الأسبوع:
2024-08-10@17:36:12 GMT

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبه

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبه

تستعد شركة أوبو لطرح هاتفها الجديد الذي أطلقت عليه اسم Oppo Reno 8 5G ومن المقرر أن تطرحه يوم 25 يوليو 2024، حيث تساءلت فئة كبيرة من الشباب الراغبين في شرائه عن سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال التقرير التالي:

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G

ابعاد هاتف رينو 8 تتمثل في ارتفاع يبلغ 160.

6 ملم، وعرض يبلغ 73.4 ملم، وسمك نحيف يبلغ 7.3 ملم، كما أن وزنه خفيف جداً 179 جرام فقط.

يدعم هاتف أوبو رينو 8 شبكات اتصال حتى الجيل الخامس، بما في ذلك 2G و3G و4G و5G، ويدعم أيضاً تركيب شريحتين اتصال Nano-SIM.

يتم تشغيل هذا الهاتف الرائع من اوبو بالمعالج Mediatek Dimensity 1300، المصنوع بتكنولوجيا 6 نانومتر، والمكون من ثمانية أنوية نواة Cortex-A78 بتردد 3.0 جيجا هرتز، و3 أنوية Cortex-A78 بتردد 2.6 جيجا هرتز، و4 أنوية Cortex-A55 بتردد 2.0 جيجا هرتز، كما أن معالج الرسوميات هو Mali-G77 MC9.

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبه

شاشة الهاتف Oppo Reno 8 الذي يعتبر من افضل موبايلات أوبو المتوسطة، تأتي من نوع AMOLED وبحجم 6.4 بوصة وبدقة 2400 × 1080 بكسل، وبمعدل تحديث 90 هرتز مع معدل سطوع يبلغ 800 شمعة في البوصة، والشاشة محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 5.

قدمت Oppo هاتف رينو 8 5 جي مع بطارية بسعة 4500 ملي أمبير، وشحن سريع بقوة 80 واط (ليصبح أرخص هاتف يضم شحن سريع بهذه القوة)، كما أن هذا الهاتف يدعم الشحن العكسي اللاسلكي، ويتضمن منفذ شحن من فئة USB Type-C 2.0.

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبه

الكاميرات الخلفية التي يصل بها هذا الهاتف ثلاثية، علماً بأن الكاميرا الرئيسية تأتي بمستشعر حجمه 23 ملم وبدقة 50 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.8، والكاميرا فائقة الاتساع تأتي بمستشعر حجمه 16 ملم وبدقة 8 جيجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2.

تأتي الكاميرا الأمامية بمستشعر واسع حجمه 23 ملم وبدقة 32 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.4، وتدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، وتدعم أيضاً خاصية EIS.

عندما تم إطلاق هاتف Reno 8 5G كان يعمل بنظام Android 12، وبواجهة مستخدم ColorOS 12.1، ولكنه حصل حالياً على نظام Android 13 الأحدث من جوجل، وواجهة ColorOS 13 الأحدث من اوبو.

سعة البطارية كبيرة والشحن السريع قوي للغاية حيث أن قوة الشحن التي تقدر بـ80 واط قادرة على شحن الهاتف من 1% حتى 50% في 11 دقيقة فقط، أو شحنه من 1% حتى 100% في 30 دقيقة.

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبه

معالج قوي للغاية في المهام الثقيلة والألعاب، ويعتبر الأقوى من بين المعالجات التي تصل مع الهواتف المنافسة، حيث أنك لن تلاحظ سخونة أو تهنيج أثناء لعب الألعاب لفترات طويلة، كما أن هذا المعالج يعمل على توفير استهلاك البطارية.

يتضمن مستشعر بصمة مدمج في الشاشة ويقدم تجربة مميزة للغاية وسريعة كما تعودنا من شركة اوبو، كما أنه يدعم خاصية Face Unlock لفتح القفل عن طريق الوجه، مع دعمه للعديد من المستشعرات الأخرى التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة.

التصوير من خلال الكاميرات الخلفية لا يزال جيد حتى في الإضاءة المنخفضة بسبب دعم 4K، كما أن الكاميرا الأمامية تقدم تجربة جيدة في إلتقاط الصور الشخصية والفيديوهات.

يدعم خاصية NFC، ويدعم اصدار حديث من البلوتوث وهو Bluetooth 5.3.

وزن الهاتف خفيف جداً وابعاده مناسبة للاستخدام بيد واحدة.

