الرياض

أدانت رابطة العالم الإسلامي إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب مجزرة في “خانيونس” راح ضحيتها أكثر من 100 فلسطيني بين شهيد ومُصاب.

وفي بيان للأمانة العامة للرابطة ، ندد معالي أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الجريمة الشنعاء، ومواصلة الاحتلال لانتهاكاته السافرة لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

كما شدد على الضرورة الملحة لتدخل المجتمع الدولي لإيقاف هذه السلسلة المتواصلة من المذابح المروعة التي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها من دون رادع.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي خانيوس رابطة العالم الإسلامي

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ غزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات من المدنيين.

واعتبرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، تلك الجريمة امتدادا للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من 10 شهور في قطاع غزة، وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحملت المنظمة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

كما طالبت المنظمة، المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، باحترام واجباتها بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واستشهد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين في حي «الدرج» شرق مدينة غزة.

«التعاون الإسلامي» تدعو المجتمع الدولي لحماية المسلمين الروهينجيا في ميانمار

التعاون الإسلامي ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين

التعاون الإسلامي تدعو لوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين ورفض محاولات التهجير

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تدين استهداف قوات الاحتلال لمدرس تؤوي نازحين
  • رابطة العالم الإسلامي تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين شرق مدينة غزة
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ غزة
  • يومٌ دامٍ في غزة: استشهاد 100 فلسطيني في مجزرة الفجر، ودعوة للنفير
  • اليمن يدين المجزرة الوحشية بحق النازحين فجر اليمن
  • رابطة العالم الإسلامي ترحِّب بمُخرجات الاجتماع الاستثنائي على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • رابطة العالم الإسلامي ترحِّب بمُخرجات الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي
  • رابطة العالم الإسلامي تؤيد مخرجات اجتماع منظمة التعاون الإسلامي وتدعو لحل عادل للقضية الفلسطينية
  • غزة.. استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خيام النازحين
  • استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف استهدف خيام النازحين شرق خانيونس