#سواليف

قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، إن إسرائيل ارتكبت جريمة إبادة جماعية في غزة.

وأضافت ألبانيز في تصريحات تعليقًا على مجرزة المواصي بخان يونس والتي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت: أشعر بالاشمئزاز والصدمة من عدم محاسبة إسرائيل على جرائمها.

مجزرة المواصي

وتصدرت مجرزة المواصي وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام المحلي والدولي، حيث أكدت مصادر طبية، ارتقاء 79 شهيدًا في المجزرة، بزعم استهداف القيادي في حماس محمد الضيف.

مقالات ذات صلة دعوات للتظاهر بالضفة الغربية والدول العربية تنديدا بمجزرة المواصي 2024/07/13

من جانبه، علق المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة، على المجزرة، موضحًاا أن الاحتلال ارتكب جريمة باستهداف منطقة المواصي بالصواريخ.

وأضاف أن الاحتلال طلب مسبقًا من النازحين التوجه للمنطقة، قبل أن يقصفها بصواريخ مقاتلة ومسيرة ومروحية.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن مسؤول أمني إسرائيلي، تصريحات قال فيها: إن غارة خان يونس وقعت في موقع أضيف للمنطقة الإنسانية التي حددها الجيش.

الحرب على غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدًا و129 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع لـ38443 شهيدًا و88481 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، استهداف جرافة إسرائيلية من نوع D9، بقذيفة الياسين 105، واشتعال النيران فيها قرب المقبرة شرق مدينة رفح.

وأعلنت القسام استهداف عربة إسرائيلية بقذيفة RPG وأوقعت جنود الاحتلال قربها بين قتيل وجريح في حي تل الهوى بغزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بغزة

 

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط أكثر من 100 شهيد وإصابة العشرات من المدنيين.

مسؤول فلسطيني: إسرائيل ردت بالدم على مفاوضات غزة بقصفها مدرسة التابعين سوريا تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في غزة

وأكدت المنظمة - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) - أن ذلك يأتي امتداداً للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من عشرة شهور في قطاع غزة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحمّلت المنظمة، قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وطالبت المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، بإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام واجباته بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • الخارجية السعودية تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة التابعين بغزة
  • حزب الله يدين استهداف مدرسة «التابعين»: نطالب كل الأحرارا للاحتجاج ضد الاحتلال
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 39790 وإصابة 91702 آخرين
  • الخارجية العراقية تدين استهداف الاحتلال مدرسة التابعين بـ غزة
  • مقررة أممية: “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية دون اكتراث دولي
  • الخارجية القطرية تدين استهداف مدرسة التابعين.. وتطالب بتحقيق دولي
  • السعودية تستنكر تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل بعد مجزرة التابعين
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في مدرسة تلو الأخرى بغزة
  • في اليوم الـ306.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ39699 وإصابة 91722 آخرين