استهدفت كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، اليوم السبت، قوة صهيونية داخل مبنى بقذيفتي أفراد، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح قرب المقبرة شرق مدينة رفح الفلسطينية.

وأوضحت كتائب القسام: استهدفنا عربة صهيونية بقذيفة «RPG»، وأوقعنا جنود الاحتلال قربها بين قتيل وجريح في حي «تل الهوى» بقطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف جرافة صهيونية من طراز «D9» بقذيفة «الياسين 105» واشتعال النيران فيها قرب المقبرة شرق مدينة رفح.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 281 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًلحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)

كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»

كتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

القسام تكشف تفاصيل كمين البراء بحي تل الهوى بمدينة غزة

غزة - صفا

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة، عن تفاصيل كمين البراء التي نفذته في في محيط مسجد البراء بن عازب في 26 من الشهر الماضي بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وأشارت الكتائب، في مقطع مصور وصل وكالة "صفا" إلى أنّ مقاتليها زرعوا العبوات (قذيفة TBG، وعبوة رعدية، وعبوة شواظ، وعبوة صدمية، وقذيفة 105) في شهر ديسمبر من العام الماضي، مما يعني أنّ المقاتلين انتطروا أكثر من ثمانية أشهر في عقدهم القتالية وصول قوات الاحتلال إلى منطقة الكمين.

وأوضحت الكتائب في الفيديو المصور وظيفة كل عبوة، فقذيفة الـTBG استخدمتها لاستهداف مركز القيادة والسيطرة بغية استدراج قوات الاحتلال لمنطقة الكمين.

ويظهر في المقطع المصور وصول قوات الاحتلال لمنطقة الكمين بعد التغطية النارية الكثيفة في مكان الكمين، تبعها عملية تجريف وتقدم قوة راجلة من جيش الاحتلال، وتعامل مقاتلي القسام معها بمختلف الأسلحة والعبوات وإيقاعها بين قتيل وجريح.

كما يظهر في المقطع المصور تحصن عدد من جنود الاحتلال داخل دبابة قبل أن يستهدفها مقاتل من القسام بقذيفة 105.

وتواصل كتائب القسام رفقة فصائل المقاومة التصدي لتوغل جيش الاحتلال وآلياته بكل بسالة وشجاعة لليوم الـ308 من العدوان المجرم المتواصل على القطاع، وتوقع في صفوفه الخسائر المادية والبشرية الكثيرة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف جرافة إسرائيلية برفح
  • كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية تابعة للاحتلال من نوع «D9»
  • القسام تكشف تفاصيل كمين "البراء" بحي تل الهوى في مدينة غزة
  • القسام تكشف تفاصيل كمين "البراء" بحي تل الهوى بمدينة غزة
  • القسام تكشف تفاصيل كمين البراء بحي تل الهوى بمدينة غزة
  • شاهد.. القسام تنفذ كمينا مركبا ضد الاحتلال وآلياته بتل الهوى
  • كتائب القسام تبث مشاهد قوية من كمين “البراء” المركب / فيديو
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين البراء "انتظروا 8 أشهر لتفجيره"
  • القسام تستهدف مبنى تحصنت به قوة صهيونية اوقعتهم بين قتيل وجريح
  • كتائب القسام تكشف عن تفاصيل مثيرة في عبوة ناسفة جديدة استخدمت في كمين بخانيونس