رفعت منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت، القيود المفروضة على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، لتضعه على قدم المساواة مع المرشح الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن.

وكانت شركة "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك"، قد فرضت هذا الحظر وأغلقت حسابات ترامبعلى "فيسبوك" و"إنستغرام" إلى أجل غير مسمى، بعد هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير 2021، بعدما أشاد الرئيس السابق بالمتورطين في الهجوم.

ورفعت الشركة هذا الحظر في فبراير من العام الماضي، لكنها أعلنت أن ترامب سيخضع لـحواجز حماية مثل "عقوبات التعليق المشددة" إذا انتهكت المنشورات معاييرها.

وكتب رئيس الشؤون العالمية في شركة "ميتا" نيك كليغ في بيان: "في تقييم مسؤوليتنا للسماح بالتعبير السياسي، نعتقد أن الشعب الأميركي يجب أن يكون قادرا على الاستماع إلى المرشحين لمنصب الرئيس على نفس الأساس".

وكانت منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، قد حظرت حسابات ترامب أيضا، ثم رفعت القيود العام الماضي.

إلا أن الرئيس السابق بات يستخدم منصته الخاصة "تروث سوشال" بشكل أساسي في الوقت الحالي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فيسبوك ترامب تروث سوشال فيسبوك ميتا دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأميركية فيسبوك ترامب تروث سوشال أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"

وصف الرئيس السابق دونالد ترامب سراً نائبة الرئيس الأميركي ومنافسته في السباق الانتخابي كامالا هاريس مرارًا وتكرارًا بـالـ "عاهرة"، حسبما أفاد تقرير في صحيفة "نيويورك تايمز".

اعلان

يقول مدير الاتصالات في حملة ترامب الانتخابية ستيفن تشيونغ لصحيفة التايمز: "هذه ليست اللغة التي استخدمها الرئيس ترامب لوصف كامالا، وهي ليست الطريقة التي ستصفها بها الحملة".

إلاّ أن ترامب قال عن هاريس يوم الأربعاء في مقابلة هاتفية مع برنامج "فوكس آند فريندز": "سمعت أنها شخص بغيض نوعًا ما".

وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده في "مارالاغو" يوم الخميس، اعتبر أن هاريس "ليست ذكية بما فيه الكفاية لتقوم بمؤتمر صحفي".

مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ في خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالزكامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟

يعترف مستشارو ترامب سراً بأن لغته المعادية للنساء تنطوي على إشكالية كبيرة، وهو أمر يخشون أن يفرغه في مناظرة علنية، بحسب موقع "أكسيوس".

ومن المقرر أن تستضيف شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية المناظرة الأولى بين المرشحين الرئاسيين ترامب وهاريس في العاشر من أيلول/ سبتمبر.

وجاء هذا الإعلان بعد تصريح لترامب أعلن فيه أنه سيكون منفتحاً على مناظرة منافسته الديمقراطية عدة مرات قبل الانتخابات.

وقال: "أعتقد أنه ينبغي علينا إجراء ثلاث مناظرات".

من جهتها، اكتفت هاريس بالرد قائلةً: "إنني أتطلع إلى ذلك".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات من بين 3 مرشحين.. كامالا هاريس تكشف الثلاثاء عن نائبها المقبل قبل تجمع فيلادلفيا هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة ضحايا إسرائيل السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قصف الجيش الروسي الجزائر فيضانات - سيول إيران مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"
  • إحياء الماضي الفظيع.. كيف ينظر ترامب للبنك المركزي الأميركي؟
  • إعلام أميركي: تحويل طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مطار مختلف في مونتانا لأسباب تقنية
  • إدارة بايدن ستلغي سياسة استمرت لسنوات للضغط على السعودية
  • وسائل إعلام تكشف تفاصيل جديدة حول المشتبه بمحاولته اغتيال ترامب
  • ترامب يقترح موعد مناظرات تلفزيونية مع هاريس
  • بكري بعد توجيه السيسي بتحويل قضية الراحل أحمد رفعت للنيابة: "القرار أثلج صدورنا"
  • عاجل| تحرك جديد للنائب العام بشأن التحقيق في وفاة أحمد رفعت
  • بايدن: إذا خسر ترامب الانتخابات لست واثقاً من انتقال سلمي للسلطة
  • ترامب يهاجم كامالا هاريس : سأفضحها مثل بايدن !