دان حزب الطاشناق في بيان له، اليوم السبت، الاعتداءات التي شهدتها منطقة برج حمود ليل الجمعة، معتبراً أن للمنطقة خصوصيتها، داعياً الأجهزة الأمنية إلى ردع مثيري الفتنة والنعرات الطائفية. وفي بيانٍ له، قال الحزب: "وقع ليل الجمعة في 12 تموز الحالي إشكال فردي في محلة طراد من منطقة برج حمود، حيث حاول بعض الأفراد من احدى العائلات، وهم معروفون بماضيهم ودأبهم على افتعال الإشكالات، وعلى إثر خلاف فردي، بمحاولات اقتحام نادي نيكول تومان التابع لحزب الطاشناق في المحلة، والإعتداء على كنيسة السيدة للأرمن الأرثوذكس، على بعد أمتار معدودة من مخفر قوى الأمن الداخلي.

كما قام هؤلاء بإطلاق النار، وترداد شتائم وشعارات تثير النعرات الطائفية". أضاف: "غير أنّ الرفاق الموجودين في المركز وأهالي المنطقة نجحوا في صدّ محاولات الاقتحام والاعتداء".

وتابع البيان: "إنّ حزب الطاشناق في لبنان، يلفت نظر الجميع إلى أنّ لمنطقة برج حمود خصوصيتها، وقد بذل الحزب على مرّ العقود أغلى التضحيات ولم يوفر الجهود والدماء في سبيل الحفاظ على تلك الخصوصية والعيش المشترك فيها. وعليه، يتوجّه الحزب إلى كلّ الذين لم يتمكنوا من استيعاب تلك الخصوصية، محذراً من أن مثل هذه الأفعال مرفوضة تماماً، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال السكوت عنها".

وختم البيان:" إنّنا نضع الأجهزة الأمنية والقضائية أمام مسؤولياتها، حيث أنّه لا يمكن التغاضي عن محاولات إثارة النعرات الطائفية في هذه الظروف الحساسة، كما لا يمكن للأهالي تحّمل العراضات والمظاهر المسلحة والاعتداء على الحرمات والمقدسات إلى ما لا نهاية. لذا، يتوجب على الأجهزة الأمنية المسارعة إلى حلّ هذه الظاهرة الخطيرة، وإحالة المرتكبين الى القضاء، ردعاً لكلّ مثيري الفتن والنعرات، ولجماً لكلّ من يشتبه في وجود تفلّت واستباحة أمنية للمناطق الآمنة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 195 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من تحرير 195 مخالفة للمحلات التجارية التي لم تلتزم بقرار الغلق الصادر عن مجلس الوزراء على مستوى الجمهورية، وذلك خلال 24 ساعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

ياتي ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

وفي سياق آخر قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة تشكيلًا عصابيًا بتهمة انتحال الصفة والتخصص في تهكير صفحات المواطنين على موقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك" والاستيلاء عليها، ثم طلب أموال من أصدقائهم ، وذلك لجلسة 27 أغسطس الجاري.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من قسم شرطة قصر النيل، يفيد بورود عدة بلاغات من عدد من المواطنين فوجئوا بقيام "هاكرز" بالاستيلاء على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وانتحلوا صفتهم وطلبوا من أصدقائهم تحويل أموال لهم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، فى تحديد هوية المتهمين وضبطهم بمنطقة قصر النيل، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأحالتهم لمحكمة الجنايات عقب الإنتهاء من التحقيقات.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على  حريق شب داخل شقة سكنية فى مدينة نصر، دون إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى مدينة نصر، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء إلى المكان، وفرضت قوات الأمن كردون أمني بمحيط الحريق، ونجح رجال الإطفاء من السيطرة على النيران ومنع خطر امتدادها لباقي العقار، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ضبط أحد الأشخاص لاتهامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنصورة بمشاركة رجال الشرطة.. مديرية أمن قنا تنظم حملة للتبرع بالدم ضبط عدد من قضايا الاتجار في النقد الأجنبي بـ 4 ملايين جنيه سقوط عنصر إجرامي بحوزته 70 قطعة سلاح و10 آلاف قرص مخدر بالجيزة ضبط 8 كيلو من مخدر الحشيش بحوزة 4 متهمين بأسوان ضبط 70 قطعة سلاح و 3 كيلو من مخدر الحشيش في حملة أمنية بأسيوط ضبط 14 طن دقيق مدعم في حملة تموينية على المخابز ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 6 ملايين جنيه خلال 24 ساعة سقوط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقاهرة الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • النيابة تحقق مع المتهمين بقتل لاعب ملاكمة فى الإسكندرية
  • مصرع شاب على يد آخر خلال مشاجرة بسبب ركنة سيارة في الإسكندرية
  • الداخلية تكشف ملابسات اعتداء مسن علي حفيدته بالقليوبية
  • حضر الى لبنان للمشاركة في تطويب الدويهي فقضى بحادث مأساوي في عمشيت!
  • كشف تفاصيل العثور على جثة شخص مشوهة بقليوب
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات في حملة أمنية بدمياط
  • ضبط عدد من قضايا الاتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 11 مليون جنيه
  • ضبط المتهمين بإصابة 3 عمال في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • تحرير 195 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر