أحالت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الله عبد القادر الكيلاني رئيس المحكمة، وباجماع الآراء وإرسال الدعوى إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي بشأن المتهمان الأول "أ.م.ع" والثاني "أ.ش.م" في إعدامهم مع استمرار حبس المتهمان الأول والثاني والمتهم الثالث "م.م.ع" علي ذمة القضية، وحددت جلسة الشهر القادم للنطق في إعدامهم، لاتهامهم بقتل المجني عليه "أ.

و.س".

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 3079 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول يفيد العثور علي جثة المجني عليه، وقيام المتهمين بارتكاب الواقعة بدائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول، أنه عقب ورود بلاغ بالعثور علي جثمان المجني عليه "أ.و.س" مقيدا داخل حقيبة، حيث توصلت تحريات البحث الجنائي، أنه علي إثر ضيق وغل امتلأ به صدر المتهم الأول "أ.م.ع" عاطل، تجاه المجني عليه، عقد العزم وبيت النية علي إزهاق روحه وافضي بمضمون ما اختلجت به نفسه إلى المتهم الثاني "ا.ش.م" عامل بمحل قطع غيار، ونفاذا لما ساقة إليه تفكيره الشيطاني، وما اعتصر عقله هاتف المجني المجني عليه "ا.و.س"، مؤهما إياه أنه امرأة طالبا منه الحضور لمنزله، فاستدرجه وحال حضوره وصعوده،و خرج عليه المتهمان الأول والثاني، وقيدا وثاق المجني عليه الأول  بجنزير حديدي ثم أخرجا سلاحين أبيض سكين أعداها مسبقا.

وبحسب التحقيقات اعتدى المتهمين على المجني عليه بعدد 4 طعنات في الصدر أودت بحياته،ثم استولي المتهم الأول علي سيارة المجني عليه وحقيبة يده وما تحوي من مفتاح وهاتف محمول وبطاقات بنكية، واقرا المتهمان الأول والثاني لارتكابهم الواقعة بقتل المجني عليه الأول واحتجازه والتعدي عليه عن طريق التحايل والإكراه، واقر المتهم الثالث " م.م.ع" في التحقيقات بالاشتراك في إخفاء جثمان المجني عليه الأول،بأن وضع لاصق علي جثته داخل حقيبة وغسل مكان الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرراها باحالة اوراق المتهم الأول والثاني إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية العثور على جثة محكمة جنايات الإسكندرية العثور على جثمان الأول والثانی المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن

"الجنايات الكبرى" تجرم المتهم بجناية هتك العرض خلافا لأحكام المادة 299 من قانون العقوبات

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما بحق شاب عشريني متهما بهتك عرض فتى يبلغ من العمر 9 سنوات، تعمّد التحسيس على مؤخرته.

اقرأ أيضاً : "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة "حسّس" على فتاة

وجرمت المحكمة خلال جلسة علنية المتهم بجناية هتك العرض خلافا لأحكام المادة 299 من قانون العقوبات، وقررت وضعه بالأشغال مدة 8 سنوات.

وثبت لدى المحكمة أن المجني عليه ذهب إلى البقالة التي يعمل فيها المتهم لشراء العصير، وطلب الأخير منه التواجد في مكان يعرض فيه الشيبس داخل البقالة قبل أن يتوجه الفتى إلى المكان.

ووفقا لقرار المحكمة فإن المتهم وضع يده على مؤخرة الفتى من فوق الملابس، وعند سؤال المجني عليه عن سبب ذلك، أبلغه المتهم أنه ينظف التراب عنه، وطلب من الفتى مرة أخرى أن يلحق به إلى مخزن قريب من البقالة بحجة إعطائه شيئا، فلحق الفتى بالجاني ليكرر فعلته مرة أخرى مع الفتى.

اقرأ أيضاً : الجنايات الكبرى تبرىء عشرينيا من "هتك عرض" طالبة مدرسة إلكترونيا

وأشار قرار المحكمة إلى أن المتهم صرخ في وجه المجني عليه عندما أبلغه الأخير أنه سيخبر والدته بما حصل، وحاول استمالته وكسب وده حتى لا يخبر أحدا وإعطائه أيضا النقود أو البسكويت، ثم غادر المجني عليه وفي اليوم التالي أبلغ والديه بما حصل.

مقالات مشابهة

  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • ضبط شخصين تورطا في تسريب أسئلة الامتحانات
  • قتل ربة منزل لسرقة ذهبها.. إحالة أوراق عامل للمفتي بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتي لاتهامه بقـتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبي بالقليوبية
  • إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامه بقتل سيدة بغرض سرقتها بالقليوبية
  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن