مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية أعمال البرنامج التدريبي حول "أخلاقيات العمل في قطاع رعاية كبار السن"، بالتعاون مع مكتب عبدالناصر الصائغ للاستشارات الإدارية، واستهدف 36 مشاركًا من العاملين في رعاية كبار السن بالوزارة من مختلف محافظات سلطنة عمان. ورعى ختام البرنامج سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وحضور عدد من مدراء العموم.

وقالت صفية بنت محمد العميرية مديرة دائرة شؤون كبار السن بوزارة التنمية الاجتماعية: تكمن أهمية البرنامج في إدراك وتحليل خصوصية شخصية كبار السن، وإسقاط على قيم وعادات المجتمع الذي يعيش فيه، حيث تسعى الوزارة لإعداد مختصين في القطاعات الإنسانية بالمعرفة المتجددة التي تجعلهم قادرين على أداء دورهم الأخلاقي والإنساني والمهني، والذي نعتمد عليه بشكل كامل في إدارة هذا القطاع، حيث نعوّل في دائرة شؤون كبار السن عليكم كنوافذ تطل على مجتمع وتستشف احتياجه ومطالبه، وأهم التغييرات الاجتماعية التي تحدث في منظومة الأسرة العمانية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024م

المناطق_واس

اختتمت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل اليوم، أعمال وبرامج برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024، تحت شعار “للسماء نسمو” بمشاركة 236 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية، وذلك بمقر الجامعة في الدمام.

 

أخبار قد تهمك جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل توقّع مذكرتي تعاون مع جمعية قضائية و شركة محاماة وطنية 14 مارس 2023 - 1:05 مساءً جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق مبادرة “مسارات الكشف المبكر عن السرطان” 15 فبراير 2023 - 11:33 صباحًا

 

وأوضح رئيس البرنامج في الجامعة الدكتور ناصر الريّس أن الشراكة النوعية مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية.

 

 

وأكد أن البرنامج يسهم في تعزيز القيم والتركيز على المهارات التي تشكل محور النجاح في مختلف الأصعدة، والشخصية، والعلمية والعملية.

مقالات مشابهة

  • «المشروعات الخضراء» تنظم برنامجا تدريبيا لصناعة الشنط من الخردة غدا
  • الجبل الأخضر يحتضن ملتقى «كبار السن»
  • تحية مستحقة لرعاة كبار السن
  • مشاد: عناصر الدعم السريع تستمر في منع المرضى من كبار السن والنساء الحوامل والأطفال من الوصول إلى المستشفيات في الفاشر
  • «شؤون الحرمين» توفر خدمات التنقل بالعربات اليدوية بالمسجد الحرام لكبار السن وذوي الإعاقة بالمجان
  • شؤون الحرمين توفر خدمات التنقل بالعربات اليدوية بالمسجد الحرام لكبار السن وذوي الإعاقة بالمجان
  • جائزة محمد بن زايد لأفضل مُعلِّم تختتم برنامجاً تدريبياً للمعلمين في اليابان
  • وزارة الزراعة والأسماك تبحث مع برنامج UNDP ووكالة SMPS مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر
  • «النبض السيبراني» يحط رحاله بنادي الأصالة بـ «اجتماعية الشارقة»
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024م