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبهعيوب الهاتف Oppo Reno 8

-لا يوجد أي تحسينات في الشاشة عن الجيل السابق اوبو رينو 7، وكنا نطمح أن يصل بحواف أصغر من المتاحة مثل الهواتف المنافسة، كما أن معدل التحديث الذي يبلغ 90 هرتز أصبح غير مقبول في هذه الفئة السعرية.

-الكاميرات الخلفية تأتي بدقة أقل من كاميرات Reno 7 ولكن بنفس جودة التصوير، والخصائص مماثلة.

-لا يدعم أي مقاومة للماء أو الغبار، علماً بأن هناك هواتف بأسعار أقل تدعم مقاومة للماء والغبار.

-لا يدعم منفذ سماعات الأذن السلكية 3.5 ملم، مما يعني أنك ستحتاج إلى الاعتماد على السماعات الأسلكية ايربودز

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبه

-مكبرات الصوت المدعومة ليست من النوع الحديث (Streo).

-لا يدعم تركيب كارت ميموري لزيادة الذاكرة التخزينية، ولكن هذا طبيعي نظراً لوجود اصدار تخزين يضم 256 جيجا بايت.

-التصميم الخلفي جيد للغاية ولكنه مصنوع من البلاستيك، وهذا يجعله قابل للتبصيم والخدش.

سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G.. اعرف مميزاته وعيوبهسعر الهاتف اوبو رينو 8 في مصر

سعر الهاتف اوبو رينو 8 في مصر يبلغ حوالي 13990 جنيه مصري للاصدار الذي يضم 8 جيجا رام و256 جيجا بايت،

اقرأ أيضاًتعرف على سعر ومواصفات هاتف Oppo A98 5G

سعر هاتف iPhone 15 Pro Max في السعودية.. الإمكانيات والمواصفات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر ومواصفات Oppo Reno 8 5G سعر Oppo Reno 8 5G سعر هاتف Oppo Reno 8 5G اعرف ممیزاته کما أن

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحدد معايير ومواصفات عربات الطوارئ

سامي عبد الرؤوف (أبو ظبي)
حددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، معايير عربات الطوارئ في المنشآت الصحية المرخصة من الوزارة والتي تقدم خدمات الطوارئ، بهدف تحسين سلامة المريض ونتائج الرعاية وتوافر الأدوية والمعدات واللوازم المنقذة للحياة. 
وأكدت الوزارة، أنه يجب على المرافق الطبية توفير عربة الطوارئ في أقل من 5 دقائق للتعامل مع الحالات المرضية والمصابة، موضحة أن عربات الطوارئ، هي العربات المزودة بالمعدات والأجهزة الطبية والأدوية وتكون موجودة في الوحدات الطبية في المستشفيات، وتحتوي على الاحتياجات اللازمة المنقذة للحياة والإسعافات الأولية لتوفير احتياجات الشخص المصاب أو المريض. 
وأوضحت أن عربات الطوارئ تستخدم أثناء حالات الأزمات من خلال الأشخاص المصرح لهم والمدربين على انقاذ المرضى والمصابين، لافتة إلى ضرورة قيام المستشفى أو المنشأة الطبية بتحديد فريق لإجراء عمليات التدقيق على جميع عربات الطوارئ، والتحقق من توافق المحتوى مع ما تم توثيقه في قائمة المراجعة كل 6 أشهر. 

أخبار ذات صلة 9 خدمات رقمية لمعادلة الشهادات المدرسية والجامعية تتيحها «التربية» إطلاق تجريبي لمبادرة «صيفنا مرن» بدبي

