يأتي هذا الإنجاز في إطار الحملة الدولية التي أطلقتها الأمم المتحدة #بحار_نظيفة (#CleanSeas) للحد من استخدام البلاستيك وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

زيارة صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد
في شهر فبراير 2021، زار صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب المكتب الرئيسي لعُمان للإبحار، وجاءت زيارة سموّه للتعرّف على نطاق عمل المؤسسة وإسهاماتها الوطنية على مختلف الأصعدة. خلال الزيارة، التقى سموّه بالفريق الأولمبي وناشئي الإبحار الشراعي الصغار، إضافة إلى فريق الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة “أبحر بحريّة”.

تأسيس مركز عُمان للفعاليات
بناءً على مخرجات مختبر الاستثمار الرياضي، دشنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومؤسسة عُمان للإبحار برنامج تعاون مشترك لإنشاء مركز عُمان للفعاليات الرياضية، ويتمحور عمله على أربعة محاور وهي دراسة البطولات الإقليمية والدولية وإعداد ملفات المنافسة وإعداد الروزنامة السنوية التي تخدم قطاعي الرياضة والسياحة التي يمكن استضافتها في سلطنة عُمان من 2024 إلى 2030، ودراسة مقترحات الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي بشأن استضافة البطولات والفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية، وتقييم المنافع الرياضية والاقتصادية والاجتماعية من استضافتها، وكذلك دراسة الاشتراطات التنظيمية والمتطلبات الضرورية لإنجاح البطولات بالتنسيق مع الهيئات الرياضية الدولية المشرفة على الفعالية الرياضية.

مقالات مشابهة

  • “عُمان للإبحار”: 16 عاماً في إحياء الأمجاد البحرية العُمانية وتنشئة أجيال المستقبل
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تشارك في معرض التعليم العالي EduHub Expo
  • “صاري كجيلي”.. عشيرة تركية تتمسك بالترحال أسلوب حياة
  • لأول مرة.. وزير التعليم العالي يكشف عن استبيان بالجامعات لقياس مدى رضا الطلاب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يسلم شهادات برامج المدرسة الرقمية للأطفال
  • جامعة المنوفية بطل دوري الجامعات لكرة القدم
  • متابعة الدورة التدريبية لمديري مدارس يفرن من قبل إدارات التعليم
  • زيدون الحديد مديرا عاما لصحيفة الجوردن نيوز اليومية الإنجليزية
  • “أمنية” تُحقّق حلم الطفلة ضحى 14 عاماً بزيارة مصر
  • تطورات جديدة في قضية “معسكر الليبيين”.. جنوب أفريقيا تغلق المقر