قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفاجئة لتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب "المنشية 1" بمحافظة الإسكندرية، والتى تبلغ طاقتها الإنتاجية 380 ألف م3 يومياً، وتخدم 1.4 مليون نسمة بمناطق (القبارى - المكس - الدخيلة - البيطاش - العجمى).


وتجول وزير الإسكان بمختلف مكونات المحطة (المعمل - المروقات - المرشحات - عنبر الطلمبات - غيرها)، للاطمئنان على انتظام سير العمل بالمراحل المختلفة لتنقية المياه، وجودة ومأمونية المياه المنتجة، واستمع لشرح مفصل من القائمين على إدارة المحطة، عن مراحل وإجراءات التشغيل، موجهاً بتنفيذ أعمال الصيانة القياسية للحفاظ على المحطات فى أفضل حالة، والالتزام الصارم بإجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العاملين،


كما استعرض الوزير، موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى محافظة الإسكندرية، وخطة الشركة لتلبية الاحتياجات المستقبلية، موجهاً بالعمل على تقليل الفاقد، والتصدى لوصلات الخلسة، والتوسع في تركيب العدادات، ووضع خطط مرحلية على مستوى جميع شركات مياه الشرب والصرف الصحى، لتحديد الاحتياجات المستقبلية، وتعظيم الاستفادة من مياه الروبة وغسيل المرشحات، والتنسيق مع المحافظات لحسن استغلال تلك المياه، وتعميم ذلك على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية محطة تنقية مياه الشرب مياه الشرب والصرف الصحى الإسكندرية المجتمعات العمرانية وزير الإسكان الإسكان مياه الشرب والصرف المهندس شريف الشربيني شريف الشربينى میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

وفد ليبي برئاسة وكيل وزارة إسكان الدبيبة يزور مصر لتعزيز التعاون في قطاع المياه والصرف الصحي

ليبيا – في إطار التعاون المشترك بين ليبيا ومصر، قام وفد برئاسة عبدالمولى عظومه وكيل وزارة الإسكان لشؤون المناطق المتضررة بحكومة تصريف الأعمال بزيارة ميدانية إلى جمهورية مصر العربية.

تأتي هذه الزيارة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة استكمالًا للاتفاق الذي أبرمه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، مع نظيره المصري، مصطفى مدبولي، خلال الزيارة التي جرت في يوليو الماضي.

وهدفت الزيارة إلى الاستفادة من التجربة المصرية في تنفيذ البرنامج الوطني للمياه والصرف الصحي. وقد شملت الجولة زيارة عدد من محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي للاطلاع على التقنيات المستخدمة ونقل الخبرات المصرية في هذا المجال.

كما عقد الوفد اجتماعًا مع رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، حيث تم التعرف على هيكلة الجهاز وآليات عمله، بهدف دراسة كيفية نقل هذه التجربة الناجحة إلى ليبيا.

تأتي هذه الزيارة بعد مناقشة الموضوع في ورشة العمل التي نظمها جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في نهاية يوليو الماضي تحت عنوان “محطات معالجة مياه الصرف الصحي: الواقع والتحديات”.

مقالات مشابهة

  • مياه سوهاج: إنشاء وتعلية 80 سورا لمحطات المياه والصرف بتكلفة 30 مليون جنيه
  • للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.. ندوة تثقيفية بكنيسة السيدة العذراء
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي وموقف مشروعات المرافق بعددٍ من مدن الصعيد الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة مياه الشرب وموقف مشروعات المرافق بمدن الصعيد
  • خريطة انقطاع المياه في 3 محافظات بالدلتا وشمال الصعيد.. تصل إلى 12 ساعة
  • انقطاع المياه عن الباجور وسرس الليان بالمنوفية 7 ساعات غدًا
  • اللجنة العليا للتدريب بمياه الأقصر توصي بتطوير مركز الشركة لتحقيق الاستفادة القصوى
  • وفد ليبي برئاسة وكيل وزارة إسكان الدبيبة يزور مصر لتعزيز التعاون في قطاع المياه والصرف الصحي
  • وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات مرافق "حياة كريمة" بكفر الشيخ
  • وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات المرافق ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة كفر الشيخ