ووفقا لمراسل الجزيرة مؤمن الشرافي، استهدفت قوات الاحتلال المنطقة بشكل مكثف، مستخدمة الطائرات المسيرة والصواريخ، وأسفر الهجوم عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأظهرت اللقطات المصورة مشاهد مروعة لجرحى على الأرصفة ينتظرون الإسعاف، وجثامين وأشلاء متناثرة، كما وثقت الصور أيضًا استهداف الخيام البسيطة للنازحين، محولة ملاجئهم إلى أنقاض.

وواصلت الأطقم الطبية وفرق الإنقاذ عملها لإسعاف الجرحى، رغم استهداف الاحتلال لسياراتهم بالقصف أيضا، مما يعقد جهود الإنقاذ.

13/7/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. وصول ضحايا مجزرة المواصي إلى المستشفى الكويتي بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49الاحتلال الإسرائيلي يقصف مصلين في مخيم الشاطئ بغزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 07 seconds 01:07الجزيرة ترافق الإسعاف في أخطر مواقع حي تل الهوى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06تخوف من مساع لتفكيك الأونروا وتصنيفها منظمة إرهابيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18أصوات من غزة.. صعوبة الحصول على طعام بسبب توقف المساعداتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 06 seconds 02:06مظاهرة في العاصمة الأردنية تدعم المقاومة وتطالب بوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37الناتو يجدد دعمه لأوكرانيا مع تأجيل العضويةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 33 seconds 01:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الشيخ عكرمة صبري يعلق على قرار إبعاده عن المسجد الأقصى

وأضاف الشيخ عكرمة في حديثه للجزيرة نت: "صدر هذا اليوم قرار من شرطة الاحتلال بإبعادي عن المسجد الأقصى المبارك لستة أشهر بحجة أنني أؤيد الإرهاب، وهذه تهمة باطلة وقد فندتها أثناء التحقيق".

وخضع الشيخ عكرمة يوم الجمعة الماضي للتحقيق قرابة خمس ساعات ونصف بمركز لشرطة الاحتلال في القدس بعد أن نعى الشهيد إسماعيل هينة على منبر المسجد الأقصى، وأدى صلاة الغائب على روحه وأرواح الشهداء.

اقرأ أيضا list of 1 itemlist 1 of 1حملة إبعادات عن المسجد الأقصى قبيل "خراب الهيكل"end of list

ووصف الشيخ صبري قرارات الإبعاد بأنها "باطلة وغير شرعية، ولا تستند لأي دليل أو إدانة".

ووفق مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي صدرت الأسبوع الجاري 9 قرارات إبعاد لمقدسيين عن المسجد الأقصى لمدد تتراوح ما بين أسبوع و6 أشهر.

وأضاف خطيب المسجد الأقصى أن الإبعادات "قرارات إدارية عُرفية الهدف منها المسجد الأقصى"، موضحا "نحن ملاحقون لأننا ندافع عن الأقصى المبارك الذي هو جزء من عقيدتنا".

مع ذلك أكد على ثبات موقفه وعدم التراجع عنه، مشددا على أن هذه القرارات لا تنقص من قيمة الأقصى ولا تضعف من علاقته به، وسيبقى مدفعا عنه.

واعتبر صبري أن قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى "تتعارض مع حرية العبادة ومع الديمقراطية التي تدعيها سلطات الاحتلال" مضيفا أن "هذه القرارات أصلا غير قانونية".

وذكر أن الملاحظ تزايد قرارات الإبعاد يوما بعد يوم "والمستهدف هو الأقصى" موضحا أنه لا مجال للاعتراض على تلك القرارات قانونيا "لأن شرطة الاحتلال لا تستجيب لأي اعتراض أصلا".

وقال خطيب المسجد الأقصى إن الإبعاد عن أماكن العبادة "ظاهرة غريبة غير موجودة في دول العالم، ولا يوجد دولة تبعد الناس والمصلين عن أماكن عبادتهم، إلا سلطة الاحتلال".

وحذر الشيخ عكرمة من انتهاك حرمة المسجد الأقصى في الأعياد والمناسبات اليهودية القادمة وخاصة ما يسمى بيوم خراب الهيكل مضيفا "مناسباتهم كثيرة ويستغلونها من أجل الانقضاض على المسجد الأقصى وهذه اعتداءات مرفوضة جملة وتفصيلا".

ويحل الثلاثاء المقبل ما يسمى بذكرى "خراب الهيكل" وسط دعوات جماعات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى.

الجزيرة نت- خاص8/8/2024مقاطع حول هذه القصة17 إخطار هدم دفعة واحدة.. ماذا يجري في القدس؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 59 seconds 04:59محام مقدسي: تزايد ملحوظ في قرارات الإبعاد عن الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 35 seconds 04:35خطيبه ردا على بن غفير: العسكرة لن تكسب اليهود حقا في الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 50 seconds 03:50الاحتلال يشن حملة هدم واسعة بالقدس يشارك فيها مستوطنونplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 34 seconds 05:34نصائح لمواجهة استيلاء المستوطنين على المنازل بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 05 seconds 04:05عشرات العائلات المقدسية مهددة بالتهجير من بيوتها لصالح المستوطنينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 35 seconds 04:35الاحتلال فصل عنها الكهرباء.. عائلات مقدسية تمضي ليلتها في الظلامplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة حي الدرج وسط موجة تحريض متواصلة
  • بالأرقام.. أبرز الانتهاكات الإسرائيلية على غزة
  • الاحتلال يستهدف مدرسة بصواريخ أثناء أداء النازحين صلاة الفجر
  • ناغازاكي تحيي ذكرى القصف الذري الأميركي وتلغي دعوة إسرائيل
  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • اختيار محمد يونس رئيسا للحكومة الانتقالية ببنغلاديش
  • الشيخ عكرمة صبري يعلق على قرار إبعاده عن المسجد الأقصى
  • انتشار واسع للأمراض الجلدية بين النازحين بقطاع غزة خاصة لدى الأطفال
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف خياما لنازحين شرقي خان يونس