غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إنّ المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق المصلين أثناء أدائهم لصلاة الظهر على أنقاض المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة هي جريمة جديدة تضاف لسلسة الجرائم التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الأعزل وبغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة فيها.

وأضافت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا":"إن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الفاشي بحق المصلين أثناء أدائهم لصلاة الظهر على أنقاض المسجد الأبيض المدمر في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وراح ضحيتها ثمانية عشر شهيداً وعشرات الجرحى من المصلين والنازحين في المكان؛ هي جريمة جديده تضاف إلى سلسلة الجرائم المتواصلة التي ينفّذها العدو الصهيوني بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة، أمام سمع وبصر العالم، وبغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة فيها".

وأكدت الحركة أنّ "هذا الإرهاب الصهيوني المتصاعد، والجرائم ضد الإنسانية التي تُرتَكب بحق المدنيين الأبرياء؛ لن تفُتّ في عضد أبناء شعبنا ومقاومته الباسلة، أو تثنيهم عن خيارهم الصمود على هذه الأرض حتى دحر الاحتلال وانتزاع حقوقنا السليبة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير يطالب بتحقيق دولي في تعذيب المعتقلين الفلسطينيين بسجون العدو الصهيوني

الثورة نت/  ..
جدد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، مطالبته لهيئة الأمم المتحدة ومن خلال منظماتها المتخصصة بإجراء تحقيقٍ دوليٍ محايد حول ما يجري من عمليات تعذيب صهيوني ممنهج بحقّ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، كشف جزء مصور منها عبر ما سُرب إلى وسائل الإعلام، إلى جانب عشرات الشّهادات التي وثقتها المؤسسات المختصة، والكفيلة بإدانة ومحاسبة الاحتلال.

وقال النادي ففي بيان له: إنّ على جهات التّحقيق الدّولية أن تطالب كيان الاحتلال بتسجيلات الكاميرات الموجودة في السّجون والمعسكرات، والتي تشكّل اليوم جزءاً مركزيا من بُنيتها، والتي من المؤكّد أنّها ستكشف المزيد من الجرائم المروّعة الموثقة بالأدلة إلى جانب الشّهادات التي تسعى المؤسسات لمتابعتها، كوجه من أوجه الإبادة المستمرة.

وأضاف النادي، تعقيباً على شريط فيديو نشره إعلام العدو، والذي يتضمن قيام مجموعة من جنود الاحتلال في معسكر (سديه تيمان) بتنفيذ جريمة اغتصاب بحقّ أحد معتقلي غزة، لم تعرف هويته ولا وضعه الصحيّ حتّى اللحظة: إنّ هذه الجريمة واحدة من بين العديد من جرائم الاغتصاب التي نفّذها جنود العدو بحقّ معتقلي غزة، تحديداً في معسكر (سديه تيمان) الذي شكّل الشّاهد الأبرز على جرائم التّعذيب بحقّ المعتقلين الفلسطينيين في سجون ومعسكرات الاحتلال، استنادا لإفادات وشهادات أسرى جرى الإفراج عنهم من معسكرات الاحتلال وكذلك استنادا لزيارات محدودة تمت مؤخراً من قبل عدة مؤسسات.

وأوضح نادي الأسير، أنّ جريمة الاغتصاب الموثقة بالكاميرات، تؤكّد أنّ هناك المزيد من الأدلة المصورة والتي يملكها العدو الصهيوني حول كل الجرائم التي نفّذت بحقّ المعتقلين في المعسكر وفي سجون أخرى.

وأشار إلى أنّ جريمة الاغتصاب الموثقة بالكاميرات، تؤكّد أنّ هناك المزيد من الأدلة المصورة والتي يملكها العدو حول كل الجرائم التي نفّذت بحقّ المعتقلين في معسكر (سديه تيمان) وفي سجون أخرى.

ونبه إلى أن تعمد العدو تسريب الفيديو تزامنا مع مناقشة قضية إغلاق معسكر (سديه تيمان)، يعد أمرا مقصودا، حيث يحاول العدو التركيز على هذا المعسكر وكأنه الحيز الوحيد ما بين حيزات السّجون التي يُمارس فيها ذات الجرائم الممنهجة والتي لا تقل بمستواها عن الفظائع التي مورست في هذا المعسكر.

وأكد أنّ سجن (النقب) كنموذج شكّل واحداً من أبرز السّجون التي مورس فيها اعتداءات جنسية بمستوياتها المختلفة.

وقال النادي: إنّ جرائم التّعذيب وجرائم الاغتصاب إلى جانب جريمة التّجويع والجرائم الطبية الممنهجة التي يستخدمها العدو بحقّ الأسرى والمعتقلين في سجونه ومعسكراته، والتي تصاعدت بعد تاريخ السابع من أكتوبر، جميعها جرائم ثابتة وممنهجة استخدمها الاحتلال تاريخياً بحقّ الأسرى ومنها الاعتداءات الجنسية التي تشكّل في هذه المرحلة أبرز هذه الجرائم، وأنّ المتغير الحاصل اليوم، فقط هو حجم وكثافة هذه الجرائم وتوسيع دائرتها مقارنة مع أي فترة زمنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • اللجنة المركزية لـ"فتح": مجزرة مدرسة "التابعين" جريمة تضاف إلى سجل الإجرام الصهيوني
  • الأزهر يُدين "مجزرة المصلين": التاريخ لن يرحم ‏المتخاذلين والصامتين
  • الأزهر يُدين مجزرة المصلين بغزة: التاريخ لن يرحم المتخاذلين والصامتين على هذه ‏الجرائم البشعة‏
  • فتح : مجزرة مدرسة التابعين تمثل ذروة الإرهاب الإسرائيلي
  • مذبحة الفجر.. الاحتلال يواصل جرئامه ويقصف المصلين في مدرسة التابعين بـ غزة
  • ‏حماس: مجزرة "مدرسة التابعين" جريمة مروعة وتصعيد خطير
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال
  • حماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا
  • حماس: استهداف الاحتلال للصحفيين يهدف لإخماد صوت الصحافة الحرة
  • نادي الأسير يطالب بتحقيق دولي في تعذيب المعتقلين الفلسطينيين بسجون العدو الصهيوني