انطلقت اليوم السبت بمحافظة الفيوم فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2024 لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بعدد من قرى ومراكز المحافظة.

تهدف الحملة إلى الحفاظ على سلامة الثروة الحيوانية التي تمثل جزءاً من الأمن الغذائي المصري، من التعرض للإصابة بتلك الأمراض، لخطورتها على الصحة العامة للمواطنين.

 
 

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة على الوجه الأمثل، وبرعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم.

تحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالفيوم…

 

وكانت محافظ الفيوم، قد أعلنت عن انطلاق فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2024، لتحصين الماشية، من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز، ضد مرضي الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، وذلك اعتباراً من اليوم السبت الموافق 13 يوليو بكافة القرى والمراكز.

 وناشدت مديرية الطب البيطري بالفيوم، مربي الماشية، وصغار المزارعين، بالعمل على تحصين ماشيتهم من خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، بالوحدات البيطرية المنتشرة بشتى أنحاء المحافظة، للحفاظ على ماشيتهم ووقايتها من الأمراض، والعمل على متابعة الندوات الإرشادية للحملة، والتي تهدف إلى التوعية بأساليب التربية السليمة للماشية " الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، والتعريف بطرق الحفاظ على النظافة داخل المنازل والحظائر، خاصة فيما يتعلق بالقمامة، للإقلال من انتشار ناقلات المرض من الناموس والباعوض.

 

من جانبه، أوضح الدكتور زين العابدين علي، مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن الحملة تستهدف تحصين 220 ألف رأس من الأبقار والجاموس والماعز والأغنام، من خلال 95 وحدة بيطرية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بمشاركة 95 فريقاً من لجان التحصين يجوبون القرى يومياً ضمن فعاليات الحملة.

 

مؤكداً أن المديرية قد استعدت للحملة بعقد عدد من الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، إضافة إلى الحملات الإرشادية والتوعوية طوال فترة الحملة القومية للتحصين، بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحصين الطب البيطري الفيوم الحمى القلاعية حمى الوادي المتصدع الحملة القومية الابقار الجاموس الأغنام الماعز بوابة الوفد جريدة الوفد ضد مرضی الحمى القلاعیة الحملة القومیة فعالیات الحملة تحصین الماشیة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال الساحل للسيدات ضمن فعاليات مهرجان العلمين

أنشطة رياضية مختلفة تشهدها فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، ضمن نسخته الثانية، تشمل جميع الفئات العمرية سواء الأطفال أوالشباب وأيضا السيدات، ومن بينها دوري أبطال الساحل للسيدات الذي يأتي ضمن فعاليات المهرجان، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كافة المعلومات عن هذا الدوري.

دوري أبطال الساحل للسيدات 

يعد دوري أبطال الساحل للسيدات من أهم الأنشطة الرياضية في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بنسخته الثانية، كون هذه الفعاليات تساعد الأشخاص الذين يمتلكون الموهبة من المشاركة في المباريات ليكونوا محط أنظار الأندية.

وينطلق دوري أبطال الساحل للسيدات بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 15 أغسطس، وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين دعما للكرة النسائية في مصر.

وانطلقت أول بطولة سيدات لكرة السلة في مهرجان العلمين الجديدة، وشهدت مشاركة العديد من السيدات في مصر، ونالت إعجاب الكثيرين.

فعاليات مهرجان العلمين 

ويشهد مهرجان العلمين ضمن نسخته الثانية فعاليات عديدة منذ انطلاقه، حيث بدأ اليوم سباق السيارات ضمن الفعاليات الرياضية بحضور 100 متسابق ومتسابقة، و20 متسابقا أجنبيا.

ويستعد جمهور مهرجان العلمين الجديدة اليوم لحفل النجم عمرو دياب، الذي  سيحمل العديد من المفاجآت، ويتضمن برنامج غنائي متنوع، يشبع رغبات الجمهور في العلمين الجديدة.

مهرجان العلمين الجديدة، يعد الحدث الترفيهي والثقافي الأكبر في الشرق الأوسط، فهو يشهد فعاليات عدّة بجانب الحفلات؛ منها ما هو متعلق بالأنشطة الرياضية والثقافية، بالإضافة إلى مهرجان «نبتة» للأطفال الذي يهتم بالطفل.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال الساحل للسيدات ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • سخط تركماني من واجهات لأحزاب كردية حاكمة: نحن القومية الثانية
  • تحصين 166 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالفيوم
  • «بيطري الشرقية» يُحصّن 339 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية
  • تحصين 166371 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالفيوم
  • انطلاق معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة
  • انطلاق فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية في مهرجان العلمين
  • الخميس.. انطلاق فعاليات "المخيم الفلكي العائلي" بجبل شمس
  • انطلاق فعاليات التدريب الجوي المصري الفرنسي ( آمون - 24 )
  • انطلاق فعاليات التدريب الجوى المصرى الفرنسى المشترك "آمون -24"