وتفصيلاً، أكد يناند وينجارت، رئيس خدمات الطوارئ الطبية، بمجموعة «آر بي أم» الطبية ⁠ أهمية وضع معايير ملزمة للمستشفيات فيما يتعلق عربات الطوارئ لضمان مستوى عالٍ من الرعاية للمرضى في بيئة آمنة وصحية من قبل متخصصين طبيين مدربين على العمل في بيئة ما قبل المستشفى، من المهم أن يضمن المستشفى الامتثال لجميع معايير وزارة الصحة.
وذكر أن الرعاية قبل المستشفى تعتبر امتداداً للرعاية الصحية ورحلات المرضى داخل النظام الصحي. لذلك، ينبغي أن يكون مقدمو الرعاية في مرحلة ما قبل المستشفى مؤهلين جيداً ويحصلون على فرصة لاكتساب الخبرة في بيئات الخدمة الطبية الطارئة الرسمية.
من جهته، قال الدكتور طارق دوفان، المدير الطبي واستشاري أول في علاج الأورام بالإشعاع في المستشفى الأمريكي دبي: إن «الرعاية الصحية وسلامة المرضى تعتبر من الأولويات القصوى في قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات». 
 وأضاف: «لذلك فإن تطبيق معايير عربة الطوارئ يعد جزءاً لا يتجزأ من هذا الالتزام في ظل تزايد الطلب على الخدمات الطبية، وهو ما يتطلب تجهيز المستشفيات بمعدات الطوارئ والتأكد من جاهزيتها للاستخدام في أي لحظة».
وأشار إلى أن القرار يضم العديد من البنود منها على سبيل المثال ضرورة توافر جميع المستلزمات والأجهزة لحالات الطوارئ في مختلف المستشفيات وخصوصاً في عربات الطوارئ مع أهمية توافر جميع الأدوية، وأن تكون صالحة للاستخدام، بالإضافة إلى ضرورة أن يتدرب جميع المتخصصين على كيفية التعامل مع الأدوية والأجهزة الموجودة في هذه العربات لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضي على أكمل وجه.
وأكد أن تطبيق معايير عربة الطوارئ يسهم في ضمان سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية المقدمة، لا سيما وأن المعدات الطبية الحديثة والمجهزة بشكل صحيح تقلل من مخاطر الأخطاء الطبية وتحسن من تجربة المريض، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود عربة الطوارئ المجهزة بشكل جيد يعكس الاستعداد والاحترافية في المستشفيات، مما يزيد من ثقة المرضى والمجتمع في الخدمات الطبية المقدمة.
وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الفوائد الصحية والإنسانية، فيمكن أيضاً أن يؤدي تطبيق معايير عربة الطوارئ إلى تقليل التكاليف الناتجة عن حالات الطوارئ، فمع بتوفير الرعاية الأولية بشكل سريع وفعال، يمكن تجنب المضاعفات والتكاليف الإضافية التي قد تنجم عن تأخير العلاج أو عدم توفر المعدات الطبية الضرورية.
ولفت إلى أن معايير عربة الطوارئ الجديدة تحتاج أيضاً إلى التوعية والتدريب المستمر للفرق الطبية داخل مستشفيات، حيث إن ضمان استخدام المعدات بشكل صحيح وفعال يتطلب تدريباً منتظماً ومهنياً للأطباء والممرضين والفنيين المشاركين في عمليات الطوارئ، مشيراً إلى أنه مع الالتزام بتحديث وصيانة المعدات بانتظام، وتوفير التدريب المستمر للفرق الطبية، يمكن للمستشفيات أن تحافظ على مستويات الجاهزية العالية للتعامل مع أي حالة طارئة تطرأ داخل مرافقها الطبية.
وأوضح أن عربات الطوارئ المحدثة لعبت دوراً هاماً ورئيسياً في تعزيز استعداد المستشفيات لمواجهة جائحة «كوفيد 19»، موضحاً أنه في حالات الطوارئ الكبيرة، قد يتعين على المستشفيات تقديم الرعاية الطبية لعدد كبير من المصابين في وقت قصير، وهنا يكون وجود عربة الطوارئ المجهزة بشكل جيد أمراً حيوياً لتقديم العناية اللازمة للمصابين.

مقالات مشابهة

  • مركز شرطة بوعطني يكشف تفاصيل سرقة هاتف من طالبة بالثانوية العامة أثناء الامتحانات
  • مواصفات وسعر سيارة فيات تيبو موديل 2024 في مصر
  • أسعار ومواصفات هاتف سامسونج Galaxy S24 FE الجديد
  • مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G والسعر الرسمي
  • أداء قوي ومميز.. سعر ومواصفات سامسونج Galaxy F14 4G
  • تصميم أنيق وأداء قوي.. سعر ومواصفات هاتف فيفو Y28
  • أوبو تطرح Reno12 F 5G: اختيارك الأول لهاتف الذكاء الاصطناعي وقدراته في تصوير البورتريه مع تصميم أنيق ومتانة مذهلة وإمكانية اتصال منقطعة النظير
  • سيارة زيكر 001 موديل 2024 الجديدة.. مميزات ومواصفات متعددة
  • Realme تكشف عن هاتف Realme 13 4G بمواصفات متقدمة وسعر منافس
  • «الصحة» تحدد معايير ومواصفات عربات الطوارئ