اعتلي اليوم المستشار حماده الصاوي منصه القضاء لنظر قضيه استئناف 8 متهمين على الاحكام الصادره ضدهم في القضيه المعروفه اعلاميا بخليه المطريه الارهابيه، حيث إنه يرأس الدائره الثانيه مستأنف المنعقده بمجمع محاكم بدر. 

وكان قد تردد في الاونه الاخيره شائعه عن استقاله المستشار حماده الصاوي النائب العام السابق ونجله احمد الصاوي من اعمالهم وقد اصدر المجلس الاعلى للقضاء بيان رسمي منذ يومين نفى فيه  الامين العام ما تردد علي بعض المواقع التواصل الاجتماعي من استقاله المستشار حماده الصاوي النائب العام السابق ونجله 

وأهاب بوسائل الإعلام تحري الدقه وعدم نشر اخبار مغلوطه وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية قبل  مروجي  الشائعات الكاذبه من المواقع والاشخاص.

 

وأصدر منذ قليل المستشار حمادة الصاوي رئيس الدائرة الثانية مستأنف المنعقدة بمجمع محاكم بدر  قرار بحجز استئناف 8 عناصر إخوانية سبق اتهامهم مع أخرين بالانضمام لجماعة إرهاببة وحيازة مفرقعات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " خلية المطرية الإرهابية "..  لجلسة 12 أغسطس المقبل للنطق بالحكم 

صدر القرار بعضوية كل من المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج

والجدير بالذكر ان هذة القضية هي رقم 21109 لسنه 2022 جنايات المطرية والمقيده برقم 4100 لسنه 2022 كل شرق القاهرة والمقيده برقم 648 لسنه 2020 حصر أمن الدولة العليا والمقيده برقم 348 لسنه 2022 جنايات أمن الدولة العليا والمعروفة إعلاميًا بـ " خلية المطرية الإرهابية ".

هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمادة الصاوي IMG-20240713-WA0010

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النائب العام السابق النائب العام الأعلى للقضاء المجلس الأعلى للقضاء هيئة المحكمة حيازة مفرقعات حمادة الصاوي المستشار حمادة الصاوي المستشار حمادة الصاوي النائب العام الشائعات الكاذبة خلية المطرية للنطق بالحكم

إقرأ أيضاً:

تركيا تحجب منصة ألعاب إلكترونية شهيرة خوفا على الأطفال

أعلن وزير العدل التركي منع بلاده لاستخدام منصة ألعاب الفيديو الشهيرة روبلوكس بسبب مخاوف من محتوى يمكن أن يؤدي إلى انتهاكات بحق الأطفال.

وقال الوزير يلماز تونج عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "بلدنا ملزم باتخاذ التدابير اللازمة لضمان حماية أطفالنا... استخدام التكنولوجيا بطريقة سلبية أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأشار إلى أن محكمة تركية فرضت الحظر استنادا إلى تحقيق أجراه الادعاء العام في أضنة جنوب البلاد بسبب مخاوف بشأن المحتوى الذي قد يؤدي إلى انتهاكات بحق الأطفال.

ولم ترد شركة روبلوكس بعد على عدة طلبات للتعليق تم تقديمها إلى ممثليها في الولايات المتحدة وبريطانيا.



وتعد روبلوكس، منصة ألعاب فيديو، تتيح لمستخدميها إنشاء ألعابهم الخاصة، ونشرها، وتعد المنصة أيضا Roblox أيضا مركزا للاجتماعات عبر الإنترنت لمستخدميها، وغالبا ما يكونون من المراهقين.

وتمتلك تركيا خامس أكبر عدد من الأشخاص في العالم الذين يستخدمون منصة “Roblox” بنسبة 20%.


وتشهد اللعبة التي تلعب عبر الإنترنت تفاعلاً في تركيا يبلغ نحو 164 مليون تفاعل بحسب وسائل إعلام، ذكرت أن مواد القانون التي ذكرت في قرار المحكمة تتعلق بمواد دستورية وجنائية تتعلق بالحقوق والتأمين والتجار والفنانين.


ويأتي حجب الوصول لمنصةRoblox، بعد قرارات مماثلة فرضتها الحكومة في الشهر الماضي، بحظر منصة "واتباد" العالمية الشهيرة لمشاركة القصص في تركيا "لحماية الأطفال"، و"النظام العام" منذ 16 تموز / يوليو الماضي، مما يجعلها أول دولة تفرض مثل هذا التقييد.

كما قامت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، في الآونة الأخيرة، بحظر الوصول إلى موقع إنستغرام في 2 أب / أغسطس الجاري، بسبب فشله في إزالة المحتوى غير القانوني المتعلق بمسائل مثل "الاعتداء الجنسي على طفل"، وبسبب مواد تتعلق بـ"القمار والمخدرات".

وأصدرت تركيا، العام الماضي، عددا من القوانين واللوائح الصارمة التي تمنح الحكومة سيطرة أكبر على المنصات الرقمية.

وقد قامت تركيا في السابق بحظر العديد من منصات التواصل الاجتماعي، لمدد مختلفة، ولأسباب مختلفة بما في ذلك يوتيوب، وثريد، وويكيبيديا، ووتويتر، وتيك توك وغيرها من التطبيقات.

مقالات مشابهة

  • تأجيل استئناف متهم بخلية السويس الإرهابية علي حكم حبسه
  • رابط الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 منصة مصر
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "خلية التجمع" لدور أكتوبر
  • قريبا: منصة موحّدة للبيانات المفتوحة
  • اليوم.. استئناف متهم بخلية السويس الإرهابية على حكم حبسه
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة القيادي يحيى موس وشركاه بتهمة تمويل الإرهاب والتزوير
  • الإثنين.. محاكمة 8 متهمين في خلية المطرية
  • الحلبي يطلب من خريجي الهندسة المبادرة بتقديم طلب مزاولة المهنة
  • تركيا تحجب منصة ألعاب إلكترونية شهيرة خوفا على الأطفال
  • خبير: المواجهة بين إيران وإسرائيل ستكون بصواريخ بالستية