السومرية العراقية:
2024-08-10@15:07:02 GMT

فيسبوك ترفع القيود المفروضة على ترامب

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

فيسبوك ترفع القيود المفروضة على ترامب

رفعت منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت، القيود المفروضة على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، لتضعه على قدم المساواة مع المرشح الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن. وكانت شركة "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك"، قد فرضت هذا الحظر وأغلقت حسابات ترامبعلى "فيسبوك" و"إنستغرام" إلى أجل غير مسمى، بعد هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير 2021، بعدما أشاد الرئيس السابق بالمتورطين في الهجوم.



ورفعت الشركة هذا الحظر في فبراير من العام الماضي، لكنها أعلنت أن ترامب سيخضع لـحواجز حماية مثل "عقوبات التعليق المشددة" إذا انتهكت المنشورات معاييرها.

وكتب رئيس الشؤون العالمية في شركة "ميتا" نيك كليغ في بيان: "في تقييم مسؤوليتنا للسماح بالتعبير السياسي، نعتقد أن الشعب الأميركي يجب أن يكون قادرا على الاستماع إلى المرشحين لمنصب الرئيس على نفس الأساس".

وكانت منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، قد حظرت حسابات ترامب أيضا، ثم رفعت القيود العام الماضي، إلا أن الرئيس السابق بات يستخدم منصته الخاصة "تروث سوشال" بشكل أساسي في الوقت الحالي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ترامب يروي قصة عن تعرض مروحيته لهبوط اضطراري مع عمدة سان فرانسيسكو السابق.. والأخير ينفي

(CNN)-- روى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، قصة للصحفيين، عن تعرضه لهبوط اضطراري بطائرة هليكوبتر مع عمدة سان فرانسيسكو السابق، ويلي براون.

وعندما سأله أحد المراسلين عن العلاقة السابقة بين نائب الرئيس كامالا هاريس وبراون، وما إذا كانت قد ساعدت في مسيرتها المهنية، قال ترامب إنه يعرف براون "جيدا جدا"، وروى قصة عن حادثة المروحية المزعومة.

وأوضح الرئيس الأمريكي السابق: "أعرف ويلي براون جيدا. في الواقع، هبطت بطائرة هليكوبتر معه. اعتقدنا أن هذه ربما تكون النهاية. كنا في طائرة هليكوبتر متجهين إلى مكان معين معا، وحدث هبوط اضطراري".

وجاءت تصريحات ترامب لصحفيين في منتجعه مار إيه لاغو في ولاية فلوريدا، خلال أول مؤتمر صحفي له منذ الإعلان عن ترشيح الحزب الديمقراطي.

وقال ترامب: "لم يكن هذا هبوطا لطيفا، وكان ويلي قلقا بعض الشيء. لذا فأنا أعرفه جيدا. أعني، لم أره منذ سنوات".

في المقابل، رفض ويلي براون رواية ترامب ووصفها بأنها "خاطئة بشكل واضح" خلال مكالمة هاتفية في وقت لاحق، الخميس، مع شبكة CNN، قائلا: "لم أكن على متن طائرة هليكوبتر معه في حياتي".

وقال عمدة سان فرانسيسكو السابق أيضا عن ترامب ومنافسته الديمقراطية على الرئاسة: "إنه يبذل قصارى جهده لإيجاد طريقة ما للتقليل من شأن كامالا، لا يوجد سبب لذكر اسمها في أي موضع لأكاذيبه".

وردا على سؤال حول دحض براون لرواية الرئيس السابق، أجاب المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونغ بقوله فقط: "ويلي الماكر". 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الخميس، أن الرئيس السابق خلط على ما يبدو بين ويلي براون، وحاكم كاليفورنيا السابق جيري براون، الذي قام معه بجولة لتفقد أضرار حرائق الغابات بطائرة هليكوبتر في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018. 

وقال متحدث باسم جيري براون لصحيفة نيويورك تايمز إنه "لم يكن هناك هبوط اضطراري ولم تكن هناك مناقشة حول كامالا هاريس".

وقال حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، الذي قام أيضا بجولة في حرائق الغابات في عام 2018 بصفته حاكما منتخبا، عن رواية ترامب: "أسميها هراء تاما"، بحسب صحيفة نيويورك تايمز. وأضاف نيوسوم للصحيفة: "كنت على متن طائرة هليكوبتر مع جيري براون وترامب، ولم تهبط"، قائلا إن ترامب أثار مرارا وتكرارا إمكانية تحطمها.

وسبق لشخصيات إعلامية يمينية أن شوهت سمعة هاريس باعتبارها "عشيقة" بسبب علاقتها السابقة مع براون - رغم أنها حدثت بعد انفصال براون عن زوجته ولم تكن سرا، ضمن هجمات أخرى.

زعم ترامب خلال المؤتمر الصحفي، الخميس، أن ويلي براون "لم يكن من المعجبين" بهاريس وأنه أخبره "بأشياء مروعة" عنها.

وعندما سُئل عن هذه الادعاءات، قال براون لشبكة CNN: "لا. لماذا أفعل ذلك؟ امنحني استراحة، من فضلك".

مقالات مشابهة

  • ترامب يروي قصة عن تعرض مروحيته لهبوط اضطراري مع عمدة سان فرانسيسكو السابق.. والأخير ينفي
  • إحياء الماضي الفظيع.. كيف ينظر ترامب للبنك المركزي الأميركي؟
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟
  • إعلام أميركي: تحويل طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مطار مختلف في مونتانا لأسباب تقنية
  • وسائل إعلام تكشف تفاصيل جديدة حول المشتبه بمحاولته اغتيال ترامب
  • ترامب يقترح موعد مناظرات تلفزيونية مع هاريس
  • بكري بعد توجيه السيسي بتحويل قضية الراحل أحمد رفعت للنيابة: "القرار أثلج صدورنا"
  • عاجل| تحرك جديد للنائب العام بشأن التحقيق في وفاة أحمد رفعت
  • بايدن: إذا خسر ترامب الانتخابات لست واثقاً من انتقال سلمي للسلطة
  • ترامب يهاجم كامالا هاريس : سأفضحها مثل بايدن !