حصلت الفنانة راندا البحيري كأول فنانة مصرية على جواز جنسيتي "صانع الأمنيات"، وذلك لتاريخها الطويل في العمل العام والتطوع والمشاركة التطوعية والخدمة المجتمعية وإلقاء الضوء على أصحاب الهمم وكبار السن. 

 

 

بماذا لقبت راندا البحيري؟ 

 

ولُقبت راندا البحيري بسفيرة الأمنيات العالمية وحصلت على الباسبور بمركز الأمنيات العالمية تحت رعاية الشيخة مريم بنت محمد آل مكتوم.

 

 

 

 

أطلقت هذه المبادرة التي تشكل محور عناية ورعاية لاصحاب الهمم وكبار السن.

 

 

 

من الذي أجتمع مع الفنانه راند البحيري؟ 

 

وإلتقت راندا البحيري بالدكتور عادل المرزوقي وهو المدير العام لمركز الأمنيات وهو أول إماراتي يحصل على عضوية الأمم المتحدة، وقدم الدكتور عادل المرزوقي شرحًا وافيًا عن مراحل الجواز الإنساني وكيفية الوصول إلى تحقيق الأمنيات لنفسكم ولأصحاب الهمم وعن الدورات التدريبية الدبلوماسيه لتصل إلى جوار السفير الانساني بحضور المستشار الإعلامي الدكتور عمر الحلبي والاعلاميه علياء الشلي وسيدة الأعمال العراقيه أريج البندري.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كبار السن مستشار دبلوماسي الدورات المستشار العالمية الفنانة راندا البحيري المدير العام الدورات التدريبية أول فنانة مصرية الدبلوم عضوية الأمم المتحدة راندا البحیری

إقرأ أيضاً:

جواز قضاء أذكار المساء بعد المغرب؟

جواز قضاء أذكار المساء بعد المغرب، قد ينشغل البعض ويتأخر عن أذكار المساء فيما بعد صلاة المغرب، فما جواز ذلك وماهو الوقت المحدد لأذكار المساء.

حكم تأخير توزيع الترِكة بعد الموت.. دار الإفتاء تُصحح المفاهيم حكم الإفراط في استعمال الماء.. الإفتاء توضح

 

 الوقت الشرعي لقراءة أذكار المساء

 

وقت أذكار الصباح يبدأ من ثلث الليل أو نصفه إلى الزوال، وأفضله بعد صلاة الصبح إلى طلوعِ الشمس، ووقتُ أذكار المساء يبدأ مِن زوال الشَّمس إلى الصّباح، وأفضله مِن بعد صلاة العصر حتّى غروب الشمس، وتجوز قراءةُ أذكار الصباح بعد طلوع الشمس، وكذلك أذكار المساء بعد غروبها، ويكون للقارئ الأجر والثواب كامِلًا.

 

 

فضل ذكر الله عز وجل

مِن المقرَّر شرعًا أنَّ ذكر الله تعالى مِن أفضل الأعمالِ؛ لأن سائر العبادات وسائل يتقرب بها العبد إلى الله عزَّ وجلَّ، بخلاف الذكر الذي هو المقصود الأسنى.

ورد عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم: «أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرِ أَعْمَالِكُمْ، وَأَزْكَاهَا عِنْدَ مَلِيكِكُمْ، وَأَرْفَعِهَا فِي دَرَجَاتِكُمْ وَخَيْرٌ لَّكُمْ مِن إِنفَاقِ الذَّهَبِ وَالوَرِقِ، وَخَيْرٌ لَّكُمْ مِنْ أَن تَلْقَوا عَدُوَّكُمْ فَتَضْرِبُوا أَعْنَاقَهُمْ وَيَضْرِبُوا أَعْناقَكُمْ»؟ قالوا: بلى، قال: «ذِكْرُ اللهِ تعالى.

فضل المحافظة على أذكار الصباح والمساء والحث عليها

قد حثَّ الشرع الشريف على الإكثار على الوَجهِ الذي يعُم كلَّ الأوقاتِ وأنواعِ الذكر؛ فقال سبحانه: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا﴾ [الأحزاب: 41].

ومِن الوظائف الشرعيَّة المطلوبة: أذكارُ طرفي النهار؛ لقوله تعالى عقبَ الأمر بذكرِهِ على جهةِ العموم: ﴿وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا﴾ [الأحزاب: 42].

وحضَّ عليها الشارع في مواضع أخر من كتابه الحكيم؛ فقال تعالى: ﴿وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ﴾ [ق: 39]، وقال تعالى: ﴿وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا﴾ [طه: 130]، ونحو ذلك من الآيات التي تدل على الأمر بأذكار الصباح والمساء مع تنوع المترادفات الدالة عليها؛ للدلالة على عظمها، إذ كثرة المسميات تدل على شرف وعِظَمِ المسمَّى.

وقت أذكار الصباح والمساء

ليس المرادُ كونَ نصف الليلِ هو وقتُ الصباحِ حقيقةً، ولكنْ ما قد اطَّردَت العادةُ على كونه أوَّلَ النهار، وهو طلوعُ الفجر؛ ويؤيّد ذلك: ما أخرجه الإمام البخاري في "صحيحه" عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ بِلَالًا يُؤَذِّنُ بِلَيْلٍ، فَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يُنَادِي ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ»، ثم قال: وكان رجلًا أعمى، لا يُنادِي حتى يُقال له: أصبَحْتَ أصبحْتَ.

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الأسواق الأوروبية مع تحسن أداء الأسواق العالمية
  • بسبب الجن.. داليا البحيري تقاضي مذيعاً مصرياً
  • جواز قضاء أذكار المساء بعد المغرب؟
  • راندا فكري: الانفصال قرار صعب على الرجل والمرأة
  • في إطار استرجاع الأموال المنهوبة.. نفطال تستلم أربعة محطات بنزين
  • إدارة التعبئة تنظم مراسم إنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن بالبحيرة 
  • القوات المسلحة تنظم مراسم إنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن بالبحيرة | صور
  • إدارة التجنيد والتعبئة تنظم مراسم إنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن بالبحيرة
  • ناقد رياضي : خبرات المحترفين تصنع الفارق أمام منتخبات أوروبا .. وانصح إبراهيم عادل بالاحتراف
  • بلينكن يعلق على اختيار السنوار قائدا لحماس.. "صانع القرار الرئيسي"