أسقط قطاع الأمن الجنائي، ممثلاً في الادارة العامة لمكافحة المخدرات، 15 مروّجاً من جنسيات عدة، في ضبطيات مختلفة، بحوزتهم نحو 10.5 كيلوغرام من المواد المخدرة (من «الحشيش» و«الشبو» و«الماريجوانا» و«الكيميكال»)، و8130 قرصاً من المؤثرات العقلية ومبالغ مالية متفاوتة.

وذكرت وزارة الداخلية اليوم الاثنين أنه «بمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهم، اعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الاتجار والتعاطي، وتمت إحالتهم والمضبوطات الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية القانونية بحقهم».

إخماد حريق مخزن في الضجيج.. ولا إصابات منذ 28 دقيقة «الداخلية» عن فيديو «الاعتداء على أمن النويصيب»: قديم.. واتخذنا الإجراءات القانونية منذ 21 ساعة

وأكدت الوزارة أن حربها على تجار ومروجي المخدرات مستمرة ولن تتوقف لضبط كل من تسول له نفسه جلب والإتجار بالمواد المخدرة وحماية المجتمع والحفاظ عليه من تلك الآفات الخطيرة، مشددة على ضرورة تضافر الجهود للقضاء على تجار المخدرات ومروجيها والابلاغ عن اي ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ (112) والخط الساخن للادارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات بقصد التعاطى

أحالت النيابة العامة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وتوجد محطات في القضية منها:

ـ ألقت الأجهزة الأمنية في يوم 10 سبتمبر القبض على المتهم بمطار القاهرة أثناء عودته من الخارج بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.
ـ النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض المتهم على الطب الشرعي لعمل تحيل دم لمعرفة هل يتعاطى مواد مخدرة من عدمه.
ـ وصل سعد الصغير لمصلحة الطب الشرعي يوم 11 سبتمبر لعمل تحليل مخدرات، وتبين بعد ذلك إيجابية العينة.
ـ 12 سبتمبر تم تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
ـ بعد انتهاء التحقيقات قررت النيابة العامة إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.
وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين. هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

 







مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات بقصد التعاطى
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مواد مخدرة
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة في القصيم والمدينة
  • المدينة المنورة.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج مواد مخدرة
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة «إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • حبس عنصر إجرامي بحوزته مخدرات ثمنها 8 مليون جنية بالقاهرة
  • تفاصيل سقوط دليفري المخدرات في المقطم
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية