مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات».. الصدارة العاشرة في «طواف فرنسا» «الإمارات للدراجات» يتجاوز «التحديات» في «طواف فرنسا»

حقق تادي بوجاتشار قائد فريق الإمارات للدراجات الهوائية، المركز الأول في المرحلة «14»، من طواف فرنسا، والتي أقيمت ضمن منافسات النسخة الـ 111 من السباق العالمي، ليعزز الفريق موقعه بصدارة الترتيب العام لفئتي الفرق والفردي بقيادة نجمه السلوفيني.


ونجح بوجاتشار من فرض نفسه على المسار الجبلي للمرحلة التي امتدت لمسافة 151.9 كلم، بعدما أنهى المرحلة بالمركز الأول بتوقيت زمن يبلغ 4.01.51 ساعة، ويوسع الفارق في صدارة الترتيب بإجمالي زمن يبلغ 56.42.39 ساعة.
واحتفظ بوجاتشار بـ «القميص الأصفر» لمتصدر الترتيب العام، إلى جانب احتفاظه أيضاً بالقميص المنقط باللون الأحمر، للدراج الأفضل في المسارات الجبلية بإجمالي 56 نقطة.
ووسع بوجاتشار الفارق عن أقرب مطارديه في صدارة الترتيب العام، إلى دقيقة واحدة و57 ثانية، عن الدنماركي جوناس فينجاجارد من فريق فيسما الهولندي الذي أصبح ثانياً، فيما تراجع البلجيكي ريمكو إيفينبول من فريق سودال كويك ستيب، إلى المركز الثالث بفارق دقيقتين 22 ثانية عن بوجاتشار.
ويعتبر هذا الانتصار محطة مهمة لفريق الإمارات للدراجات الهوائية قبل سبع مراحل على نهاية المنافسات، مع تصدره الترتيب العام للفرقي بإجمالي توقيت زمني لدراجيه تبلغ 170.20.36 ساعة.
ويتطلع الفريق للاعتماد على نجمه بوجاتشار مجدداً اليوم في المرحلة الـ 15، التي ستكون مع مسار جبلي أيضاً، الذي يعتبر اختصاصه المثالي، وتمتد هذه المرحلة الصعبة لمسافة 197.7 كلم.
وعبر بوجاتشار، عن سعادته بهذه الانتصار المهم، وقال: «عندما كنت طفلاً صغيراً كنت أحلم بتحقيق الفوز في مرحلة في طواف فرنسا، الفوز بأي مرحلة في هذا السباق أمر ليس سهلاً، امتلكت دافع نفسي كبير لتحقيق الانتصار، الذي تحقق بفضل تكاتف جميع زملائي في الفريق، حيث حاولوا أن يبقوا المسافة قريبة من المقدمة، مما جعل الوضع مثالياً».
وأضاف: «فريقي كان رائعاً للغاية، كان هدفي هو الحصول على الثواني الكافية للابتعاد في الصدارة، يجب أن نفرح بهذه النتيجة، ونحافظ على روح الفريق والاستمرار بنفس الوضعية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طواف فرنسا فريق الإمارات للدراجات تادي بوجاتشار الإمارات للدراجات الترتیب العام طواف فرنسا

إقرأ أيضاً:

عصابة بهلول.. النائب العام الإماراتي يأمر بإحالة أكثر من 100 متهم للمحاكمة الجنائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمر النائب العام الإماراتي، المستشار حمد سيف الشامسي، الجمعة، بإحالة عصابة يُطلق عليها اسم "عصابة بهلول" إلى المحاكمة أمام دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية، لارتكابهم جرائم من شأنها المساس بأمن الدولة ونظامها العام، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضافت الوكالة في بيان نقلا عن النائب العام الإماراتي: "كشفت تحقيقات النيابة العامة التي استمرت أكثر من سبعة أشهر، ضلوع ما يزيد على 100 متهم في تكوين وإدارة والانضمام إلى عصابة إجرامية أطلقوا عليها مسمى (عصابة بهلول)، تهدف إلى ممارسة أعمال غير مشروعة، وجمع أموال محرمة واقتسام حصيلتها فيما بينهم من خلال فرض السطوة، وبسط النفوذ في المناطق التي ينشطون بها، والترويج لنشاطهم الإجرامي عبر منصات التواصل الاجتماعي، مستقويين بأدوات وأسلحة محظور عليهم حيازتها قانوناً، واستخدموها في بث الذعر وإشاعة الرهبة في نفوس الضحايا بقصد سلب أموالهم إتاوةً كرهاً عنهم لتنفيذ أغراض العصابة، وإخفاء وتمويه مصدر المتحصلات غير المشروعة الناجمة عن هذه الجرائم عن طريق غسل الأموال"، بحسب البيان.

وأكد النائب العام الإماراتي في البيان على أن "النيابة العامة لن تتهاون في تطبيق أحكام القانون بكل حسمٍ على من تسول له نفسه ارتكاب هذه الأفعال المجرمة قانوناً، أو إيذاء وترويع الآمنين في شتى ربوع الدولة"، طبقا للوكالة.

كما شدد المستشار سيف الشامسي على أن "سلطات إنفاذ القانون تباشر أعمالها وفقاً للإجراءات القانونية بمنتهى اليقظة والتأهب، للحفاظ على أمن الدولة وأمان المقيمين على أراضيها"، حسبما ذكرت وكالة "وام".

وأهاب النائب العام الإماراتي "بكل من جعل من أرض الإمارات وطناً آمناً له، أن يبادر إلى الإبلاغ عن هذه الجرائم فور علمه بها توقياً لآثارها الوخيمة".

مقالات مشابهة

  • مصر تذيلت الترتيب.. هل يؤكد إخفاق البعثة الأولمبية فشل منظومة السيسي؟
  • «القوس والسهم» يعتمد أجندة الموسم الجديد
  • الجزائر تخطف صدارة ترتيب ميداليات العرب في الأولمبياد
  • الإمارات: إحالة «عصابة بهلول» إلى المحاكمة الجنائية
  • الإمارات تعلن اعتقال أكثر من 100 شخص تورطوا بـعصابة بهلول
  • عصابة بهلول.. النائب العام الإماراتي يأمر بإحالة أكثر من 100 متهم للمحاكمة الجنائية
  • سجاتي إلى النهائي بـ «صدارة»
  • شركة أمريكية تطور أنظف محرك للدراجات البخارية
  • 112 مليار درهم عقود المقاولات المبرمة في الإمارات
  • “إحصاء أبوظبي” يعزز التعاون مع القطاع الخاص بمجال البيانات في الإمارة