قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إنه تناول خلال مباحثات مع نظيره الصربي الكسندر فوتشيتش، تطورات الأوضاع في أزمة قطاع غزة.

وأكد السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الصربي في القاهرة، على الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن في غزة ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف السيسي أنه أكد ضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين، مشيرا إلى رفض مصر لتوظيف معبر رفح البري ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقتل وأصيب العشرات، في وقت سباق اليوم، إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيمات النازحين في منطقة المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الرئيس المصري السيسي صربيا غزة قطاع غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نضع اللمسات النهائية لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة 6 أسابيع

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن الخارجية الأمريكية قالت:"نعمل على وضع اللمسات النهائية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة لمدة 6 أسابيع، ونعمل على سد الفجوات المتعلقة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأضافت الخارجية الأمريكية أن وقف إطلاق النار يساعد الجهود الدبلوماسية على تهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ووقف إطلاق النار يساعد على تخفيف التوتر بالمنطقة وسيعود بفائدة مباشرة على قطاع غزة وعلى عائلات المحتجزين، مؤكدا أن النرويج لها تاريخ طويل في الانخراط مع السلطة الفلسطينية وساعدت على التوسط في اتفاقيات أوسلو.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية اليونانية» تؤيد البيان المصري القطري الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن شدد على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • المملكة ترحب بالبيان الثلاثي لوقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي لمواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات
  • الرئيس السيس يبحث مع نظيره القبرصي جهود وقف التصعيد في قطاع غزة
  • أمير قطر وماكرون يبحثان تطورات الأوضاع بغزة
  • السيسي بحث مع ماكرون وستارمر جهود إنهاء الحرب على غزة
  • السيسي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة ضروري
  • الخارجية الأمريكية: نضع اللمسات النهائية لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة 6 أسابيع