أنقرة (زمان التركية) – زعم الكاتب الصحفي التركي إسماعيل صايماز إن وزير التجارة عمر بولات ووزير النقل عبد القادر أورال أوغلو قد تتم إقالتهما من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبعد تغيير محدود شمل وزارتي الصحة، والبيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي، قال صايماز: “لا يمكنني القول بأنه من المتوقع إجراء تغيير وزاري من اليوم إلى الغد.

. مع ذلك.. أسمع الكثير من الشائعات خاصة فيما يتعلق بوزير التجارة عمر بولات سيستقيل، فهو يريد ترك منصبه”.

أضاف “الاسم الآخر الذي سمعته هو أن وزير النقل عبد القادر أورال أوغلو ستتم إقالته، عندما سألت الدائرة المقربة من السيد عبد القادر حول هذا الموضوع، تم نفي هذه المعلومة. حتى أنهم يقولون نحن نعد برنامجًا لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل، فكيف يمكن أن يحدث مثل هذا الأمر؟”.

وقال: أعتقد أن هناك من يريد تحريك أقدام السيد عبد القادر داخل الحزب، أنا لم أسمع مثل هذه الشائعات عن أي وزير آخر، لكن يمكنني القول إن هناك الكثير من الشائعات حول هذين الاسمين، قد لا يعني هذا أنه ستتم إقالتهما، ولكن هذا يعني أن هناك شيئاً ما حولهما في مختلف الدوائر حول حزب العدالة والتنمية”.

Tags: أردوغاناقالة وزراءتركياوزراء

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان اقالة وزراء تركيا وزراء عبد القادر

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي يقيل رئيس الحكومة الحشاني ويعين المدوري خلفاً له

المناطق_متابعات

أقال الرئيس التونسي قيس سعيد رئيس الحكومة أحمد الحشاني بعد عام واحد من توليه المنصب، وأصدر مساء الأربعاء قرارًا بتعيين وزير الشؤون الاجتماعية كمال المدوري خلفًا له، في تعديل وزاري جزئي.

المدوري، البالغ من العمر 50 عامًا، متخصص في القانون والإدارة وعمل سابقًا مديرًا في الصناديق الاجتماعية، قبل أن يعينه الرئيس وزيرًا للشؤون الاجتماعية في مايو الماضي.

أخبار قد تهمك بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس 28 يونيو 2024 - 6:54 صباحًا تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس 28 يونيو 2024 - 6:17 صباحًا

تأتي هذه الخطوة قبيل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 6 أكتوبر المقبل، وسط صعوبات اقتصادية تواجهها تونس، بما في ذلك التحديات لإنعاش الاقتصاد، خلق فرص عمل للعاطلين، والحد من ارتفاع الأسعار ونقص المواد الأساسية، بالإضافة إلى مخاطر شح المياه نتيجة الجفاف المستمر.

الرئيس سعيد، الذي أطاح بالبرلمان والنظام السياسي في 2021 بدعوى مكافحة الفساد والفوضى في مؤسسات الدولة، أعلن ترشحه لولاية ثانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء التركي الأسبق يرد على كاتس: إلزم حدودك يا وزير دولة الإبادة
  • مدير بوينغ الجديد: هناك "الكثير" من العمل لاستعادة الثقة
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الوزراء
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الحكومة أحمد الحشاني ويُعيّن المدوري
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الوزراء ويكلف بديلاً له
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الحكومة الحشاني ويعين المدوري خلفاً له
  • عاجل.. الرئيس التونسي قيس سعيد يقيل رئيس حكومته
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الحكومة
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الوزراء أحمد الحشاني
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الحكومة ويعين وزير الشؤون الاجتماعية كمال المدوري خلفا له